DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

أحدث الأخبار

3 weeks ago Crop image issue
3 weeks ago Crop image
3 weeks ago Raghad cropper
3 weeks ago Test

قد يعجيك ايضا

البث المباشر

تحديثات الطقس

Saturday 31, 2020
Sat 31

26 o

غيوم متفرقة
Sat
26 o
Sun
24 o
Mon
19 o
Tue
19 o
Wed
18 o
السفير الأمريكي لدى الاحتلال يتجه إلى واشنطن والبيت الأبيض يبحث مستقبل الضم

أخبار دنيا

Published onJun 21, 2020

أيضا في هذه الحزمة

من المتوقع أن يسافر السفير الأمريكي لدى الاحتلال ديفيد فريدمان إلى واشنطن الأسبوع المقبل، ويعود مباشرة يرافقه الممثل الخاص الأمريكي للمفاوضات الدولية وآفي بيركوفيتش.

ومن المنتظر أن يجري البيت الأبيض، نقاشا حاسما هذا الأسبوع، حول ما إذا كان سيعطي الاحتلال "الضوء الأخضر"، لتنفيذ خطوة ضم أراضٍ في الضفة الغربية إلى سيادتها، وفقا لما قالته مصادر الاحتلال وأخرى أميركية ، للقناة رقم 13 في تلفزيون الاحتلال.

وقالت صحيفة حيرزاليم بوست إن فريدمان سيلتقي نظرائه في فريق السلام الأمريكي للتباحث مع جاريد كوشنر وآفي بيركوفيتش حول كيفية المضي قدمًا في خطة الاحتلال لضم أجزاء من الضفة الغربية في وقت مبكر من 1 تموز.

ومن المتوقع أن يلتقي بيركوفيتش وفريدمان عند عودتهما إلى تل أبيب الأسبوع المقبل رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزير الجيش، بيني جانتس، ويناقشان معهما خطة الضم.

وكان من المقرر أن يصل بيركوفتش إلى تل أبيب الأسبوع الماضي لكنه ألغى رحلته.

ولا يزال البيت الأبيض يأمل في أن يرى نتنياهو وغانتس يقرران معًا بشأن المستوطنات التي يجب على الاحتلال أن تطبق سيادتها عليها. كما سيناقش فريق السلام ما يجب فعله في حالة عدم تمكن غانتس ونتنياهو من إيجاد أرضية مشتركة لخطة فرض السيادة.

في غضون ذلك ، يبذل الديمقراطيون في مجلس النواب جهودهم ضد هذه الخطوة. وصرح أحد أعضاء الكونجرس للصحيفة أنه حتى بعد ظهر الجمعة ، وقع 158 عضوًا ديمقراطيًا على رسالة تدعو الاحتلال إلى تجنب تطبيق سيادتها على أجزاء من الضفة الغربية . وأعرب أعضاء الكونغرس في رسالتهم عن "قلق عميق" تجاه الخطة ، وحثوا حكومة الاحتلال على "إعادة النظر في الخطط للقيام بذلك".