DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

أحدث الأخبار

2 weeks ago Crop image issue
2 weeks ago Crop image
2 weeks ago Raghad cropper
3 weeks ago Test

البث المباشر

تحديثات الطقس

Tuesday 27, 2020
Tue 27

30 o

غيوم متفرقة
Tue
30 o
Wed
28 o
Thu
28 o
Fri
27 o
Sat
26 o
أنماط استهلاكية مختلفة بعد كورونا - فيديو

أصل الحكاية

Published onMay 06, 2020

أيضا في هذه الحزمة

قال الخبير الاقتصادي زيان زوانة، إن أزمة فيروس كورونا، أدخلت أنماط استهلاكية وأمور جديدة، وستلغي العديد من الأمور التي كان المجتمع الأردني يعتقد أنها أساسية، بالإضافة إلى التغيير الذي طرأ على العادات والأولويات والميزانيات جراء هذه الأزمة والبقاء في المنازل لمدة تزيد عن 3 أسابيع.

وأكد خلال مشاركته في فقرة "أصل الحكاية" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة "رؤيا"، أن فترة حظر التجول والحجر المنزلي، كشفت عن اعتياد مجتمعنا على أنماط استهلاكية خاطئة في السنوات السابقة، بدوافع اجتماعية، أو بدوافع الاستهلاك أو التفاخر والتقليد، إلا أن أزمة فيروس كورونا بينت أنه لابد من العودة إلى العادات والأنماط القديمة، مشيراً إلى أن العديد من الأسر عادت إلى زراعة بعض النباتات وبما يسد رمق الأسرة، مثل زراعة البندورة وغيره، في الملاحق الخاصة بالبيوت وفي التربة المتوفرة.

وأضاف مزيداً من الأمثلة، إذ بين أن بعض العادات الخاطئة ستتغير مع أزمة فيروس كورونا مثل المأكولات السريعة والمطاعم، مؤكداً أن الأسر الأردنية باتت تدرك أنها تستطيع العيش دون هذه المأكولات ، بل الاكتفاء بما يجرى إعداده من طعام في المنزل.

وأوضح أن كل الأنماط الاستهلاكية ستتغير مع مرور الأيام، وستبدأ مظاهر التباهي والتفاخر في الاستهلاك في التغيير الجذري، وسيصبح الاقتصاد جزءا من الأنماط، وبالتالي سيعاد ترتيب الأولويات.

 

وأشار إلى أن الاقتصاد الأردني سيتعرض لأزمات عميقة وعنيفة، مؤكداً في الوقت ذاته، على دور الحكومة في الحفاظ على عجلة الإنتاج الداخلي وبالذات الغذائي والدوائي وإدارة القطاع الطبي، لسداد رمق الأسرة والمواطن الأردني.

سباق حتى النهاية لتسليم أعمال البناء في مدينة اكسبو دبي - فيديو

سباق حتى النهاية لتسليم أعمال البناء في مدينة اكسبو دبي - فيديو

هنا وهناك

Published on Jun 21, 2020

ينتشر العمّال بكماماتهم الواقية على امتداد موقع "اكسبو 2020 دبي" الضخم جنوب الإمارة، وهم يعملون على إنهاء أعمال البناء الرئيسية رغم فيروس كورونا المستجد الذي دفع لتأجيل المعرض العالمي لمدة عام وخلق تحدّيا لوجستيا

 

اسطورة الكُرة العراقية أحمد راضي في ذمة الله بسبب كورونا

اسطورة الكُرة العراقية أحمد راضي في ذمة الله بسبب كورونا

دنيا الرياضة

Published on Jun 21, 2020

أفادت وسائل اعلام صباح الأحد، بوفاة اللاعب العراقي السابق أحمد راضي في العاصمة بغداد بعد إصابته بفيروس كورونا، بحسب روسيا اليوم.

يأتي ذلك قبل نقله الى العاصمة عمان، بعد صدور الموافقات اللازمة من أجل علاجه في الأردن من فيروس كورونا المستجد.

وفي السياق، كانت وسائل اعلام رياضية عربية قالت فجر الأحد، إن  اللاعب أحمد راضي، عاد الى مستشفى النعمان في بغداد بعد مغادرته لها صباح الخميس، بعد انتكاسه مجدداً بسبب فيروس كورونا "كوفد-19". وكشفت تقارير صحفية عن تدهور حالة نجم أسود الرافدين السابق مجدداً وعن دخوله الى ‍مستشفى النعمان لتلقي العلاج اللازم ، قبل أن يغيبه الموت صباح الأحد.

 

 

الأندية الصيفية الإلكترونية في زمن الكورونا - فيديو

الأندية الصيفية الإلكترونية في زمن الكورونا - فيديو

ضيف دنيا

Published on Jun 20, 2020

تحدثت المُدير العام لمركز هيا الثقافي سحاب فريحات، عن الأندية الصيفية الخاصة بالأطفال والتي أصبحت إلكترونية في ظل تفشي وباء كورونا