DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

أحدث الأخبار

3 weeks ago Crop image issue
3 weeks ago Crop image
3 weeks ago Raghad cropper
3 weeks ago Test

البث المباشر

تحديثات الطقس

Thursday 29, 2020
Thu 29

29 o

غيوم متفرقة
Thu
29 o
Fri
28 o
Sat
26 o
Sun
24 o
Mon
18 o
المصور الأردني محمد راضي يحصل على امتياز لقب فنان في الجمعية الأمريكية للتصوير

ثقافة وفنون

Published onMay 09, 2020

أيضا في هذه الحزمة

حاز المصور الأردني محمد راضي على امتياز لقب فنان الذي تمنحه الجمعية الأمريكية للتصوير حيث مثل الأردن والدول العربية في أحد أهم المحافل العالمية المختصة بهذا المجال.

 

ولقب فنان الذي حصل عليه راضي يستطيع أي مصور إن يتقدم له لكن لا يحصل عليه إلا من يبذل الجهد الكبير ويقدم العديد من الأعمال المميزة والابداعية.

 

وتقوم فكرة نيل اللقب على تجميع المصور لعدد من القبولات التي حصل عليها من المنافسة في المسابقات العالمية ويقوم بعرضها على لجنة متخصصة بالجمعية PSA لمنح نجوم بكل تخصص يقوم بالمنافسة به.

 

وتمنح النجوم التابعة للجمعية الأمريكية للتصوير في الأقسام التالية: قسم الألوان الحرة، وقسم أحادي اللون الابيض والاسود، وقسم الطبيعة، وقسم تصوير السفر، وقسم التصوير الصحفي، وقسم الصورة المطبوعة إلى جانب أقسام أخرى.

 

ويوجد في كل قسم خمس نجوم يحصل عليها المتقدم؛ إذ حصل راضي على النجمة الثالثة في قسم الألوان الحر والنجمة الثالثة في تصوير الطبيعة والنجمة الأولى بالتصوير الصحفي، ومنحت الجمعية الأمريكية لراضي عدة شهادات لحصوله على القبولات على أعماله الفوتوغرافية في كل قسم ويعتبر هذا اول لقب يحصل عليه اردني في الجمعية الأمريكية للتصوير.

 

يذكر أن راضي خريج كلية العلوم تخصص فيزياء نووية وحاصل على  قبولا عالميا في عدة دول لأكثر من  عملا فوتوغرافيا كما حصل على  جائزة محلية وعربية وعالمية .

 

ومن أهم الإنجازات التي حققها راضي كان حصوله على لقب فنان الفياب من الفيدرالية الدولية للتصوير وهي منظمة وهيئة عالمية وكذلك حصوله على لقب التاج الثاني Crown Photography Level 2 من المنظمة الدولية للتصوير GPU.

 

يذكر أن راضي عضو في الجمعية الأردنية للتصوير وشارك في العديد من الأنشطة للجمعية وقدم فيها المحاضرات، مؤكدا أنه ومنذ البداية وضع نصب عينيه تمثيل الأردن في جميع المحافل الدولية التي تختص بالتصوير .