DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

أحدث الأخبار

2 weeks ago Crop image issue
2 weeks ago Crop image
2 weeks ago Raghad cropper
2 weeks ago Test

البث المباشر

تحديثات الطقس

Saturday 24, 2020
Sat 24

28 o

أتربة مثارة
Sat
28 o
Sun
25 o
Mon
27 o
Tue
27 o
Wed
25 o
أخصائية: الحجر المنزلي لا يستلزم الجلوس على الكرسي- فيديو

صحة

Published onMay 10, 2020

أيضا في هذه الحزمة

قالت اخصائية الجراحة العامة الدكتورة نغم القرة غولي، إن المعلومة التي تفيد بأن فيروس كورونا قد يبقى عالقاً في البلعوم لمدة 4 أو 5 أيام، ومن ثم يجري التخلص منه من خلال نزوله للمعدة والأمعاء هي معلومة خاطئة، نظراً إلى أن الفيروس يصيب الجهاز التنفسي، ولا يتم التخلص منه بهذه الطريقة.

 وأضافت أن الجلوس بالمنزل لا يستلزم الجلوس على الكرسي، مشيرة إلى أهمية التحرك خلال الحجر المنزلي، لما له دور في منع انخفاض معدل الأيض في الجسم، الذي ينخفض بنسبة 90% بعد المكوث نصف ساعة من الجلوس.

وأكدت خلال مشاركتها في فقرة "الصحة" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على "رؤيا"، إن الجسم مهيأ لممارسة الحركة دائماً، ويتكون من 700 عضلة و350 مفصل، دورهم الحركة لعدم التأثير على الضغط ومقاومة الأنسولين وحدوث سمنة، وعلى المدى البعيد يؤدي إلى سرطانات، والتأثير على الصحة الذهنية.

وقدمت الدكتورة مجموعة من النصائح التي يجب على المحجورين منزلياً اتباعها، أهمها الإكثار من الحركة في المنزل مرافقاً لأي نشاط يتم القيام به، ممارسة بعض التمارين خلال المشي والجلوس، تخصيص مدة 10 دقائق لعمل تمارين رياضية، والإكثار من شرب الماء والسوائل.

وبينت أن الإجراءات الاحترازية ضرورية جداً لتفادي الإصابة بالمرض، مؤكدة على تشديد تلك الإجراءات لدى مرضى السرطان، وكل من يعاني من نقص المناعة، نظراً لضعف قدرة الجهاز المناعي على محاربة الفيروس، مؤكدة على أهمية اتباع نظام صحي متوازن، بالإضافة إلى الحركة وممارسة الرياضة.



سباق حتى النهاية لتسليم أعمال البناء في مدينة اكسبو دبي - فيديو

سباق حتى النهاية لتسليم أعمال البناء في مدينة اكسبو دبي - فيديو

هنا وهناك

Published on Jun 21, 2020

ينتشر العمّال بكماماتهم الواقية على امتداد موقع "اكسبو 2020 دبي" الضخم جنوب الإمارة، وهم يعملون على إنهاء أعمال البناء الرئيسية رغم فيروس كورونا المستجد الذي دفع لتأجيل المعرض العالمي لمدة عام وخلق تحدّيا لوجستيا

 

اسطورة الكُرة العراقية أحمد راضي في ذمة الله بسبب كورونا

اسطورة الكُرة العراقية أحمد راضي في ذمة الله بسبب كورونا

دنيا الرياضة

Published on Jun 21, 2020

أفادت وسائل اعلام صباح الأحد، بوفاة اللاعب العراقي السابق أحمد راضي في العاصمة بغداد بعد إصابته بفيروس كورونا، بحسب روسيا اليوم.

يأتي ذلك قبل نقله الى العاصمة عمان، بعد صدور الموافقات اللازمة من أجل علاجه في الأردن من فيروس كورونا المستجد.

وفي السياق، كانت وسائل اعلام رياضية عربية قالت فجر الأحد، إن  اللاعب أحمد راضي، عاد الى مستشفى النعمان في بغداد بعد مغادرته لها صباح الخميس، بعد انتكاسه مجدداً بسبب فيروس كورونا "كوفد-19". وكشفت تقارير صحفية عن تدهور حالة نجم أسود الرافدين السابق مجدداً وعن دخوله الى ‍مستشفى النعمان لتلقي العلاج اللازم ، قبل أن يغيبه الموت صباح الأحد.

 

 

الأندية الصيفية الإلكترونية في زمن الكورونا - فيديو

الأندية الصيفية الإلكترونية في زمن الكورونا - فيديو

ضيف دنيا

Published on Jun 20, 2020

تحدثت المُدير العام لمركز هيا الثقافي سحاب فريحات، عن الأندية الصيفية الخاصة بالأطفال والتي أصبحت إلكترونية في ظل تفشي وباء كورونا