DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

أحدث الأخبار

1 week ago Crop image issue
1 week ago Crop image
1 week ago Raghad cropper
2 weeks ago Test

البث المباشر

تحديثات الطقس

Tuesday 20, 2020
Tue 20

29 o

صافي
Tue
29 o
Wed
27 o
Thu
27 o
Fri
30 o
Sat
30 o
الرزاز يجري تعديلًا على أمر الدفاع رقم 7

أخبار محلية

Published onMay 27, 2020

أيضا في هذه الحزمة

عدل رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز أمر الدفاع رقم 7 إلى اعتماد مبدأ ناجح/راسب لتخصصات الطب البشري للسنوات (4/5/6) وطب الأسنان للسنتين (4/5) دون موافقة الطالب.

وصدر التعديل  في عدد الجريدة الرسمية، وجاء فيه:

انطلاقا من دور الحكومة بمراجعة الإجراءات والتدابير المتخذة من قبلها أثناء العمل بقانون الدفاع بما يحقق المصلحة العامة للطلبة في التعليم الجامعي ويضمن المحافظة على سلامتهم وحسن سير العملية التعليمية، أقرر تعديل ما ورد في الفقرة رقم (5) من البند ثالثا من أمر الدفاع رقم (۷) لسنة ۲۰۲۰ بإضافة الفقرة (ج) لها وعلى النحو التالي:

ج. يعتمد مبدأ "ناجح راسب" للمواد الدراسية التي تجري امتحاناتها أثناء العمل بقانون الدفاع لتخصص الطب البشري للسنوات الدراسية الرابعة والخامسة والسادسة) وتخصص طب الأسنان للسنتين الرابعة والخامسة) دون موافقة الطالب ، على أن لا تدخل نتائج تلك الامتحانات في المعدل التراكمي للطالب.

e9c8b336d53f38d7cad01cbe8e5d6497123456

 

سبع إصابات جديدة بفيروس كورونا في الأردن

سبع إصابات جديدة بفيروس كورونا في الأردن

أخبار محلية

Published on May 26, 2020

أعلنت وزارة الصحة الثلاثاء تسجيل 7 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ في المملكة، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات منذ بدء الوباء إلى 718.

وبحسب الموجز الإعلامي الصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة توزعت الحالات السبع الجديدة على النحو الآتي: 3 حالات لسائقي شاحنات أردنيين قادمين عبر حدود العمري، و3 حالات لمخالطي سائق شاحنة من منطقة القويسمة بعمّان، وحالة لمخالط أحد المصابين في محافظة جرش.

كما سجلت أيضاً 9 حالات شفاء توزعت كما يلي: 3 حالات في مستشفى الأمير حمزة، و4 في مستشفى الملك المؤسّس عبد الله الجامعي، وحالتان في مستشفى الملكة علياء.

وأشار الموجز إلى إجراء 2783 فحصاً مخبريّاً ليوم الثلاثاء، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت منذ بدء الجائحة وحتى الآن 167892 فحصاً.

كما أشار إلى أنه لم يتمّ اتخاذ أيّ قرار اليوم بفتح قطاعات جديدة أو منشآت من غير المصرّح لها بالعمل، إذ تتمّ حاليّاً دراسة عودة هذه القطاعات تدريجيّاً إلى العمل وفقاً للحالة الوبائيّة، وضوابط تتعلّق بالسلامة العامّة؛ وسيتمّ الإعلان عنها فور اتّخاذها.

ودعت وزارة الصحّة أصحاب العمل والشركات الى حثّ العاملين لديهم على تحميل تطبيق (أمان) كجزء من إجراءات العودة إلى العمل؛ وذلك بهدف الحفاظ على سلامتهم، والحيلولة دون مخالطتهم لمصابين وبالتالي نقل العدوى – لا قدّر الله – إلى مواقع العمل، مشيرة إلى أن عدد مستخدمي التطبيق بلغ حتى اليوم 90 ألف مستخدم.