DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

أحدث الأخبار

1 week ago Crop image issue
1 week ago Crop image
1 week ago Raghad cropper
2 weeks ago Test

البث المباشر

تحديثات الطقس

Monday 19, 2020
Tue 20

30 o

صافي
Tue
30 o
Wed
27 o
Thu
27 o
Fri
30 o
Sat
30 o
الهواري: على الحكومة إبقاء بعض مصابي كورونا في منازلهم

أخبار محلية

Published onMay 27, 2020

أيضا في هذه الحزمة

أكد الدكتور فراس الهواري، رئيس وحدة العناية المركزة والرئة في مركز الحسين للسرطان، أن العالم يسير باتجاه انفتاح لتجاوز آثار كورونا.

وقال الهواري في حديث له عبر نبض البلد، مساء الأربعاء: " إن على الحكومة دراسة ابقاء الأشخاص المصابين بكورونا في منازلهم، خاصة الذين لا تستدعي حالتهم نقلهم أو وجودهم بالمستشفيات".

وأكد الهواري على أهمية الاساور الالكترونية، وهنالك ضرورة لتفعيلها في الاردن لتتبع مصابي كورونا.

ودعا الى التخطيط الى فصل الشتاء المقبل كونه سيكون صعب ، وحقن الاردنيين بالتطعيم قبل فصل الشتاء ضد الانفلونزا الموسمية، وذلك حتى لا يختلط على الاردنيين الانفلونزا العادية من الكورونا.

وبين أنه لا يوجد اي لقاح فعال ضد كورونا في العالم حتى الان، وما يوجد هو أدوية لتخفيف ايام حمل المرض، لكن دون تأثير فعال على المصابين.

الهواري أوضح أنه لو لم تتخذ الحكومة اجراءات حظر لأصيب نحو 3 ملايين أردني بكورونا، وذلك في حال انتجت الحكومة "مناعة القطيع".

من جانبه قال الاستاذ الدكتور معتصم سعيدان، الذي شارك في البرنامج نفسه، إن الاردن يحتاج الى 10 آلاف فحص كورونا يومياً حتى تعود الحياة الى طبيعتها وفتح كافة القطاع

ودعا سعيدان الى مراقبة ما يحصل في استراليا الان للتعامل مع كورونا قبل قدوم فصل الشتاء في الاردن، حيث انخفضت الاصابات بنسبة كبيرة.

 

سبع إصابات جديدة بفيروس كورونا في الأردن

سبع إصابات جديدة بفيروس كورونا في الأردن

أخبار محلية

Published on May 26, 2020

أعلنت وزارة الصحة الثلاثاء تسجيل 7 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ في المملكة، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات منذ بدء الوباء إلى 718.

وبحسب الموجز الإعلامي الصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة توزعت الحالات السبع الجديدة على النحو الآتي: 3 حالات لسائقي شاحنات أردنيين قادمين عبر حدود العمري، و3 حالات لمخالطي سائق شاحنة من منطقة القويسمة بعمّان، وحالة لمخالط أحد المصابين في محافظة جرش.

كما سجلت أيضاً 9 حالات شفاء توزعت كما يلي: 3 حالات في مستشفى الأمير حمزة، و4 في مستشفى الملك المؤسّس عبد الله الجامعي، وحالتان في مستشفى الملكة علياء.

وأشار الموجز إلى إجراء 2783 فحصاً مخبريّاً ليوم الثلاثاء، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت منذ بدء الجائحة وحتى الآن 167892 فحصاً.

كما أشار إلى أنه لم يتمّ اتخاذ أيّ قرار اليوم بفتح قطاعات جديدة أو منشآت من غير المصرّح لها بالعمل، إذ تتمّ حاليّاً دراسة عودة هذه القطاعات تدريجيّاً إلى العمل وفقاً للحالة الوبائيّة، وضوابط تتعلّق بالسلامة العامّة؛ وسيتمّ الإعلان عنها فور اتّخاذها.

ودعت وزارة الصحّة أصحاب العمل والشركات الى حثّ العاملين لديهم على تحميل تطبيق (أمان) كجزء من إجراءات العودة إلى العمل؛ وذلك بهدف الحفاظ على سلامتهم، والحيلولة دون مخالطتهم لمصابين وبالتالي نقل العدوى – لا قدّر الله – إلى مواقع العمل، مشيرة إلى أن عدد مستخدمي التطبيق بلغ حتى اليوم 90 ألف مستخدم.