DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

أحدث الأخبار

2 weeks ago Crop image issue
2 weeks ago Crop image
2 weeks ago Raghad cropper
3 weeks ago Test

البث المباشر

تحديثات الطقس

Tuesday 27, 2020
Tue 27

30 o

غيوم متفرقة
Tue
30 o
Wed
28 o
Thu
28 o
Fri
27 o
Sat
26 o
الحكومة تعلن تفاصيل الاحتفال بعيد الاستقلال الرابع والسبعين للمملكة

أخبار محلية

Published onMay 23, 2020

أيضا في هذه الحزمة

تبدأ فعاليات الاحتفال بمناسبة عيد استقلال المملكة الرابع والسبعين، يوم الاثنين المقبل الموافق للخامس والعشرين من أيار لعام 2020.

وأعلنت رئاسة الوزراء عبر منصاتها على وسائل التواصل الاجتماعي أن فعاليات الاحتفال تتضمن إطلاق مواكب فرح في العاصمة عمان ومحافظتي إربد والعقبة من الساعة الخامسة مساء وحتى السادسة والنصف مساء بحسب المسارات الموضّحة في التصميم المرفق عنها، إذ يشارك فيها القوات المسلحة – الجيش العربي والأمن العام بمختلف فروعه، كما يتزامن معها طلعات جوية لطائرات مقاتلة من سلاح الجو الملكي في إقليمي الشمال والوسط، وطلعات أيضا من فريق الصقور الملكية الأردنية في محافظتي العقبة ومعان ولواء الشوبك.

كما يشهد الاحتفال بعيد الاستقلال الرابع والسبعين، إطلاق مبادرة "علمنا عال" من خلال رفع العلم الأردني على المنازل والمباني والمنشآت والأسواق التجارية في كل أرجاء المملكة احتفاء بالمناسبة الغالية على قلوب الأردنيين، إضافة إلى حث الأطفال والشباب على إطلاق طائرات ورقية في بعض المناطق إحياء لذكرى الاستقلال وجهود الأجهزة الأمنية والكوادر الطبية في الحفاظ على أمن وصحة المواطنين. 

وستطلق الألعاب النارية ابتهاجا بذكرى الاستقلال ابتداءً من الساعة التاسعة من مساء يوم الاثنين المقبل في جميع محافظات المملكة، مع الإشارة إلى تخصيص مواقع لإطلاقها في كل محافظة، كما هو مبين في المرفق.

واحتفاء بهذه المناسبة أيضا، أصدرت وزارة الثقافة ومركز التوثيق الملكي الهاشمي مجلد وثائق الاستقلال التي تجمع لأول مرة في اصدار واحد، سيكون متاحا على الموقع الإلكتروني للوزارة.

ويضم الإصدار القرار التاريخي الذي وقعه المغفور له الملك عبد الله الاول وقرارات مجلس الوزراء والمجلس التشريعي وقرارات المجالس البلدية المطالبة بالاستقلال ونماذج من البرقيات التي تلقها الملك المؤسس بهذا الحدث التاريخي.

01

02

03

المعونة  الوطنية: 200 ألف أسرة مُستفيدة حتى الأن من الصندوق، وقد يصل العدد إلى رُبع مليون أُسرة

المعونة الوطنية: 200 ألف أسرة مُستفيدة حتى الأن من الصندوق، وقد يصل العدد إلى رُبع مليون أُسرة

من الميدان

Published on May 31, 2020

 

قال مدير صندوق المعونة الوطنية عمر المشاقبة، إن أمر الدفاع رقم 9 حدد المسؤوليات المُناطة بصندوق المعونة الوطنية  فيما يخص عمال المياومة، فيما حدد أيضاً المسؤوليات المُناطة بـ  مؤسسة الضمان الإجتماعي فيما يخُص الضمان، إذ أن مسؤولية صندوق المعونة حُددت بأن تقتصر على أرباب الأُسر غير المشمولين بالضمان الإجتماعي، حيث أن عدد الأُسر المًستهدفة لهذا البرنامج وصل ما يُقارب 200 ألف،  وسيصدُر خلال أيام قرار بزيادة هذا العدد ليصل إلى رُبع مليون أسرة.

 

وأضاف خلال مُقابلته في فقرة "من الميدان" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، بأن الفرق بين الأُسر المُستهدفة من صندوق المعونة الوطنية والأُسر المُستهدفة من مؤسسة الضمان الإجتماعي، فإذا ما كان ربُ الأُسرة مشمول بقرارات الضمان فهو بالتالي يخُص مؤسسة الضمان، وإن لم يكُن غير مشمول، فهو آنذاك مشمولٌ ومن اختصاص صندوق المعونة الوطنية.



