DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

أحدث الأخبار

2 weeks ago Crop image issue
2 weeks ago Crop image
2 weeks ago Raghad cropper
3 weeks ago Test

البث المباشر

تحديثات الطقس

Wednesday 28, 2020
Wed 28

28 o

غيوم متفرقة
Wed
28 o
Thu
29 o
Fri
27 o
Sat
26 o
Sun
26 o
التفكير المرن والبعيد عن إختلاق الأعذار، يجعلُنا نُنجز بشكل أكبر داخل الحجر المنزلي - فيديو

دنيا الحياة

Published onMay 05, 2020

أيضا في هذه الحزمة

 

قالت المُدربة الحيوية منار الدينا، إن طريقة التفكير خلال أيام الحجر المنزلي تنقسم نوعان، الطريقة الأولى تتمركز في التفكير المرن والمُوجه للإنجاز والتطور، أما الطريقة الثانية غير المرنة والتي تختلق الأعذار لعدم الإنجاز.   

وأضافت خلال مُشاركتها في فقرة " دنيا الحياة" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، أن التفكير الإيجابي خلال تلك الفترة لا يعني غياب للسلبيات، بل هي قُدرة الأشخاص على رؤيا الجُزء المُمتلئ من الكأس بالرغم من صعوبة الأيام التي نعيشُها، مُشيرة إلى تعدُد الفرص التي نستطيع إغتنامُها بشكلٍ مرن وصحيح وبعيد عن إختلاق الأعذار.   

وبينت أن 83% من الأردنيين بدأوا يُلاحظوا خطورة فيروس كورونا، وهذا يعني الزيادة في الوعي ودليل على تحمُل المسؤولية تجاه أنفسنا داخل المنزل.   

ولفتت إلى أنه لدينا الأن ما لا يقل عن إثني عشر يومًا داخل المنازل، ومن الواجب أن يكون لها خُطة مبنية لتمضية تلك الفترة بنجاح وتعلُم شيء جديد.  

 

اسطورة الكُرة العراقية أحمد راضي في ذمة الله بسبب كورونا

اسطورة الكُرة العراقية أحمد راضي في ذمة الله بسبب كورونا

دنيا الرياضة

Published on Jun 21, 2020

أفادت وسائل اعلام صباح الأحد، بوفاة اللاعب العراقي السابق أحمد راضي في العاصمة بغداد بعد إصابته بفيروس كورونا، بحسب روسيا اليوم.

يأتي ذلك قبل نقله الى العاصمة عمان، بعد صدور الموافقات اللازمة من أجل علاجه في الأردن من فيروس كورونا المستجد.

وفي السياق، كانت وسائل اعلام رياضية عربية قالت فجر الأحد، إن  اللاعب أحمد راضي، عاد الى مستشفى النعمان في بغداد بعد مغادرته لها صباح الخميس، بعد انتكاسه مجدداً بسبب فيروس كورونا "كوفد-19". وكشفت تقارير صحفية عن تدهور حالة نجم أسود الرافدين السابق مجدداً وعن دخوله الى ‍مستشفى النعمان لتلقي العلاج اللازم ، قبل أن يغيبه الموت صباح الأحد.

 

 

الأندية الصيفية الإلكترونية في زمن الكورونا - فيديو

الأندية الصيفية الإلكترونية في زمن الكورونا - فيديو

ضيف دنيا

Published on Jun 20, 2020

تحدثت المُدير العام لمركز هيا الثقافي سحاب فريحات، عن الأندية الصيفية الخاصة بالأطفال والتي أصبحت إلكترونية في ظل تفشي وباء كورونا

في الهند فصلوا جهاز التنفس عن مريض كورونا، لـ يُشغلوا التكييف

في الهند فصلوا جهاز التنفس عن مريض كورونا، لـ يُشغلوا التكييف

هنا وهناك

Published on Jun 20, 2020

توفي رجل مصاب بفيروس كورونا شمال الهند، عندما قام أقاربه أثناء زيارته في المستشفى بفصل جهاز التنفس الصناعي لتشغيل مكيّف الهواء.

وكان الرجل يخضع للعلاج في وحدة العناية المركزة في مستشفى "مهاراو بهيمسينغ" (MBS) في منطقة كوتا في راجاستان، عندما جاء أقاربه لزيارته بتاريخ 15 حزيران، وفقاً لـ موقع "غولف نيوز". وأثناء الجلوس معه في الغرفة شعروا بالحرارة، لذلك قرروا فصل جهاز التنفس الصناعي، لتوصيل مكيف الهواء بدلاً من ذلك.

وبعد مرور وقت قليل، نفدت بطارية جهاز التنفس الصناعي، فتدهورت حالة المريض بسرعة، وأبلغت أسرته الأطباء الذين أجروا محاولة لإنعاش القلب، لكنهم لم يتمكنوا من إنقاذه، وتوفي في الحال.

ويُذكر أن الأطباء قدموا شكوى إلى المسؤولين في المستشفى، زاعمين أن أقارب المريض أساءوا التصرف مع الموظفين وأن إحضارهم جهاز التحكّم عن بعد يخالف قوانين المشفى، وهو ما أودى بحياة المريض.