DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

أحدث الأخبار

2 weeks ago Crop image issue
2 weeks ago Crop image
2 weeks ago Raghad cropper
2 weeks ago Test

البث المباشر

تحديثات الطقس

Sunday 25, 2020
Sun 25

25 o

مغبر مع احتمال زخات أمطار رعدية
Sun
25 o
Mon
28 o
Tue
30 o
Wed
30 o
Thu
29 o
خلطات طبيعية لشعر مثالي

دنيا الجمال

Published onMay 09, 2020

أيضا في هذه الحزمة

العديد من مشاكل الشعر التي تواجهُها السيدات، منها "تساقط الشعر، والشعر الجاف، والشعر الخفيف، والشعر التالف والمُتقصف".. إلا أن الطبيعة لديها الحلول للتخلُص من تلك المشاكل جميعًها.

خلطة الموز والزبادي لتكثيف الشعر

خلطة الموز والزبادي

 

المكونات

- ثمرتان من الموز الناضج.

- صفار بيضة واحدة.

- كوب من الزبادي.

طريقة التحضير والتطبيق

اهرسي الموز جيداً وأضيفي إليه تدريجياً الزبادي وصفار البيض، مع الحرص على خفق المكونات الى أن تحصلي على خليط متجانس. من ثم، ضعي الخليط على شعرك من جذوره وحتى أطرافه، ثم غطيه بغطاء بلاستيكي واتركيه مدة ثلاث ساعات. بعدها، اغسلي شعرك على طريقتك المعتادة.

خلطة زبدة الشيا وزيت الأرغان لمعالجة الشعر التالف والمتقصف

زبدة الشيا

 

المكونات

- أربع ملاعق كبيرة من زبدة الشيا.

- خمس ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند.

- أربع ملاعق كبيرة من زيت الأركان.

 

 

طريقة التحضير والتطبيق

اخلطي كلا من زبدة الشيا وزيت جوز الهند وزيت الأركان. وحين يصبح الخليط متجانساً، طبقيه على شعرك من الجذور وحتى الأطراف. لفي شعرك بغطاء الاستحمام واتركيه لمدة ساعة من الوقت. بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.

خلطة البيض والعسل لمعالجة تساقط الشعر

البيض والعسل

المكونات

- 3 ملاعق كبيرة من العسل الطبيعي.

- بيضة واحدة.

- 4 ملاعق كبيرة من الزبادي.

- نصف كوب من زيت الزيتون.

- ثمرة موز ناضجة.

طريقة التحضير والتطبيق

امزجي كلاً من العسل واللبن وزيت الزيتون جيداً، من ثم اهرسي الموزة جيداً وأضيفيها الى المكونات السابقة، مع تقليبها جيداً حتى تتجانس مع بعضها البعض. بعدها، طبقي المزيج على شعرك، مع الحرص على تغطيته بمنشفة دافئة أو غطاء بلاستيكي وتركه مدة نصف ساعة. وبعد مرور المدة المطلوبة، اغسلي شعرك بالشامبو الملائم وشطفيه بالماء الدافئ.

 

خلطة الموز وزيت الزيتون لتنعيم الشعر

البيض وزيت الزيتون

المكونات

- كوب من الزبادي.

- 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.

- ثمرة من الموز.

طريقة التحضير والتطبيق

اخلطي كلاً من اللبن وزيت الزيتون جيداً، ثم أضيفي إليهما ثمرة الموز بعد هرسها بشكل كلي. حركي المكونات الى أن تصبح خليطاً متجانسا وطبقيها على شعرك من جذوره وحتى أطرافه، مع الحرص على تدليك فروة الرأس جيداً وبهدوء. اتركي الخليط على شعرك مدة 20 دقيقة، بعدها اغسليه كالمعتاد.

 

مُقشرات طبيعية للبشرة المُختلطة

مُقشرات طبيعية للبشرة المُختلطة

دنيا الجمال

Published on Jun 13, 2020

 يُعد تقشير البشرة من الأمور المهمة التي يجب على أي سيدة مراعاتها مهما كان نوع بشرتها،  والتالي عِدة طُرق لعمل مقشر طبيعي للبشرة المختلطة من مواد بسيطة.

 وتُعتبر البشرة المختلطة هي تلك التي تجمع ما بين خصائص البشرة الدهنية والبشرة الجافة في آنٍ واحد، إذ تكون فيها منطقة T-Zone أي منطقة الجبهة والأنف والوجنتين والذقن مناطق دهنية وتفرز نسبة عالية من الدهون، بينما تكون بقية المناطق مائلة إلى الجفاف والتقشر. حيث يُعد تقشير البشرة أحد العلاجات التي تساعد على حل مشاكل البشرة المزمنة مثل التصبغ والتجاعيد والتندب وحتى البشرة المعرضة للتلف، كما أنه أيضاً يعالج مشاكل العناية بالبشرة اليومية مثل حب الشباب، وهذا يعني باختصار أن التقشير مهم لكل أنواع البشرة.

