DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

أحدث الأخبار

1 week ago Crop image issue
1 week ago Crop image
1 week ago Raghad cropper
2 weeks ago Test

البث المباشر

تحديثات الطقس

Tuesday 20, 2020
Tue 20

29 o

صافي
Tue
29 o
Wed
27 o
Thu
27 o
Fri
30 o
Sat
30 o
نصائح لـ ديكور صالونات صغيرة المساحة

دنيا الديكور

Published onMay 15, 2020

أيضا في هذه الحزمة

أفكار ذكيّة لـ ديكور صالونات صغيرة توحي بالفسحة، في الآتي:

1. يُفضّل البعد عن توزيع الإكسسوارات بوفر في مدخل الشقة، مع اختيار عناصر التزيين التي تثبّت على الأرضيّة. ومن الأفضل اختيار الإكسسوارات بلون الفضّة أو الذهب أو البرونز، لتعكس الإضاءة في المساحة.

2. لا بدّ من استخدام المرايا عصرية التصميم وكبيرة الحجم، بهدف الإيحاء أن الصالون واسع، مع تثبيتها عند منتصف الغرفة أو الممرِّ لجعلها النقطة المحوريّة في الديكور.

3. يُفضّل اختيار الألوان الفاتحة للصالونات الضيّقة، مع تحقيق التجانس بين السقف، وبلاط الأرضيّة، والجدران.

4. من الضروري اختيار قطع المفروشات الناعمة للصالون؛ طول الأريكة الرئيسة لا يجب أن يتجاوز المترين، على أن يُصاحبها زوجان من الكراسي المفردة التي يدخل القماش في تصميمها بالكامل. وتحلو الاستعانة بالـ"بوف" المنجّد بالكامل، فهو يلعب دورًا جماليًّا ووظيفيًّا. ومن الضروري اختيار الألوان الفاتحة للأثاث، كالبيج بدرجاته، أو الرمادي، مع البعد عن الألوان الداكنة (الأحمر القاني والكحلي والزيتي والبنِّي الداكن...)

5. من غير الرائج توزيع عدد وافر من المقاعد المتماثلة داخل الصالون، بل يُحبّذ التنويع في الأقمشة. مثلًا: تكون الأريكة الرئيسة مكسوة بقماش سادة، والمقعدان الصغيران من قماش الوسائد المُعرَّق نفسه.

6.من الضروري توزيع قطع السجاد الصغيرة على الأرضيّة الفاتحة، مع الإبقاء على قسم كبير من الأرضيّة ظاهرًا.

7. يُمكن استخدام الجصّ ككورنيش في السقف، على أن يُزود بالإضاءة غير المباشرة، مع الخلط بين الأخيرة، والإضاءة المباشرة التي تحملها الثريّات والأباجورات، وتوزيع الظلال.

8. لا بدّ من انتقاء الستائر من قماش الـ"فوال" لتسمح برؤية ما خلفها، فهي لا تحجب الشمس، لذا يمكن تزويدها من الأسفل بقطعة من القماش السميك لا سيما الـ"ساتان"، مع الحفاظ على خامة ولون الـ"فوال". علمًا بأن القماش السميك يعزّز مشهد الديكور، فيمكن اختياره من لون الـ"فوال"، أو بلون معاكس تمامًا.

9. في زاوية الصالون، توضع طاولة عالية محمّلة بتحفة فخمة. يحقق الأباجور الأرضي المرتفع على قاعدة، بدوره، هدفين: الإنارة والتزيين.

صالونات

صالونات صغيرة

تقنيات حديثة لتجميل الحواجب - فيديو

تقنيات حديثة لتجميل الحواجب - فيديو

دنيا الجمال

Published on Jun 14, 2020

بينت أخصائية التجميل دانا الفارس أحدث التقنيات الخاصة بترميم وتجميل الحواجب، وذكرت الفرق بين تاتو الحواجب و تقنية الميكرو بيلدنج وتقنية الـ 7D والـ 3D

ديكورات منزلية مفعمة بالطاقة - صور

ديكورات منزلية مفعمة بالطاقة - صور

دنيا الديكور

Published on Jun 13, 2020

ديكورات منزلية مفعمة بالطاقة، في الصيف، تتحقق عن طريق حسن اختيار ألوان الطلاء والمفروشات وعناصر التزيين. وفي هذا الإطار، تطلع مهندسة الديكور ريهام فرّان قرّاء "سيدتي. نت"، على مجموعة من الأفكار لطبع الديكور الداخلي بالحيوية والراحة.

 

• يُستحسن الابتعاد عن الألوان الداكنة، كـ الرمادي الداكن والكحلي والأسود والبني والزيتي.

• في قسم الاستقبال، يُفضّل أن تحلّ ألوان الطبيعة الصيفيّة، فـ الألوان الفاتحة تعكس الإضاءة في المساحة، كـ الأصفر والبرتقالي والأزرق والأخضر الفاتح، وبالتالي يمكن تمييز جدار عن طريق طلائه بلون من هذه الألوان. مثلًا: يجذب اختيار درجة البرتقالي الفاتحة، لطلاء الجدار المرغوب تمييزه، وحوله يحضر الأبيض الكريمي في طلاء الجدران الأخرى والسقف. وفي شأن المفروشات، يجب تحقيق التجانس في الألوان، مع عناصر الديكور الأخرى في الغرفة. ويفضّل اختيار الأقمشة السادة عمومًا، مع إمكانية إدخال النقوش المزهرة الهادئة.

