DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

أحدث الأخبار

2 weeks ago Crop image issue
2 weeks ago Crop image
2 weeks ago Raghad cropper
2 weeks ago Test

قد يعجيك ايضا

البث المباشر

تحديثات الطقس

Saturday 24, 2020
Sat 24

28 o

أتربة مثارة
Sat
28 o
Sun
25 o
Mon
27 o
Tue
27 o
Wed
25 o
تبرعات طبية صينية لفلسطين ينقلها وفد من الأطباء

أخبار دنيا

Published onJun 15, 2020

أيضا في هذه الحزمة

التقى أعضاء فريق طبي صيني، خبراء طبيين فلسطينيين في مدينة رام الله بالضفة الغربية. وصل الفريق الطبي الصيني إلى فلسطين لمساعدة الفلسطينيين في مكافحة مرض فيروس كورونا الجديد. وأرسلت لجنة الصحة الوطنية الصينية هذا الفريق المكون من 10 أفراد من الخبراء المتخصصين في مجالات طبية مختلفة، من بينها الأمراض المعدية وفحص الفيروس والإدارة الصحية. وتهدف الزيارة التي تستمر حتى الأربعاء، إلى تعزيز العلاقات الثنائية في قطاع الصحة وتبادل الخبرات في مكافحة تفشي مرض كورونا.

زار الوفد الطبي الصيني، الذي إلى الأراضي الفلسطينية المرافق الصحية في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية لنقل تجربة بلاده في مواجهة مرض فيروس كورونا الجديد.

والتقى الوفد الطبي في ثاني جولة له منذ وصوله بعدد من اللجان التابعة لوزارة الصحة الفلسطينية، أبرزها لجنة الوبائيات والطب الوقائي.

واطلع الوفد على آليات وإجراءات الوزارة في عمليات فحص العينات من خلال زيارة المختبر المركزي الفلسطيني.

وأعرب رئيس الفريق الطبي الصيني الدكتور هو بنغ، عن سعادته بزيارة المختبر المركزي الفلسطيني، مشيرا إلى أنه مجهز بطريقة حديثة وطبق المواصفات.

وقال هو بنغ، لوكالة أنباء ((شينخوا)) على هامش الزيارة، إن "المختبر يمكنه إجراء فحوصات مختلفة للمياه والأدوية والبيئة، وهذا شيء ممتاز جدا ويسعدنا".

بدوره، قال مدير المهن الطبية في وزارة الصحة أسامة النجار ل(شينخوا) إن الوفد الطبي الصيني "اطلعنا على تجربة الصين في مجال العينات والفحوصات والإجراءات التي يتعاملون بها في متابعة الحالات بعد شفائها من الفيروس".

وأضاف النجار أن الطاقم الفلسطيني "طرح على الوفد الطبي الصيني بعض الإشكالات التي كانت تواجهه وبحاجة للتعمق فيها بشكل أكبر، خاصة أن الفيروس جديد وغير معروف".

وأشار إلى أنه تمت الاستفادة من الوفد الصيني بخصوص "الفحوصات الواجب اتباعها لإخراج المريض من عدمه ، والمعايير المتبعة في ذلك، خاصة أنه بفلسطين كانت الحالات معظمها بدون أعراض بشكل مختلف عما كانت عليه في الصين".

واطلع الوفد الصيني على الإجراءات الطبية التي اتخذتها وزارة الصحة الفلسطينية مع حالتين لنساء حوامل أنجبتا في فترة إصابتهما بكورونا، وكيف تمكنت من عدم نقل العدوى للطفلين بعد الانجاب عبر الرعاية الكاملة لهما.

كما اطلع على تجربة المركز العلاجي للمصابين في مستشفى (هوجو تشافيز) شمال مدينة رام الله .

وقال مدير المستشفى مراد كراجة ل(شينخوا)، إن الوفد استمع إلى شرح حول التجربة الفلسطينية في التعامل مع الحالات التي تم تقديم العلاج لها بالمركز وكذلك الاجراءات المتبعة من أجل الحصول على الخبرة من الفريق الصيني.

وأضاف كراجة أن "الاجراءات الطبية التي اتبعت في المستشفى كانت مشابهة لتجربة الصين من حيث الاجراءات العلاجية".

وكان الوفد الصيني أجرى أمس، جولة تفقدية في مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية التي سجلت أول ظهور للمرض في الأراضي الفلسطينية.

ونقل الوفد الصيني الذي وصل الأربعاء الماضي إلى الضفة الغربية في زيارة تستمر أسبوعا، إمدادات ومساعدات طبية مقدمة من الحكومة الصينية للشعب الفلسطيني لمكافحة مرض كورونا، إضافة إلى تقديم التوجيهات والإرشادات الطبية اللازمة لوضع السياسات الوقائية ولمكافحة نقل العدوى خاصة داخل المستشفيات.

وتضمنت المساعدات كمامات وأقنعة طبية بأنواع مختلفة، وملابس طبية واقية، وأدوات فحص الفيروس، وأجهزة فحص الحرارة بالأشعة تحت الحمراء.