لابد لكِ وأنت تقومي بتقشير بشرتك المختلطة مرة أو مرتين في الأسبوع، لتحافظي على جمالها ورونقها، ويمكنك اعتماد أحد المقشرات الطبيعية التالية لبشرتك المختلطة:

مقشر السكر وزيت الزيتون للبشرة المختلطة

 

 

أضيفي إلى 1 ملعقة كبيرة من السكر 1/2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون والقليل من القهوة المطحونة، وقلبي جيداً حتى تحصلي على خليط رملي، ومن ثم قومي بتدليك بشرتك المختلطة بالمقشر بحركات دائرية خفيفة، بعدها اتركيه عليها لمدة 5 دقائق قبل أن تشطفيها جيداً.

مقشر العسل مع القهوة للبشرة المختلطة

اخلطي 1/2 ملعقة كبيرة من القهوة مع 1 ملعقة كبيرة من العسل وقلبيهم سوياً، بعد أن تختلط سوياً، دلكي بشرتك بالمقشر لمدة دقائق، واتركيه حوالي 10 دقائق قبل أن تشطفيه بالماء البارد.

مقشر الزبادي مع الخميرة للبشرة المختلطة

 

مقشر الزبادي مع الخميرة للبشرة المختلطة

اطحني خميرة البيرة طحناً ناعماً لتحصلي على مقدار 1 ملعقة صغيرة منها، بعدها أذيبيها في 1/4 كوب من الزبادي، بعدها دلكي بشرتك المختلطة بالمقشر هذا لدقيقتان كاملتان، بعدها اتركيه على بشرتك لحوالي 10 دقائق، ثم اشطفيها جيداً.

 

مقشر الشوفان والحليب للبشرة المختلطة

امزجي 1 ملعقة كبيرة من الحليب السائل مع 1 ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون و1 ملعقة صغيرة من العسل، وبعد أن تحصلي على خليط ناعم، قومي بتطبيقه على بشرتك بطريقة التدليك الناعم، واتركيه 10 دقائق، ثم أزيليه بالماء الدافئ.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وصفات طبيعية لتكثيف الحواجب

وصفات طبيعية لتكثيف الحواجب

دنيا الجمال

Published on Jun 12, 2020

للحواجب تأثير كبير على ملامح الوجه. فهي قد تجعلها تبدو أكثر شباباً أو أكثر قساوة أو حتى تجعل السيدة تبدو أكبر سناً. وكل هذا التأثير يرتبط بشكل الحواجب الذي ينبغي أن يبقى متناسقاً مع العينين وشكل الوجه. ولكن مع مرور الوقت، والتعرّض إلى الكثير من العوامل الخارجية والصحية، تفقد الحواجب بعضاً من شعيراتها فتصبح خفيفة وغير متجانسة. إذا أردت الحفاظ على شكل حاجبيك وإبقائها كثيفين، ما عليك سوى اعتماد الخطوات الآتية والتي يسهل عليك تحضيرها في المنزل.

1- القرنفل لنموّ الحواجب

 

اطحني كمية من عيدان القرفة المحمّصة وضعيها في وعاء غميق. أضيفي إلى القرفة المطحونة ملعقة من زيت الخروع واخلطيهما جيداً حتى تحصلي على مزيج متجانس. ضعي المزيج على حاجبيك واتركيه لمدة نصف ساعة حتى يجف تماماً، ثم اغسلي حاجبيك بالماء الفاتر. بإمكانك اعتماد هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

wd_lqrnfl

 

2- زيت الخروع لتطويل الحواجب

 

من المعروف أن زيت الخروع من أكثر الزيوت التي تلعب دوراً فعالاً في تغذية الشعر. فهو غني بالفيتامين هـ وأحماض أوميغا 6 الدهنية وأحماض أوميغا 9. يساعد زيت الخروع في تطويل شعر الحواجب، ضعي كمية منه على حاجبيك وتدليكهما لمدة 5 دقائق ثم ارتكي الزيت عليهما لمدة لا تقل عن 10 دقائق قبل غسلهما بالماء الفاتر. بإمكانك اعتماد هذه الوصفة بشكل يومي.

 

zyt_lkhrw

 

3- زيت جوز الهند لتغذية جذور الحاجبين

ضعي ربع كوب من زيت جوز الهند في الخلاط الكهربائي وأضيفي إليه ملعقة من قشور الليمون المبشور. دعي المكونات في الخلاط الكهربائي تمتزج جيداً حتى تحصلي على مزيج واحد متجانس. اتركي المزيج في وعاء مغلق لمدة أسبوعين، ثم ضعيه على حاجبيك قبل الخلود إلى الفراش

jwz_lhnd

 

4- عجوة التمر

تناولي خمس حبات من عجوة التمر وضعيها على النار حتى يصبح لونها أسود ثم اطحنيها وأضيفي إليها القليل من زيت الخروع وامزجيهما جيداً. استخدمي المزيج ككريم تضعينه بشكل يومي على حاجبيك مع فركهما جيداً.

tmr

 

كيفية التخلص من الهالات السوداء سريعاً

كيفية التخلص من الهالات السوداء سريعاً

دنيا الجمال

Published on Jun 07, 2020

تعد الهالات السوداء من أكثر المشاكل التي تواجه أغلب النساء، و يحاولن التخلص منها بطُرق عدة.

