DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

أحدث الأخبار

3 weeks ago Crop image issue
3 weeks ago Crop image
3 weeks ago Raghad cropper
3 weeks ago Test

قد يعجيك ايضا

البث المباشر

تحديثات الطقس

Thursday 29, 2020
Thu 29

29 o

غيوم متفرقة
Thu
29 o
Fri
28 o
Sat
26 o
Sun
24 o
Mon
18 o
رئيسة وزراء نيوزلندا ترقص فرحًا بعد الإعلان عن خلو بلادها من وباء كورونا

أخبار دنيا

Published onJun 09, 2020

أيضا في هذه الحزمة

تتأهب نيوزيلندا لرفع كل القيود والإجراءات التي كان معمول بها في البلاد للتصدي لفيروس كورونا، وذلك بعد أن أعلنت خلوها من الوباء.

وبحسب تقرير نشرته "بي بي سي"، فإن نيوزلندا تنتقل إلى المستوى الأول في التحسن على صعيد مكافحة الفيروس، الثلاثاء مساءًا عند منتصف الليل.

وبحسب الوكالة، لم تبلغ نيوزيلندا عن وقوع أية إصابات جديدة منذ أكثر من أسبوعين.

وقالت رئيسة الحكومة النيوزلندية جاسيندا آرديرن للصحفيين إنها "رقصت فرحا" عندما أخبروها بعدم وجود أي حالات إصابة في البلاد.

وأفادت: "رغم أننا نتمتع الآن بموقف أقوى وأكثر أمانا، ليس هناك طريق سهلة للعودة إلى الحياة كما كانت عليه قبل الوباء، ولكن الإصرار الذي واجهنا به المرض سيوجه الآن إلى إعادة بناء الاقتصاد".

وأضافت جاسيندا: "لم ينته العمل، ولكن لا يمكن لأحد أن ينكر أن هذه هي نقطة مهمة، لذا سأنهي حديثي بالقول: شكرا نيوزيلندا".

وكانت نيوزيلندا طبقت نظام الإغلاق التام في الـ 25 من آذار، وأدخلت نظاما للإنذار مكونا من أربع مراحل، أقصاها المرحلة الرابعة التي اعتمدتها البلاد فورا إذ أغلقت المصالح والمدارس وأمرت الناس بالتزام مساكنهم.

وتحسنت المستويات تدريجيا، وتم الانتقال إلى المرحلة الأولى، قبل الموعد المخطط له، وكانت الحكومة تفكر في اتخاذ هذه الخطوة في الـ 22 من حزيران، ولكن الموعد تم تقديمه بعد عدم الإبلاغ عن وقوع أي حالات إصابة جديدة لمدة 17 يوما، بحسب وسائل إعلام محلية.

وبموجب التعليمات الجديدة، سيعاد فتح كل المدارس، والمصالح، وأماكن العمل. وسيُسمح بإقامة الأعراس، وتشييع الجنائز، وتشغيل وسائط النقل العام بلا أي قيود.

تعد نيوزيلندا من البلدان المتقدمة إذ تصنف عالياً في التصنيفات الدولية في العديد من المواضيع بما في ذلك التعليم والحرية الاقتصادية وانعدام الفساد،  ويشكل معدل بطالة نسبة جد ضعيفة تقدر ب 3.5%، كما تصنف مدنها أيضاً باستمرار بين الأكثر ملاءمة للعيش في العالم.