وأكد أن البرنامج بدأ مُنذ شهر نيسان، ومن المتوقع  أن يمتد لثلاث شهورٍ أخرى،  فقد تم الإنتهاء من البرنام الأول قُبي عيد الفطر، وفي الوقت الحالي سوف نقوم بإصدار قائمة بعدد الأُسر التي تقدمت بطلب التظلُمات، حيث نتوقع بأن نقوم خلال ُنتصف الشهر القادم بتقديم استحقاقات الشهر الثاني للأُسر المُستفيدة من هذا البرنامج، وقد يصل عددُها إلى رُبع مليون.

 

ولفت إلى أن قيمة المبالغ التي تُسلم تختلف باختلاف أعداد أفراد الأسرة، إذ أن أُسس منح المُساعدات غير المُنتظمة لعُمال المياومة، حددت ثلاث فئات من الأُسر، الفئة الأولى: عائلة مُكونة من فرد واحد ويُقدم له 50 ديناراً، والفئة الثانية: الأُسر المُكونة من فردين فقط، ويُقدم لها 70 ديناراً، أما العائلات التي أكثر من ثلاثة أفراد، فيُقدم لها أكثر من 160 ديناراً.

 

وأكد أنه خلال جائحة كورونا، استمر إمداد العائلات المشمولة بالصندوق من قُبيل الجائحة، فالصندوق لم يغفل عن الإستمرار بإيصال المُساعدات لتلك العائلات.

 

 وأشار إلى أن فترة التسجيل كانت ١14 يوماً، وفترة التظلمات كانت 20 يوماً ،و مع صدور قرار زيادة العدد سنقوم بإعادة فتح باب التسجيل مرة أخرى، وسيتم الإعلان عنها.

 



الملكة رانيا العبدالله تختار ثوب عيد الإستقلال من دار أزياء نورا

الملكة رانيا العبدالله تختار ثوب عيد الإستقلال من دار أزياء نورا

أزياء دنيا

Published on May 31, 2020

ارتدت الملكة رانيا العبدلله خلال حفل استقلال الاردن الرابع والسبعين من تصاميم المصممة الفلسطينية نورا عابدين صاحبة دار نورا للازياء  

 

 

 

هاتفي Huawei Y6p، و Huawei Y8 قريباً في أسواق الاردن

هاتفي Huawei Y6p، و Huawei Y8 قريباً في أسواق الاردن

تكنولوجيا

Published on May 31, 2020

 

لطالما تميزت هواوي بتقديم الهواتف الذكية المدهشة التي ينتظرها عشاقها من مختلف أنحاء العالم بفارغ الصبر. وأشارت آخر الأخبار إلى أن العملاق الصيني يستعد قريبًا لطرح هاتفين ذكيين جديدين ضمن الفئة الابتدائية هما Huawei Y6p و Huawei Y8pللطلب المسبق في الأردن. وسيأتي هاتف Huawei Y6p ببطارية ضخمة تبلغ 5000 ميللي أمبير، ونظام الكاميرا الثلاثية الذي يضم كاميرا رئيسية بدقة 13 ميجابكسل، إلى جانب سعة تخزين تبلغ 64 جيجابايت. بناءً على ذلك، يبدو أن هاتف Huawei Y6p الجديد لديه كل ما يحتاجه ليصبح هاتفًا رائعًا من الفئة الابتدائية للمستهلكين في عام 2020. أما هاتف Huawei Y8p فسيأتي مع شاشة OLED Dewdrop ونظام كاميرا ثلاثية بدقة 48 ميجابكسل مدعمة بالذكاء الاصطناعي. دعونا نلقي نظرة أعمق على أبرز مميزات هذين الهاتفين الجديدين من هواوي: 

 

هاتفHuawei Y6p ... بطارية رائعة لأداء مميز 

 

نظرًا لأن الأشخاص يعتمدون بشكل متزايد على الهواتف الذكية، فإن لديهم متطلبات أعلى لسعة البطارية أيضًا. في جميع مجالات صناعة الهواتف الذكية بأكملها، أصبح أداء معالج الهاتف المحمول ومستشعر CMOS والمكونات الأساسية الأخرى أكثر قوة مع تقدم عملية التصنيع. ومع ذلك، لا توجد ابتكارات كبيرة في تكنولوجيا البطارية، لذا فإن امتلاك بطارية أكبر هو الطريقة الوحيدة لتوفير عمر بطارية طويل في الوقت الحالي. تأتي معظم الهواتف الذكية في سوق اليوم ببطارية 4000 ميللي أمبير، ويأتي هاتف Huawei Y6p مجهزًا ببطارية 5000 ميللي أمبير كبيرة لتلبية احتياجات مستخدمي الطاقة بسهولة. هذه السعة الرائعة للبطارية تجعل Huawei Y6p لاعبًا منافسًا في سوق الفئة الابتدائية للهواتف الذكية.

