DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

أحدث الأخبار

2 weeks ago Crop image issue
2 weeks ago Crop image
2 weeks ago Raghad cropper
3 weeks ago Test

البث المباشر

تحديثات الطقس

Wednesday 28, 2020
Wed 28

28 o

غيوم متفرقة
Wed
28 o
Thu
29 o
Fri
27 o
Sat
26 o
Sun
26 o
خبراء أمريكان: كورونا لا يأخذ إجازة في الصيف

أخبار دنيا

Published onJun 17, 2020

أيضا في هذه الحزمة

حذر خبراء في انتشار الأمراض المعدية والأوبئة في الولايات المتحدة، من موجة ثانية من وباء فيروس كورونا المستجد، مصحوبة بموجة ثانية من إجراءات الإغلاق "ربما ستكون الأسوأ"، بحسب تقدير عدد من الخبراء، وذلك على خلفية تزايد أعداد الإصابات في أمريكا بعد تخفيف تدريجي لإجراءات الحد من انتشار المرض.

الدكتور جوناثان راينر، الأستاذ في كلية الطب بجامعة جورج واشنطن، عبر عن مخاوفه من أن "نواجه الحقيقة القاسية في بعض الولايات التي قد نحتاج إلى إغلاقها مرة أخرى"، مشيرًا إلى أن "الموجة الثانية من عمليات الإغلاق، قد تكون أكثر ضرراً من الأولى"، بحسب وصفه.

فاوتشي: الحياة لن تعود إلى طبيعتها بعد كورونا إلا في العام المقبل وقال الدكتور كريستوفر موراي، مدير معهد قياسات الصحة وتقييمها في جامعة واشنطن، إن إرهاق الحجر الصحي، والآثار الاقتصادية للحجر الصحي، قد تتسبب في جولة أخرى من عمليات الإغلاق، سيكون له "آثار أكبر على الشركات التي قد تكون على حافة عدم القدرة على الحفاظ على استمراريتها".

وقدم أكثر من 44 مليون شخص في الولايات المتحدة، طلبات للحصول على إعانات البطالة، منذ مارس آذار الماضي، في إطار الخسائر الاقتصادية بسبب إجراءات الإغلاق للحد من انتشار فيروس كورونا.

وتسبب وباء فيروس كورونا منذ بدء تفشيه وحتى الآن، في وفاة 115 ألف شخص في الولايات المتحدة وحدها.

دكتور ويليام شافنر، خبير الأمراض المعدية والأستاذ في المركز الطبي بجامعة فاندربيلت، قال: "إن فيروس كورونا لا يأخذ إجازة صيفية"، لافتًا إلى أن الفيروس لديه فرصًا جديدة للانتشار.