DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

أحدث الأخبار

1 week ago Crop image issue
1 week ago Crop image
1 week ago Raghad cropper
2 weeks ago Test

البث المباشر

تحديثات الطقس

Monday 19, 2020
Tue 20

30 o

صافي
Tue
30 o
Wed
27 o
Thu
27 o
Fri
30 o
Sat
30 o
أصحاب الأكاديميات الرياضية يطالبون بفتح أبوابها

أخبار محلية

Published onMay 27, 2020

أيضا في هذه الحزمة

شكا مالكو الأكاديميات الرياضية في مختلف الالعاب، من خسائر مالية تعرضوا لها، بسبب الاغلاق منذ منتصف شهر اذار الماضي نتيجة تداعيات انتشار فيروس كورونا، متمنين صدور قرار حكومي قريب، يتيح فتح ابواب الأكاديميات بشكل تدريجي، وضمن شروط السلامة العامة.

ولفت اصحاب الاكاديميات إلي أن الاغلاق تسبب بإيقاف المردود المالي لعدد كبير من المدربين والإداريين العاملين في هذه المنشآت الرياضية المنتشرة في جميع انحاء المملكة.

وأكد عدد من المعنيين استعدادهم لاتخاذ جميع التدابير الوقائية، في حال صدور قرار حكومي يتيح لهم العودة للعمل.

26060300_526469177751927_3878439078454183817_o

ولفت المدرب الوطني عبدالله القططي الذي يشرف على إحدى أكاديميات كرة القدم الكبيرة في عمان الى الضرر الذي لحق بهم نتيجة استمرار اغلاق الأكاديميات التي تعيل الالاف من الأسر في جميع محافظات المملكة، مشددا على أهمية اتخاذ قرار بعودة العمل في هذا القطاع، لما له من دور ايجابي على النواحي الرياضية والاقتصادية للمنتفعين من العمل في هذا القطاع.

بدوره، اشار المشرف على أكاديمية لرياضة الكراتيه مصطفى الفاعوري إلى اتخاذ جميع التدابير الوقائية، استعدادا لبدء العمل في هذا القطاع، بانتظار قرار حكومي يعيد الحياة للأكاديميات التي تنادي بضرورة ممارسة الرياضة لما لها من تأثيرات ايجابية على الصحة.

وأكد الفاعوري أن الاستمرار في اغلاق الأكاديميات، يزيد من الأعباء المالية، ويكبد اصحابها خسائر كبيرة.

من جهته، أشار مدير إدارة أكاديمية لكرة القدم في اربد محمد العبابنة إلى الخسائر المالية التي تعرضت لها الاكاديمية جراء ايقاف العمل فيها بسبب تداعيات فيروس كورونا، لافتا كذلك إلى انقطاع الرواتب الشهرية لعشرات المدربين والإداريين العاملين الذين يعتاشون مما يتقاضونه من رواتب مقابل العمل في هذه المنشأة.

وشدد المدرب خالد الخطيب الذي يشرف على أكاديمية في محافظة عجلون، على ضرورة عودة العمل في الأكاديميات، بظل تعهد المدربين والإداريين باتخاذ جميع الاجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، متمنيا على الجهات الحكومية المعنية سرعة اعادة الحياة للأكاديميات لما له من دور ايجابي في ترسيخ الرياضة أسلوب حياة، ولدورها ايضا في تشغيل عدد كبير من المدربين.