 

• عنصر الخضرة عامل هام، فهو يبعث الطاقة في المساحة، ويحضر من خلال توزيع الشتول في الزوايا.

• يمكن طلاء جدارين متقابلين بطلاء ذي لون هادئ كالأزرق الفاتح جدًّا، فيطلى الجداران الآخران بطلاء بيج أو أبيض.

• في حال وجود واجهة كبيرة، يحلو تثبيت ثلاثة رفوف إلى يمينها ويسارها، محمّلة بالنباتات الصغيرة.

• تُستخدم أقمشة الساتان التي توحي بالبرودة للستائر، مع تزويدها بقماش الفوال أو الشيفون الذي يتوافر بألوان عدة.

• من الضروري اختيار السجادة، التي تتناسق مع المفروشات، وفي هذا الإطار تبدو تدرّجات اللون الأخضر مجببة، فهي توحي للجالسين كأنهم وسط الطبيعة، مع إمكانية اختيار السجادة ذات ألوان أخرى، بعيدًا عن الداكنة منها.

• لا بدّ من تجنب الاكسسوارات الضخمة بلون الذهب أو الفضّة والتماثيل. بالمقابل، ولغرض إشاعة الطاقة الإيجابية، من الممكن اختيار قطع بسيطة صغيرة الحجم للتزيين، مع توزيع الأزهار والورود على طاولة الوسط.

• لا بدّ من اختيار الخيزران لأثاث المساحات الخارجيّة.

 

• في غرف النوم، لا يحبذ استخدام النباتات الخضر، أو الألوان الصاخبة، بالمقابل تحلو الدرجات الفاتحة من الألوان لهذه الأماكن بغية نشر الراحة فيها.

shutterstock_668493742

shutterstock_1067064746

وصفات طبيعية لتكثيف الحواجب

وصفات طبيعية لتكثيف الحواجب

دنيا الجمال

Published on Jun 12, 2020

للحواجب تأثير كبير على ملامح الوجه. فهي قد تجعلها تبدو أكثر شباباً أو أكثر قساوة أو حتى تجعل السيدة تبدو أكبر سناً. وكل هذا التأثير يرتبط بشكل الحواجب الذي ينبغي أن يبقى متناسقاً مع العينين وشكل الوجه. ولكن مع مرور الوقت، والتعرّض إلى الكثير من العوامل الخارجية والصحية، تفقد الحواجب بعضاً من شعيراتها فتصبح خفيفة وغير متجانسة. إذا أردت الحفاظ على شكل حاجبيك وإبقائها كثيفين، ما عليك سوى اعتماد الخطوات الآتية والتي يسهل عليك تحضيرها في المنزل.

1- القرنفل لنموّ الحواجب

 

اطحني كمية من عيدان القرفة المحمّصة وضعيها في وعاء غميق. أضيفي إلى القرفة المطحونة ملعقة من زيت الخروع واخلطيهما جيداً حتى تحصلي على مزيج متجانس. ضعي المزيج على حاجبيك واتركيه لمدة نصف ساعة حتى يجف تماماً، ثم اغسلي حاجبيك بالماء الفاتر. بإمكانك اعتماد هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

wd_lqrnfl

 

2- زيت الخروع لتطويل الحواجب

 

من المعروف أن زيت الخروع من أكثر الزيوت التي تلعب دوراً فعالاً في تغذية الشعر. فهو غني بالفيتامين هـ وأحماض أوميغا 6 الدهنية وأحماض أوميغا 9. يساعد زيت الخروع في تطويل شعر الحواجب، ضعي كمية منه على حاجبيك وتدليكهما لمدة 5 دقائق ثم ارتكي الزيت عليهما لمدة لا تقل عن 10 دقائق قبل غسلهما بالماء الفاتر. بإمكانك اعتماد هذه الوصفة بشكل يومي.

 

zyt_lkhrw

 

3- زيت جوز الهند لتغذية جذور الحاجبين

ضعي ربع كوب من زيت جوز الهند في الخلاط الكهربائي وأضيفي إليه ملعقة من قشور الليمون المبشور. دعي المكونات في الخلاط الكهربائي تمتزج جيداً حتى تحصلي على مزيج واحد متجانس. اتركي المزيج في وعاء مغلق لمدة أسبوعين، ثم ضعيه على حاجبيك قبل الخلود إلى الفراش

jwz_lhnd

 

4- عجوة التمر

تناولي خمس حبات من عجوة التمر وضعيها على النار حتى يصبح لونها أسود ثم اطحنيها وأضيفي إليها القليل من زيت الخروع وامزجيهما جيداً. استخدمي المزيج ككريم تضعينه بشكل يومي على حاجبيك مع فركهما جيداً.

tmr