DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

أحدث الأخبار

1 month ago test12/10
3 months ago Crop image issue
3 months ago Crop image
3 months ago Raghad cropper

قد يعجيك ايضا

البث المباشر

تحديثات الطقس

Tuesday 26, 2021
Tue 26

15 o

غيوم متفرقة
Tue
15 o
Wed
17 o
Thu
11 o
Fri
10 o
Sat
12 o
لا إصابات جديدة داخل المملكة و11 إصابة على الحدود

أخبار دنيا

Published onMay 16, 2020

أيضا في هذه الحزمة

أعلنت رئاسة الوزراء مساء السبت، أنه لم تسجل أي اصابة بكورونا اليوم السبت داخل الاردن.

 

وقالت الحكومة انه تم تسجيل 11 اصابة جديدة قادمة من الخارج، وهم مواطن أردني عائد من دبي، و10 إصابات لسائقي شاحمات قادمين عبر حدود العمر، 5 منهم أردنيين، والباقين من غير الأردنيين، جرى التعامل معهم وفق البرتكول المتبع.

 

وفيما يلي تفاصيل الموجز الغعلامي لليوم السبت:

 

الإصابات والشفاء والفحوصات:

 

- لم تُسجّل اليوم من داخل المملكة أيّ حالة إصابة بفيروس كورونا المستجدّ، لكن تمّ تسجيل (11) حالة إصابة قادمة من الخارج على النحو الآتي:

 

- حالة لمواطن أردني من بين العائدين من الخارج (قادم من مدينة دبيّ).

 

- (10) حالات إصابة لسائقي شاحنات قادمين عبر حدود العمري، منهم (5) أردنيين، و(5) من جنسيّات غير أردنيّة تمّ التعامل معهم وفق البروتوكول المتّبع.

 

وبذلك يبلغ إجمالي عدد الإصابات في المملكة حتّى الآن (607) إصابات.

 

- سجّلت أيضاً (3) حالات شفاء في مستشفى الأمير حمزة. فيما يبلغ عدد الحالات قيد العلاج (132) حالة (54 حالة في مستشفى الملك المؤسّس عبد الله الجامعي، و50 حالة في مستشفى الأمير حمزة، و28 حالة في مستشفى الملك علياء).

 

- أجري اليوم  (3993) فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت حتى الآن (140222) فحصاً.

 

إجراءات أخرى:

 

• استمرّت لليوم الثاني على التوالي عمليّة تسيير الرحلات الجويّة المخصّصة للأردنيين الذين تقطّعت بهم السبل والطلبة في الخارج، ضمن المرحلة الثانية من خطّة عودتهم، وسيتمّ الإعلان عن تفاصيل المرحلة الثالثة خلال الأيّام المقبلة، والتي ستشمل دولاً جديدة.

 

• سيتمّ إخضاع جميع العائدين من الخارج للحجر الصحّي الاحترازي، بما في ذلك الأشخاص الذين سبق وأن أصيبوا بالفيروس في الخارج وتعافوا.

 

• في حال وجود شكاوى واستفسارات تتعلّق بإجراءات عودة الأردنيين من الخارج، يرجى التواصل عبر النافذة الإلكترونيّة التي تمّ استحداثها من خلال المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات (البريد إلكتروني، والنموذج الإلكتروني) وسيقوم الفريق المختصّ باستقبال الشكاوى وتحويلها إلى الجهات المعنيّة بحسب الاختصاص، ليصار إلى التعامل معها.