DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

أحدث الأخبار

2 weeks ago Crop image issue
2 weeks ago Crop image
2 weeks ago Raghad cropper
3 weeks ago Test

قد يعجيك ايضا

البث المباشر

تحديثات الطقس

Wednesday 28, 2020
Wed 28

28 o

غيوم متفرقة
Wed
28 o
Thu
29 o
Fri
28 o
Sat
26 o
Sun
26 o
توجه لعقد اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة السنوي افتراضيًا في أيلول

أخبار دنيا

Published onJun 11, 2020

أيضا في هذه الحزمة

 

أعلن رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة الأربعاء أن اجتماعها السنوي هذا العام سيعقد افتراضيا للمرة الأولى بسبب جائحة كورونا.

وقال رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة النيجيري تيجاني محمد باندي في رسالة موجهة إلى الدول الأعضاء في الأمم المتحدة إن الاجتماع ما زال مقررا بين 22 و29 أيلول، ولكن سيتم عبر خطابات مسجلة من قادة العالم.

وكتب باندي "أعتقد أن القيود المفروضة على السفر الدولي ومنع عقد اجتماعات كبيرة نتيجة وباء كورونا، ربما بدرجات متفاوتة ستظل سارية في أيلول".

وقال إن الدول الأعضاء عليها أن ترسل إلى الأمم المتحدة خطابا تصل مدته إلى 15 دقيقة من رئيسها أو رئيس وزرائها أو أحد وزراء حكومتها أو سفيرها في الأمم المتحدة قبل انعقاد الجمعية بخمسة أيام على الأقل.

ويمكن لدبلوماسي واحد من كل بعثة أن يحضر جلسة فعلية يتم خلالها بث الخطاب أو قراءته بصوت عالٍ من منصة قاعة الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ورجح الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الشهر الماضي الا يجتمع قادة العالم في ايلول في نيويورك كما جرت العادة بسبب الأزمة الصحية العالمية.

ويعد اجتماع الجمعية العامة السنوي أكبر تجمع دبلوماسي في العالم، ويتضمن مئات اللقاءات الجانبية والاجتماعات الثنائية أو المتعددة الطرف لقادة العالم.

ولم يتم إلغاء الاجتماع السنوي للجمعية قط منذ تأسيس الأمم المتحدة في العام 1945.

لكن تم تأجيله مرتين، العام 1964 بسبب أزمة مالية، والعام 2001 بسبب هجمات 11 أيلول في الولايات المتحدة.