DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

أحدث الأخبار

2 weeks ago Crop image issue
2 weeks ago Crop image
2 weeks ago Raghad cropper
2 weeks ago Test

البث المباشر

تحديثات الطقس

Sunday 25, 2020
Sun 25

25 o

مغبر مع احتمال زخات أمطار رعدية
Sun
25 o
Mon
28 o
Tue
30 o
Wed
30 o
Thu
29 o
تسجيل 22 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة - فيديو

أخبار محلية

Published onMay 11, 2020

أيضا في هذه الحزمة

 

 

أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر، الاثنين، تسجيل (22) إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في الأردن، ليصل إجمالي الحالات المسجلة بالمملكة إلى (562)، بما فيهم المتعافين والمتوفين.

 

وقال جابر خلال إيجاز صحفي من المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، إن الحالات الجديدة المسجلة هي: 8 حالات لسائقي شاحنات في منطقة حدود العمري، 3 منهم أردنيون، وجرى إحضارهم لمستشفى الأمير حمزة، وطالبين اثنين في منطقة البحر الميت وجرى نقلهما للمستشفى للعلاج.

 

ومن بين الحالات المسجلة اليوم 12 حالة مخالطة للمصاب من منطقة الخناصري، 3 منهم في الحي الجنوبي بمدينة اربد، علماً بأن منطقتي الخناصري والحي الجنوبي في اربد معزولتان من قبل الأجهزة الأمنية.

 

كما أعلن الوزير جابر تسجيل حالة شفاء واحدة وعدم تسجيل أي حالة وفاة، ليصبح مجموع الحالات التي لا زالت تتلقى العلاج في المستشفيات 108 حالات، فيما أجري اليوم نحو 4 آلاف فحص مخبري ليصبح مجموع الفحوصات التراكمية التي أجريت منذ بداية الوباء 119 ألفاً و260 فحصاً.

 

وأكد أنه تم إجراء قرابة 4 آلاف فحص لهذا اليوم، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات 119260 فحصاً.

 

وأكد الوزير أن الفحوصات التي تجرى دقيقة ووفق المعايير الصحيّة العالمية.

 

وأشار إلى أنه ورد العديد من التساؤلات عن صحة العاملين في المنطقة الحدودية بالعمري، مؤكداً أنه جرى فحصهم مرتين من قبل كوادر وزارة الصحة وجميعهم خالين من المرض ويتبعون جميع الإجراءات الصحية لحماية أنفسهم وعائلاتهم مثلما يجري التأكد من تقيد المختبر المعتمد هناك لضمان تمتعه بأعلى درجات الدقة والمعايير العالمية المتبعة.

 

وأكد أن الإجراءات مستمرة على المناطق الحدودية لمتابعة القادمين وضمان سلامتهم وسلامة المجتمع .

 

واختتم وزير الصحة إيجازه بتأكيد أن الأعداد الكبيرة من المخالطين لحالة الخناصري يجب أن يكون درساً نستفيد منه جميعاً وعلينا زيادة الالتزام خلال فترة العيد وعدم الاختلاط والذهاب لمناطق عديدة.

 

وبعد إعلان وزير الصحة اليوم، يكون المجمل كالآتي:

عدد الحالات الكلي: (562)

عدد الحالات الجديدة: (22 )

 عدد الحالات قيد العلاج: (108)

إجمالي حالات الشفاء: (390)

إجمالي عدد الوفيات: (9)

 

 

 

 

تجهيز موقع المغطس لاستقبال الزوار بعد انقطاع - فيديو

تجهيز موقع المغطس لاستقبال الزوار بعد انقطاع - فيديو

من الميدان

Published on Jun 14, 2020

في الوقت الذي تراجعت الحركة السياحية في موقع المغطس إلى ادنى مستوياتها نتيجة وباء كورونا، اتخذت إدارة الموقع التدابير اللازمة لاستئناف استقبال الزوار خلال الفترة المقبلة فما هي استعدادات المغطس لاستقبال السياح والمزيد من الميدان مع الردايدة

 

اتحاد كرة القدم الأردني يقرر استكمال دوري المحترفين

اتحاد كرة القدم الأردني يقرر استكمال دوري المحترفين

دنيا الرياضة

Published on Jun 10, 2020

والتدابير الاحترازية في ذلك الجانب واستناداً إلى التوصيات الصحية، مع الحرص على المراقبة المستمرة للوضع الوبائي في المملكة.

وإذ يدرك الاتحاد والأندية ان قرار الحكومة بعودة النشاط الرياضي هو محط ترحيب، فإن إقامة المباريات دون جماهير يضاعف حجم الخسائر التي فرضتها جائحة كورونا ما رتب أعباء إضافية على منظومة اللعبة، خصوصاً وان الحضور الجماهيري يشكل داعماً مهماً ورئيساً لـ مداخيل الأندية، كما أن الإجراءات الاحترازية التي ترسخ معايير السلامة العامة وهي أولوية مطلقة لدى الاتحاد، ترفع مؤشرات التكلفة المالية، ما يؤكد أهمية الدعم الحكومي المأمول للمساهمة بتقليص حجم الخسائر والأضرار التي أصابت منظومة اللعبة كافة وقدر المستطاع.

إلى ذلك، قررت الهيئة التنفيذية للاتحاد واستناداً إلى توصية سمو الامير علي، تشكيل نواة لرابطة الأندية المحترفة، وتسخير الاتحاد لكل إمكاناته وخبراته لدعم هذه النواة وبما يضمن بلوغ هدف تولي رابطة الأندية المحترفة مسؤولية إدارة بطولاتها خلال المواسم المقبلة.

ويؤكد الاتحاد بأنه سيواصل جهده المشترك مع الأندية للحصول على الدعم الحكومي، إلى جانب توقيع اتفاقية البث التلفزيوني مع مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردنية قبل استكمال الموسم، كما أن الاتحاد يأمل بردة فعل إيجابية من القطاع العام والخاص للمضي قدماً بترجمة توجهات وخطط تطوير اللعبة وبما يتماشى وطموحات وآمال جماهير الوطن.

كيف تجري الحياة في الاردن بعد فك الحظر؟ - فيديو

كيف تجري الحياة في الاردن بعد فك الحظر؟ - فيديو

هنا وهناك

Published on Jun 08, 2020

تخفيف إجراءات الحظر يوم السادس من حزيران سمح لجميع المواطنين بالتنقل في أوقات متاحة، والقيام بنشاطات كانت متوقفة كلياً خلال الفترة الماضية، لاسيما بعد عودة المطاعم وفتح المحلات وصالات الرياضة

فكيف بدا اليوم الأول بعد فك الحظر؟ 

وتوجهنا للشارع لسؤال الأردنيين عما فعلوه في يوم فك الحظر، وكانت إجابتهم على الشكل التالي، كما في الفيديو