ولظهور تلك الهالات أسباب عدة، وطُرق علاج كثيرة، لنتعرف عليهم..ز

 

* أسباب ظهور الهالات السوداء

 

  • التعب أو الإرهاق

يمكن أن يتسبب الإرهاق الشديد أو السهر لوقت متأخر في تكوين هالات سوداء تحت عينيك، إذ يصبح جلدك باهتاً بسبب قلة النوم وبالتالي ظهور الأنسجة الداكنة والأوعية الدموية تحت الجلد. 

يمكن أن يؤدي الحرمان من النوم أيضًا إلى تراكم السوائل تحت جفونك، وبالتالي يظهر على شكل انتفاخ بحيث يمكن أن تكون الدوائر المظلمة ظلاً من جفونك المنتفخة.

 

  • الإجهاد على العيون

عادة ما يحدث إجهاد العين بسبب التحديق في التلفزيون أو شاشة الكمبيوتر لفترة طويلة جداً، وتسبب هذه الأمور في تضخم الأوعية الدموية حول عينيك وتصبح مرئية؛ وبالتالي يصبح الجلد المحيط بعيونك أغمق.

التعرض للشمس

يمكن أن يتسبب التعرض المفرط للشمس في زيادة إنتاج الميلاني ، وهو الصبغة التي تزود بشرتك بالألوان. لذا فإن التعرض المفرط للشمس يمكن أن يسبب تصبغاً ويجعل بشرتك حول عينيك أغمق. 

 

  • الحساسية أو حكة الجلد

تزيد الحساسية من حاجتك لفرك وخدش الجلد المصاب بالحكة حول عينيك. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تفاقم الأعراض، مما يتسبب في التورم وبروز الأوعية، مما يؤدي إلى ظهور هالات داكنة تحت جفونك. 

 

  • التقدم في العمر

مع تقدمك في العمر يصبح جلدك أرق، وبسبب هذا  تصبح الأوعية الدموية الداكنة تحت جلدك أكثر وضوحاً، مما يتسبب في جعل المنطقة الموجودة تحت عينيك أكثر قتامة. 

الجفاف

يؤدي الجفاف أو عدم تلقي كمية مناسبة من الماء إلى بهتان الجلد الموجود تحت عينيكِ، وذلك بسبب قربه من العظم الأساسي، مما يجعل المنطقة المحيطة تبدو أغمق من المعتاد. 

 

*طرق التخلص من الهالات السوداء نهائياً

يعتمد علاج الهالات السوداء على السبب الأساسي. ومع ذلك، فقد ادرجنا بعض العلاجات المنزلية التي قد تساعد في تقليل هذه الهالات السوداء:

 

  • مكعبات الثلج

مكعبات الثلج الباردة يمكن أن تساعد في تخفيف التورم والانتفاخ الذي يساعد على التخلص من الهالات السوداء. ما عليك سوى لف مكعب ثلج في منشفة نظيفة ووضعه على عينيك لمدة 20 دقيقة، وكرري هذه العملية إذا ذاب الثلج.

 

  • النوم السليم

يمكن أن يقلل النوم الكافي أيضاً من ظهور الهالات السوداء فقلة النوم يمكن أن تجعل بشرتك تبدو شاحبة، وهذا يجعل الهالات السوداء أكثر وضوحاً. لذا خذي قسط كافٍ من النوم من سبع إلى ثماني ساعات لتجنب الهالات السوداء.

 

  • أكياس الشاي

يحتوي الشاي على مضادات الأكسدة التي تساعد في تنشيط الدورة الدموية وتقليل الانتفاخ تحت عينيك. طبقي أكياس الشاي المنقوعة في الماء الدافئ من قبل، واتركيها بضع دقائق على عينيكِ.

 

  • الخيار

إذا كنتِ تريدين حلاً سريعاً، فانقعي قطعتين من الخيار في عصير الليمون لمدة 3 إلى 5 دقائق في الثلاجة. ثم ضعيها على عينيك لمدة 10 إلى 15 دقيقة. تجنبي دخول عصير الليمون في عينيك لأنه قد يسبب تهيجاً.

 

  • زيت جوز الهند

يساعد فيتامين E ومضادات الأكسدة الموجودة في زيت جوز الهند على إصلاح خلايا الجلد التالفة وتقليل التورم حول عينيك. كل ما عليك فعله هو ببساطة تدليك زيت جوز الهند البكر برفق تحت عينيك قبل الذهاب إلى الفراش.

 

  • الحليب البارد

يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك المعروف بفاعليته في تقليل الهالات السوداء والانتفاخ حول العين. ما عليك سوى نقع كرتين القطنية في الحليب البارد ووضعها تحت عينيك لبضع دقائق. كرري هذا مرتين في اليوم لبضعة أسابيع.