 

نظام كاميرا ثلاثية لتجربة تصوير غامرة

 

من المواصفات أيضًا، علمنا أن هاتف Huawei Y6p يحتوي على شاشة Huawei Dewdrop قياس 6.3 بوصة، وكاميرا أمامية مدمجة في الشق. وفي الخلف يوجد نظام كاميرا ثلاثية يتكون من كاميرا رئيسية بدقة 13 ميجابكسل وعدسة زاوية عريضة وعدسة استشعار العمق، والتي يمكنها إنشاء تأثيرات صور مختلفة. هذا المزيج ينقل التصوير في كاميرات الهواتف الابتدائية إلى آفاق جديدة - خاصةً وأن العديد من الهواتف ذات الفئة الابتدائية عادةً ما تحتوي على كاميرا خلفية مزدوجة فقط.

سيكون هاتف Huawei Y6p القادم هاتفًا منافسًا في سوق هواتف الفئة الابتدائية، من حيث البطارية الضخمة، ونظام الكاميرا الثلاثية، وذاكرة التخزين بسعة 64 جيجابايت. وسيتوفر هذا الهاتف الرائع قريبًا للطلب المسبق في السوق الأردني، فلا تترددوا باقتنائه.



هاتف Huawei Y8p... كاميرا ثلاثية بدقة 48 ميجابكسل مدعمة بالذكاء الاصطناعي

 

يتضمن إعداد الكاميرا الثلاثية بدقة 48 ميجابكسل والمدعمة بالذكاء الاصطناعي في هاتف Huawei Y8p عدسة رئيسية بدقة عالية تصل إلى 48 ميجابكسل، وعدسة تصوير زاوية عريضة جدًا بدقة 8 ميجابكسل، وعدسة عمق بدقة 2 ميجابكسل لها القدرة على التصوير بوضوح عالٍ في جميع الأوقات. قامت هواوي أيضًا بتوفير خوارزميات عالية المستوى وقدرات معايرة البرامج في هاتف Huawei Y8p، وهو يدمج الذكاء الاصطناعي الرائد في الصناعة لتقديم حساسية محسنة للإضاءة المنخفضة ووضع AIS الليلي، مما يتيح للمستخدمين التقاط صور رائعة في البيئات التي يوجد فيها إضاءة منخفضة. تساعد العدسة ذات التصوير العريض جدًا على تناسب المناظر الطبيعية البانورامية داخل الإطار، وتدعم عدسة العمق تأثير عمق المجال، للحصول على لقطات دقيقة ومتعددة الطبقات للإعدادات المعقدة.

 

شاشة OLED Dewdrop مع مستشعر بصمة الإصبع

 

سيكون هاتف Huawei Y8p الأول في المجموعة الذي يأتي مزودًا بشاشة OLED Dewdrop التي تقدم مجموعة ألوان سينمائية، مما يوفر مرئيات حية وغامرة. ويدعم كذلك ميزة فتح بصمة الأصبع على الشاشة، مما يوفر فتحًا موثوقًا به وفوريًا باستمرار. يوفر أحدث نظام تشغيل EMUI 10.1 مجموعة من ميزات العرض سهلة الاستخدام، بما في ذلك وضع راحة العين المعتمد من قِبل مؤسسة TÜV Rheinland وخاصيّة Always on Display (AOD) والوضع المظلم.

ومن المتوقع أن يأتي الهاتف الجديد بمعالج مطور ذاتيًا من قبل هواوي، وبطارية طويلة العمر ومساحة تخزين واسعة. وسيتم طرح هذا الهاتف قريبًا في الأردن للطلب المسبق، وننصح أولئك الذين يبحثون عن هاتف متميز من الفئة الابتدائية بالبقاء على اطلاع لمزيد من المعلومات.

 

لم تدخر هواوي أي جهد لتعزيز مجموعتها من الهواتف الذكية للفئة الابتدائية - بما في ذلك هاتفي Huawei Y6p و Huawei Y8p- مع عدد لا يحصى من المميزات البارزة، فلا تترددوا في حجز نسختكم من هذين الهاتفين الرائعين فور طرحهما قريبًا للحجز المسبق في السوق الأردني.