DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

أحدث الأخبار

2 weeks ago Crop image issue
2 weeks ago Crop image
2 weeks ago Raghad cropper
3 weeks ago Test

البث المباشر

تحديثات الطقس

Tuesday 27, 2020
Tue 27

30 o

غيوم متفرقة
Tue
30 o
Wed
28 o
Thu
28 o
Fri
27 o
Sat
26 o
أربع إصابات جديدة بكورونا

أخبار محلية

Published onMay 31, 2020

أيضا في هذه الحزمة

أعلنت وزارة الصحة تسجيل 4 حالات جديدة بفيروس كورونا المستجد في المملكة السبت، ليرتفع العدد الكلي للإصابات منذ بدء الوباء إلى 734.

وتوزعت الحالات الأربع الجديدة بحسب الموجز الإعلامي الصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة على النحو الآتي: 3 حالات لأردنيين قادمين من خارج المملكة من دول أفغانستان، وماليزيا، وبريطانيا، وحالة مخالِطة لأحد المصابين في محافظة إربد.

وأشار الموجز إلى عدم تسجيل أي حالة شفاء جديدة، مضيفا أنه تم إجراء 3522 فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت منذ بدء الجائحة وحتى الآن 183 ألفا و 641 فحصاً.

كما أشار إلى أن الحكومة تدرس حاليّاً مجموعة من توصيات اللجنة الوطنيّة للأوبئة بخصوص السماح لقطاعات جديدة بالعمل، وسيتمّ الإعلان عنها في أقرب وقت ممكن، بما في ذلك صالات المطاعم والمقاهي ومطاعم المولات.

ولفت الموجز الإعلامي إلى إطلاق تطبيق (أمان) على نظام التشغيل (IOS) لتمكين مستخدمي أجهزة (iPhone) من استخدامه.

ودعت وزارة الصحة جميع المواطنين الى استخدام تطبيق (أمان)، نظراً لأهميّته في التحذير من مخالطة الأشخاص المصابين، خصوصا في ظلّ السماح لغالبيّة القطاعات بالعمل.

وفي سياق متصل قال مدير الشؤون الصحية في محافظة إربد الدكتور قاسم المياس، إن حالة الإصابة بفيروس كورونا التي سجلت السبت في اربد، هي زوجة أحد المصابين المخالطين السابقين لسائق الخناصري، وتقيم في منزل يقع ضمن عدة منازل ما زالت تحت الحجر الصحي منذ تسجيل أول إصابة في بلدة الكريمة في لواء الأغوار الشمالية قبل أكثر من أسبوعين.

سبع إصابات جديدة بفيروس كورونا في الأردن

سبع إصابات جديدة بفيروس كورونا في الأردن

أخبار محلية

Published on May 26, 2020

أعلنت وزارة الصحة الثلاثاء تسجيل 7 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ في المملكة، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات منذ بدء الوباء إلى 718.

وبحسب الموجز الإعلامي الصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة توزعت الحالات السبع الجديدة على النحو الآتي: 3 حالات لسائقي شاحنات أردنيين قادمين عبر حدود العمري، و3 حالات لمخالطي سائق شاحنة من منطقة القويسمة بعمّان، وحالة لمخالط أحد المصابين في محافظة جرش.

كما سجلت أيضاً 9 حالات شفاء توزعت كما يلي: 3 حالات في مستشفى الأمير حمزة، و4 في مستشفى الملك المؤسّس عبد الله الجامعي، وحالتان في مستشفى الملكة علياء.

وأشار الموجز إلى إجراء 2783 فحصاً مخبريّاً ليوم الثلاثاء، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت منذ بدء الجائحة وحتى الآن 167892 فحصاً.

كما أشار إلى أنه لم يتمّ اتخاذ أيّ قرار اليوم بفتح قطاعات جديدة أو منشآت من غير المصرّح لها بالعمل، إذ تتمّ حاليّاً دراسة عودة هذه القطاعات تدريجيّاً إلى العمل وفقاً للحالة الوبائيّة، وضوابط تتعلّق بالسلامة العامّة؛ وسيتمّ الإعلان عنها فور اتّخاذها.

ودعت وزارة الصحّة أصحاب العمل والشركات الى حثّ العاملين لديهم على تحميل تطبيق (أمان) كجزء من إجراءات العودة إلى العمل؛ وذلك بهدف الحفاظ على سلامتهم، والحيلولة دون مخالطتهم لمصابين وبالتالي نقل العدوى – لا قدّر الله – إلى مواقع العمل، مشيرة إلى أن عدد مستخدمي التطبيق بلغ حتى اليوم 90 ألف مستخدم.