DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

أحدث الأخبار

3 weeks ago Crop image issue
3 weeks ago Crop image
3 weeks ago Raghad cropper
3 weeks ago Test

البث المباشر

تحديثات الطقس

Saturday 31, 2020
Sat 31

26 o

غيوم متفرقة
Sat
26 o
Sun
24 o
Mon
19 o
Tue
19 o
Wed
18 o
المعونة  الوطنية: 200 ألف أسرة مُستفيدة حتى الأن من الصندوق، وقد يصل العدد إلى رُبع مليون أُسرة

من الميدان

Published onMay 31, 2020

أيضا في هذه الحزمة

 

قال مدير صندوق المعونة الوطنية عمر المشاقبة، إن أمر الدفاع رقم 9 حدد المسؤوليات المُناطة بصندوق المعونة الوطنية  فيما يخص عمال المياومة، فيما حدد أيضاً المسؤوليات المُناطة بـ  مؤسسة الضمان الإجتماعي فيما يخُص الضمان، إذ أن مسؤولية صندوق المعونة حُددت بأن تقتصر على أرباب الأُسر غير المشمولين بالضمان الإجتماعي، حيث أن عدد الأُسر المًستهدفة لهذا البرنامج وصل ما يُقارب 200 ألف،  وسيصدُر خلال أيام قرار بزيادة هذا العدد ليصل إلى رُبع مليون أسرة.

 

وأضاف خلال مُقابلته في فقرة "من الميدان" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، بأن الفرق بين الأُسر المُستهدفة من صندوق المعونة الوطنية والأُسر المُستهدفة من مؤسسة الضمان الإجتماعي، فإذا ما كان ربُ الأُسرة مشمول بقرارات الضمان فهو بالتالي يخُص مؤسسة الضمان، وإن لم يكُن غير مشمول، فهو آنذاك مشمولٌ ومن اختصاص صندوق المعونة الوطنية.



وأكد أن البرنامج بدأ مُنذ شهر نيسان، ومن المتوقع  أن يمتد لثلاث شهورٍ أخرى،  فقد تم الإنتهاء من البرنام الأول قُبي عيد الفطر، وفي الوقت الحالي سوف نقوم بإصدار قائمة بعدد الأُسر التي تقدمت بطلب التظلُمات، حيث نتوقع بأن نقوم خلال ُنتصف الشهر القادم بتقديم استحقاقات الشهر الثاني للأُسر المُستفيدة من هذا البرنامج، وقد يصل عددُها إلى رُبع مليون.

 

ولفت إلى أن قيمة المبالغ التي تُسلم تختلف باختلاف أعداد أفراد الأسرة، إذ أن أُسس منح المُساعدات غير المُنتظمة لعُمال المياومة، حددت ثلاث فئات من الأُسر، الفئة الأولى: عائلة مُكونة من فرد واحد ويُقدم له 50 ديناراً، والفئة الثانية: الأُسر المُكونة من فردين فقط، ويُقدم لها 70 ديناراً، أما العائلات التي أكثر من ثلاثة أفراد، فيُقدم لها أكثر من 160 ديناراً.

 

وأكد أنه خلال جائحة كورونا، استمر إمداد العائلات المشمولة بالصندوق من قُبيل الجائحة، فالصندوق لم يغفل عن الإستمرار بإيصال المُساعدات لتلك العائلات.

 

 وأشار إلى أن فترة التسجيل كانت ١14 يوماً، وفترة التظلمات كانت 20 يوماً ،و مع صدور قرار زيادة العدد سنقوم بإعادة فتح باب التسجيل مرة أخرى، وسيتم الإعلان عنها.

 



قبرص تسمح بدخول الوافدين من إيطاليا وإسبانيا ولبنان اعتباراً من السبت

قبرص تسمح بدخول الوافدين من إيطاليا وإسبانيا ولبنان اعتباراً من السبت

هنا وهناك

Published on Jun 21, 2020

خففت قبرص قيود الدخول الى الجزيرة الجمعة عبر إضافة إيطاليا وإسبانيا المتأثرتين بشدة بوباء كورونا وكذلك لبنان المجاور إلى قائمة الدول المسموح لمواطنيها بالسفر إليها، لكنها امتنعت عن السماح بقدوم مسافرين من بريطانيا وروسيا، أهم سوقين بالنسبة لها.

مبادرات لتعزيز المرأة خلال فترة جائحة كورونا في فلسطين - فيديو

مبادرات لتعزيز المرأة خلال فترة جائحة كورونا في فلسطين - فيديو

فعاليات

Published on Jun 21, 2020

أطلق العديد من المُبادرات الخاصة بتعزيز المرأة خلال أزمة كورونا وفترة الحجر الصحي في فلسطين من قِبل شؤون المرأة الفلسطينية، وعليه تحدثت الدكتورة أريج عودة رئيس مجلس إدارة طاقم شؤون المرأة عن تلك المُباردات

 

 

سباق حتى النهاية لتسليم أعمال البناء في مدينة اكسبو دبي - فيديو

سباق حتى النهاية لتسليم أعمال البناء في مدينة اكسبو دبي - فيديو

هنا وهناك

Published on Jun 21, 2020

ينتشر العمّال بكماماتهم الواقية على امتداد موقع "اكسبو 2020 دبي" الضخم جنوب الإمارة، وهم يعملون على إنهاء أعمال البناء الرئيسية رغم فيروس كورونا المستجد الذي دفع لتأجيل المعرض العالمي لمدة عام وخلق تحدّيا لوجستيا