DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

أحدث الأخبار

2 weeks ago Crop image issue
2 weeks ago Crop image
2 weeks ago Raghad cropper
3 weeks ago Test

البث المباشر

تحديثات الطقس

Tuesday 27, 2020
Tue 27

30 o

غيوم متفرقة
Tue
30 o
Wed
28 o
Thu
28 o
Fri
27 o
Sat
26 o
خمس قواعد يجب أن نتبُعها لعيش حياة أفضل - فيديو

دنيا التطوير

Published onMay 05, 2020

أيضا في هذه الحزمة

هل نستطيع إعادة الثقة بعد الخيانة؟ -فيديو

هل نستطيع إعادة الثقة بعد الخيانة؟ -فيديو

دنيا الحياة

Published on Jun 10, 2020

قالت المُدربة الحيوية منار الدينا، إن العلاقات من الضروري أن تكون مبنية على قيم عديدة، منها "الصدق والشفافية والتفاهم"، وعلى الطرف الخائن إن كان الرجل أم المرأة أن يشعر بالندم والتعاطف والحُزن على الطرف الأخر نتيجة الفعل المُزعج الذي قام به.

وأضافت خلال مُشاركتها في فقرة "دنيا الحياة" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، أن الخيانة الزوجية من أصعب الخيانات بين العلاقات، مُشيرة إلى أن الخيانة لا علاقة لها بالتقصير أو أي سببٍ أخر، فهذه الأسباب عادةً ما تكون أعذار تُبرر الخيانة، إلا أنها تُعتبر خلل في الشخص الخائن.

 وبينت أن الخائن قد يعتذر بطريقة التبرير، وهذا غير مطلوب، فـ التواصل ومعرفة تفاصيل الحدث من الضروري أن يكون موجود بين الطرفين، ما عدا الخيانات الزوجية الجسدية، لأنها تؤلم بشكل كبير، لافتة إلى ضرورة القُدرة على المُضي قُدماً وترك الموضوع وراء ظهورنا، كي لا يبقوا الطرفين تحت مظلة الخوف وعدم الثقة.

 

نصائح لتعلم 10 عادات لتصبح شخص ناجح -فيديو

نصائح لتعلم 10 عادات لتصبح شخص ناجح -فيديو

دنيا التطوير

Published on Jun 06, 2020

قدمت المُدربة رندا عازر عدد من العادات الواجب تواجدها لدى الأشخاص الناجحين

  • تحمل المسؤولية: 

  • أن تكون مؤمن بأن النجاح سيتحقق

  • رسم صورة واضحة لنجاحك

  • التصرف وكأنك نجحت

  • الإستعداد للتضحية

  • الإستمرار رغم الخوف

  • تقبل النصائح والتوجيهات

  • الحماس والشغف

  • الإلتزام بالتطور المُستمر





أزمة كورونا غيرت العدسة التي نرى فيها الحياة

أزمة كورونا غيرت العدسة التي نرى فيها الحياة

دنيا الحياة

Published on Jun 03, 2020

 قالت المُدربة الحيوية منار الدينا، إن فترة الكورونا غيرت العدسة التي نرى فيها الحياة وإعادة برمجة نظرتنا للحياة، وطريقة الحُكم على الأمور، عدا عن الإهتمام بالصحة الجسدية لعدم نقل العدوى، إلا أنه وبذات الوقت الصحة النفسية للشخص تأثرت بشكل كبير.

وأضافت خلال مُشاركتها في فقرة "دنيا الحياة" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، أن جُزئين من الدماغ من المهم التعرف عليهم، الأول الجزء الأمامي، والجزء الخلفي، الهلفي مسؤول عن الخوف والتوتر وتهويل الأمور، أما الجزء الأمامي هو الذي يتروى ويُحلل ولديه القُدرة على التفكير بمنطقية وموازن  الأمور واتخاذ قرارات مدروسة، 

مُبرمجين على التصرف من الجُزء الخلفي للدماغ، أما الأمامي من الواجب أن تعمل عليه أنت وتتمكن منه وتشغيله والتفكير بطريقة مرنة.

عدم الإستهانة بأصواتنا الداخلية وأفكارنا التي تُترجم لمشاعر، أفكارنا مسؤولة عن سلوكياتنا، يجب أن يكون لدينا وعي بعدم إتخاذ قرارات غير مدروسة.