DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

أحدث الأخبار

2 weeks ago Crop image issue
2 weeks ago Crop image
2 weeks ago Raghad cropper
2 weeks ago Test

قد يعجيك ايضا

البث المباشر

تحديثات الطقس

Saturday 24, 2020
Sat 24

28 o

أتربة مثارة
Sat
28 o
Sun
25 o
Mon
27 o
Tue
27 o
Wed
25 o
التحرش بالمرأة... متى ينتهي؟ - فيديو

خبراء دنيا

Published onJun 15, 2020

أيضا في هذه الحزمة

قالت رئيسة الهيئة الإدارية في جمعية تضامن النساء أنعام العشا، إنه لا يوجد أي مُبرر للجرائم على كافة أشكالها، فجميعُها يُعاقب عليها القانون ويُغرم فاعليها، مُضيفة إلى أن الضوابط الأخلاقية والثقافية في الأردن تمنع استباحة خصوصية الآخرين.

وأشارت خلال مُشاركتها ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، إلى أن العديد من الأشخاص لا زالوا يتعاملون مع المرأة على أنها سلعة أو جسد فقط، حيث يُبرر العديد من المُتحرشين فعلتهم بملابس السيدة أو الفتاة، إلا أنه أثبتت الدراسات المحلية والعالمية أن الملابس التي ترتديها الفتاة لا تُعتبر من أسباب تعرُضها للتحرش، وتبين أن نسبة التحرش في فرنسا وصلت 70% رغم عدم وجود مُحدداتٍ لديهم حول قضية الملابس.

وبينت أن بعض قضايا التحرش تحدُث داخل المنازل، وهذا أكبر دليل على عدم وجود علاقة بين التحرش وطريقة إرتداء الملابس، لافتة إلى أنه من الضروري أن تعمل جمعيات قضايا المرضى في جميع الأوقات والأزمان، وليس في الأوقات التي تقع فيها حادثة مُعينة.

وأكدت أنه من المُهم مُعالجة تلك القضايا من جُذورها، من خلال تطبيق القانون بالشكل الصحيح، ليقوم بردع كُل من تسول له نفسه بارتكاب الجرائم بحق النساء والفتيات.