DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

أحدث الأخبار

2 weeks ago Crop image issue
2 weeks ago Crop image
2 weeks ago Raghad cropper
3 weeks ago Test

البث المباشر

تحديثات الطقس

Tuesday 27, 2020
Tue 27

30 o

غيوم متفرقة
Tue
30 o
Wed
28 o
Thu
28 o
Fri
27 o
Sat
26 o
إعتلال عضلة القلب خلال أزمة كورونا - فيديو

صحة

Published onJun 17, 2020

أيضا في هذه الحزمة

قال مسؤول قسم القلب في مستشفى البشير الدكتور  فخري عكور، إن ضعف عضلة القلب شائعة جداً،  ويؤدي إلى عدم قدرة القلب على ضخ الدم بما يكفي لأعضاء الجسم وتُقلل نقل الأكسجين.

وأضاف خلال مُشاركته في فقرة "الصحة" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، أن أعراض الإصابة بضعف عضلة القلب تتمثل بـ "ضيق التنفس، وانتفاخ القدمين"، حيث عدم تلقي العلاج قد يؤدي إلى الوفاة، مُشيراً إلى أن الجلطات القلبية الحادة أحد الأسباب التي تؤدي إلى إعتلال عضلة القلب، ويتم علاجها باستخدام القسطرة أو حُقنة الحياة، إذ أن ضُعف العضلة قد يحدث نتيجة عوامل جينية أو تشوه خُلقي أثناء الولادة.  وفيما يخص فيروس كورونا وأمراض القلب، أكد أن الدراسات أثبتت بأن الفيروس قد يُصيب عضلة القلب، ولهذا يُفضل فحص عضلة القلب بالإيكو للتأكد، ولفت إلى أن العلاج الدوائي يحتوي على مُدرات للبول وتُساعد على قوة العضلة القلبية، أما الجراحة تكون لمُعالجة إنسداد الشرايين وزراعة الشبكات.

 

 

مبادرات لتعزيز المرأة خلال فترة جائحة كورونا في فلسطين - فيديو

مبادرات لتعزيز المرأة خلال فترة جائحة كورونا في فلسطين - فيديو

فعاليات

Published on Jun 21, 2020

أطلق العديد من المُبادرات الخاصة بتعزيز المرأة خلال أزمة كورونا وفترة الحجر الصحي في فلسطين من قِبل شؤون المرأة الفلسطينية، وعليه تحدثت الدكتورة أريج عودة رئيس مجلس إدارة طاقم شؤون المرأة عن تلك المُباردات

 

 

سباق حتى النهاية لتسليم أعمال البناء في مدينة اكسبو دبي - فيديو

سباق حتى النهاية لتسليم أعمال البناء في مدينة اكسبو دبي - فيديو

هنا وهناك

Published on Jun 21, 2020

ينتشر العمّال بكماماتهم الواقية على امتداد موقع "اكسبو 2020 دبي" الضخم جنوب الإمارة، وهم يعملون على إنهاء أعمال البناء الرئيسية رغم فيروس كورونا المستجد الذي دفع لتأجيل المعرض العالمي لمدة عام وخلق تحدّيا لوجستيا

 

اسطورة الكُرة العراقية أحمد راضي في ذمة الله بسبب كورونا

اسطورة الكُرة العراقية أحمد راضي في ذمة الله بسبب كورونا

دنيا الرياضة

Published on Jun 21, 2020

أفادت وسائل اعلام صباح الأحد، بوفاة اللاعب العراقي السابق أحمد راضي في العاصمة بغداد بعد إصابته بفيروس كورونا، بحسب روسيا اليوم.

يأتي ذلك قبل نقله الى العاصمة عمان، بعد صدور الموافقات اللازمة من أجل علاجه في الأردن من فيروس كورونا المستجد.

وفي السياق، كانت وسائل اعلام رياضية عربية قالت فجر الأحد، إن  اللاعب أحمد راضي، عاد الى مستشفى النعمان في بغداد بعد مغادرته لها صباح الخميس، بعد انتكاسه مجدداً بسبب فيروس كورونا "كوفد-19". وكشفت تقارير صحفية عن تدهور حالة نجم أسود الرافدين السابق مجدداً وعن دخوله الى ‍مستشفى النعمان لتلقي العلاج اللازم ، قبل أن يغيبه الموت صباح الأحد.