DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

أحدث الأخبار

2 weeks ago Crop image issue
2 weeks ago Crop image
2 weeks ago Raghad cropper
3 weeks ago Test

البث المباشر

تحديثات الطقس

Tuesday 27, 2020
Tue 27

30 o

غيوم متفرقة
Tue
30 o
Wed
28 o
Thu
28 o
Fri
27 o
Sat
26 o
ترامب: المحتجون مجموعات منظمة ومناصريني يحبون أصحاب البشرة الأسود

عربي ودولي

Published onMay 31, 2020

أيضا في هذه الحزمة

ادعى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن المحتجين الذين تجمهروا في محيط البيت الأبيض على خلفية مقتل الشاب الأسود، جورج فلويد، الجمعة، "يدارون بطريقة احترافية"، دون وجود دليل على ذلك.

وقال ترامب في تغريدة عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر: "أولئك الذين يُطلق عليم اسم "محتجين" والذين أديروا بطريقة احترافية لا يرتبطون بذكرى جورج فلويد، لقد تجمهروا هناك من أجل خلق المشاكل".

وتابع الرئيس الأمريكي الذي طالته هتافات المحتجين بينما كان داخل البيت الأبيض ليل الجمعة، في التغريدة الأولى قائلا: "قوات الخدمة السرية تعاملت معهم بسهولة، الليلة، كما أفهم، كانت ليلة جعل أمريكا عظيمة مجددا في البيت الأبيض"، وأضاف في تغريدة لاحقة واصفا إياهم بـ"المجموعات المنظمة.

وفي سياق مختلف قال ترامب السبت إن مناصريه يحبون "أصحاب البشرة السوداء"، مؤكدا أنه لا يعرف ما إذا كان سيشهد محيط البيت الأبيض احتجاجات لليوم الثاني على التوالي.

وقال ترامب خلال حديث للصحفيين في البيت الأبيض إنه لا يعرف ما إذا كان سيشهد محيط البيت مظاهرات السبت، وذلك رغم أنه كان قد أكد في إحدى تغريداته أن ليلة الجمعة كانت "ليلة لنجعل أمريكا عظيمة مجددا".

وأشار ترامب إلى أن مناصريه يحبون أصحاب البشرة السوداء قائلا: "بالمناسبة نحن نحب الأمريكيين من أصول أفريقية، MAGA (مناصريه) يحبون السود"، على حد تعبيره.

وأضاف الرئيس الأمريكي قائلا: "سمعت أن الـMAGA كانوا يريدون أن يكونوا هناك (في المظاهرات) الكثير منهم كان من المفترض أن يذهب إلى هناك، لا أدري إذا كان ذلك حقيقيا أو لا"، حسب قوله.

وكان قد وصف ترامب المتظاهرين بأنهم "مجموعات منظمة" وهددهم بالكلاب الشرسة والأسلحة الخطرة في حال تجاوزوا سور البيت الأبيض مشيرا إلى أنهم لم يتظاهروا من أجل جورج فلويد بل لخلق مشاكل.