DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

أحدث الأخبار

2 weeks ago Crop image issue
2 weeks ago Crop image
2 weeks ago Raghad cropper
3 weeks ago Test

قد يعجيك ايضا

البث المباشر

تحديثات الطقس

Wednesday 28, 2020
Wed 28

28 o

غيوم متفرقة
Wed
28 o
Thu
29 o
Fri
27 o
Sat
26 o
Sun
26 o
دراسة بريطانية: القهوة تخفض الدهون لدى النساء

دنيا الجمال

Published onMay 16, 2020

أيضا في هذه الحزمة

بينت دراسة جديدة أن تناول المرأة كوبين إلى ثلاثة أكواب من القهوة يوميًا، يخفض نسبة الدهون في جسمها. وهذا يعد أحد فوائد القهوة التي لم تكن النسوة يولينها أهمية.

 

ووجدت الدراسة أن القهوة تحتوي على مركبات تتسم بخواص المضادة للسمنة، تؤدي لانخفاض نسبة الدهون الكلية في الجسم. بغض النظر إنت القهوة بالكافيين أو من دونه.

 

واتضح من الدراسة التي أجريت في جامعة أنجليا روسكين البريطانية أن النساء ما بين 20 إلى 44 عاما ويتناولن كوبين إلى ثلاثة أكواب من القهوة يوميا تقل لديهن نسبة الدهون في البطن بنسبة 3.4 % مقارنة بغيرهن من النساء اللاتي لا يشربن القهوة. كما ثبت أن النساء اللاتي تتراوح أعمارهن ما بين 45 إلى 69 عاما، ويتناولن 4 أكواب من القهوة أكثر يوميا تنخفض لديهن نسبة الدهون في منطقة البطن بنسبة 4.1 %.

 

ونقلت بهذا الخصوص صحيفة الدايلي ميل عن دكتور لي سميث، الباحث الرئيسي بالدراسة من جامعة أنجليا روسكين، قوله "ترجح دراستنا أنه قد تكون هناك مركبات نشطة بيولوجيًا في القهوة، بخلاف الكافيين، تعني بتنظيم الوزن ويمكن استخدامها كمركبات مضادة للسمنة. ومن ثم يمكن دمج القهوة، أو مكوناتها الفعالة، في استراتيجية نظام غذائي صحي بغية تقليل عبء الحالات المزمنة المرتبطة بوباء السمنة".