DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

أحدث الأخبار

2 weeks ago Crop image issue
2 weeks ago Crop image
2 weeks ago Raghad cropper
3 weeks ago Test

البث المباشر

تحديثات الطقس

Wednesday 28, 2020
Thu 29

28 o

غيوم متفرقة
Thu
28 o
Fri
27 o
Sat
25 o
Sun
24 o
Mon
21 o
جائحة كورونا لم تقف عائقاً أمام لاعبة كاراتية في غزة

أخبار دنيا

Published onMay 03, 2020

أيضا في هذه الحزمة

اتخذت لاعبة الكاراتيه نورهان ساق الله، البالغة من العمر 22 عاماً، من منزلها مكانًا للتدريب خلال فترة الحجر المنزلي وذلك بعد إغلاق مراكز التدريب المتخصصة في قطاع غزة بسبب جائحة كورونا، وتعتبر نورهان هذه التدريبات وسيلة للحفاظ على اللياقة البدنية والاستعداد الجيد للبطولات المؤجلة إلى حين انتهاء الأزمة.

 بينت أنها طلبت هي وزملائها من مدربهم مع بداية أزمة فيروس كورونا، وإغلاق النوادي كافة، بعمل تحديات من شأنها أن تحافظ على لياقة المتدرب خلال فترة الحجر المنزلي، وتؤهله إلى ما بعد العودة إلى الحياة الطبيعية والتدريب في النادي والمشاركة في البطولات.

 

وأكدت أن المدرب استجاب لمطلبهم وطلب منهم العديد من التحديات التي يقومون بها في المنزل لإرسالها إليه فور الانتهاء منها.

وأكدت أنها حوّلت غرفتها إلى مكان لتسجيل مقاطع فيديوية لها أثناء ممارسة الكاراتيه، مشيرة إلى أنها لاقت إقبالاً وتفاعلاً من المتابعين على حسابها على "انستغرام" الذي تفاعلوا مع التحديات التي تعرضها لهم، كما أنهم طلبوا منها إشراكهم في التحديات للقيام بها كلٌ من منزله، لكسر روتين الحجر المنزلي اليومي.

 

وذكرت نورهان أن حبها لرياضة الكاراتيه دفعها إلى تدريب أبناء أخيها لممارستها، كمحاولة لتأهيلهم بما يتناسب مع أعمارهم الصغيرة إلى حين بلوغهم السن الذي يسمح لهم بالالتحاق بالنادي والتدرب على ممارسة هذه الرياضة بشكل رسمي.

Capture2

 Capture

تمارين يُمكن إجراءها أثناء العمل - فيديو

تمارين يُمكن إجراءها أثناء العمل - فيديو

في الحركة بركة

Published on Jun 22, 2020

 

ينصح مُدربي الرياضة والأطباء العاملين في مكاتبهم ومن يبقوا جالسين لأوقات طويلة على المكاتب دون حركة، بإجراء بعض التمارين الرياضية وهم جالسين في مكاتبهم.

 

قبرص تسمح بدخول الوافدين من إيطاليا وإسبانيا ولبنان اعتباراً من السبت

قبرص تسمح بدخول الوافدين من إيطاليا وإسبانيا ولبنان اعتباراً من السبت

هنا وهناك

Published on Jun 21, 2020

خففت قبرص قيود الدخول الى الجزيرة الجمعة عبر إضافة إيطاليا وإسبانيا المتأثرتين بشدة بوباء كورونا وكذلك لبنان المجاور إلى قائمة الدول المسموح لمواطنيها بالسفر إليها، لكنها امتنعت عن السماح بقدوم مسافرين من بريطانيا وروسيا، أهم سوقين بالنسبة لها.

مبادرات لتعزيز المرأة خلال فترة جائحة كورونا في فلسطين - فيديو

مبادرات لتعزيز المرأة خلال فترة جائحة كورونا في فلسطين - فيديو

فعاليات

Published on Jun 21, 2020

أطلق العديد من المُبادرات الخاصة بتعزيز المرأة خلال أزمة كورونا وفترة الحجر الصحي في فلسطين من قِبل شؤون المرأة الفلسطينية، وعليه تحدثت الدكتورة أريج عودة رئيس مجلس إدارة طاقم شؤون المرأة عن تلك المُباردات