DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

أحدث الأخبار

3 weeks ago Crop image issue
3 weeks ago Crop image
3 weeks ago Raghad cropper
3 weeks ago Test

قد يعجيك ايضا

البث المباشر

تحديثات الطقس

Thursday 29, 2020
Thu 29

29 o

غيوم متفرقة
Thu
29 o
Fri
28 o
Sat
26 o
Sun
24 o
Mon
18 o
حكومة الوفاق الليبية تعتبر تصريحات السيسي بمثابة إعلان حرب

أخبار دنيا

Published onJun 22, 2020

أيضا في هذه الحزمة

اعتبرت حكومة الوفاق الليبية، التي يرأسها فايز السراج والمدعومة من تركيا، أن تصريحات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بمثابة "إعلان حرب"، مؤكدة رفضها.

وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي حذر، السبت، من تجاوز سرت والجفرة، معتبرا أنهما "خط أحمر" بالنسبة للأمن القومي المصري، وقال السيسي لقوات بلاده خلال تفقد قاعدة جوية قرب الحدود مع ليبيا إن "أي تدخل مباشر من الدولة المصرية باتت تتوفر له الشرعية الدولية".

وقالت حكومة الوفاق، المدعومة من قبل تركيا، في بيان الأحد، إن "دولة ليبيا تؤكد أن التدخل في شؤونها والتعدي على سيادة الدولة سواء كان من خلال التصريحات الإعلامية لبعض الدول كما حدث من قبل الرئيس المصري، أو دعم الانقلابيين والميليشيات والمرتزقة، هو أمر مرفوض ومستهجن، ويعتبر عملا عدائيا وتدخلا سافرا، وبمثابة إعلان حرب".

وأضاف البيان: "نذكر الجميع أن حكومة الوفاق الوطني هي الممثل الشرعي الوحيد للدولة الليبية ولها وحدها حق تحديد شكل ونوع اتفاقياتها وتحالفاتها".

وحذرت حكومة الوفاق من أنها "ستواجه أي تهديد بقوة"، وقالت: "على تلك الدول الالتفات إلى مشاكلها والتهديدات الأمنية داخل أراضيها، ونحذر من مخاطر التدخل في شأننا والذي سيعمل على زعزعة المنطقة بشكل غير مسبوق".