DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

أحدث الأخبار

2 weeks ago Crop image issue
2 weeks ago Crop image
2 weeks ago Raghad cropper
3 weeks ago Test

البث المباشر

تحديثات الطقس

Tuesday 27, 2020
Tue 27

30 o

غيوم متفرقة
Tue
30 o
Wed
28 o
Thu
28 o
Fri
27 o
Sat
26 o
صورة تُعطل هواتف الأندرويد.. ما قصتُها؟

تكنولوجيا

Published onJun 13, 2020

أيضا في هذه الحزمة

لم يصدق غوراف أغرافال، وهو عالم ومصور هاوٍ يعيش في سان دييغو بالولايات المتحدة، أنه بدأ فجأة في مشاهدة الصورة التي التقطها الصيف الماضي وهي تظهر في الأخبار.

وكان أغرافال قد التقط الصورة في "سان ماري لايك" في "كلاسي ناشيونال بارك" بمونتانا في "أمسية سحرية"، حسبما وصفها، في أغسطس/آب 2019. ونشر الصورة في موقع فليكر وهو منصة لتبادل الصور، ولم يفكر في الأمر بعد ذلك. يبدو أن خللاً قد حدث عندما استخدم آخرون تلك الصورة كخلفية لأجهزتهم الالكترونية فأدت في تعطل بعض الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد.

وتعرضت تلك الأجهزة إلى الإغلاق المتكرر بعد فتحها مع ضرورة إعادة الأجهزة إلى حالتها بعد التصنيع فأدى ذلك إلى فقدان كل البيانات التي كانت مخزنة عليها. وفي الأسبوع الماضي، انتشرت تغريدة على نطاق واسع، واتصل بي أغراوال.

وقال "لم أتعمد فعل أي شيء. أشعر بالحزن وأنا أشاهد الناس وهو يعانون من تلك المشكلة".

وأدت الصورة "الساحرة" إلى تعطل بعض الأجهزة التي تستخدم إصدار 10 من نظام تشغيل اندرويد.

وروى أغراوال لبي بي سي عما حدث في الليلة التي التقط فيها الصورة في المتنزه وكان برفقة زوجته فقال "كانت أمسية سحرية، كانت هذه ثالث رحلة إلى المتنزه سعيا لالتقاط صورة مثالية".

وأضاف "كان الجو كئيبا وغائما، وظننا أن الغروب لن يكون عظيما. كنا على وشك المغادرة عندما بدأت الأمور تتغير".

التقط الصورة بكاميرا نيكون الخاصة به، ثم استخدم لاحقا برمجية الصور "لايتروم" خلال عملية المعالجة السريعة للصورة. وعلى هذا النحو وقع الخطأ. حيث توفر برمجية الصور "لايتروم" خيارين للألوان بهدف تصدير المنتج النهائي، والخيار الذي لجأ إليه هو الخيار الذي يبدو أنه يربك بعض أجهزة أندرويد.

لم يكن المصور مدركا للخطأ الذي وقع فيه لأنه لم يمر بتجربة مماثلة.

وقال "لم أعرف أن هذا الإجراء من شأنه أن يسبب هذا. عندي هاتف آيفون وأضع صورة زوجتي في الخلفية".

ولدى أغراوال أكثر من 10000 متابع في موقع فليكر لتبادل الصور ونشرت مجلة ناشيونال جيوغرافيك صورته.

وقال "كنت أتمنى أن تنتشر صورتي على نطاق واسع لسبب وجيه، ولكن هذا قد يحدث في وقت آخر".

وأضاف "سأستخدم الطريقة الأخرى من الآن فصاعدا".

المعهد الثقافي الفرنسي يعلن عن مسابقة للتصوير الفوتوغرافي

المعهد الثقافي الفرنسي يعلن عن مسابقة للتصوير الفوتوغرافي

أخبار دنيا

Published on Apr 25, 2020

أعلن المعهد الثقافي الفرنسي بعمان، عن اطلاق مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بعنوان "يوميات رمضان في زمن كورونا".

وقال المعهد في بيان اليوم السبت، "اننا نعيش شهر رمضان الفضيل هذا العام في الاردن والعالم بظرف استثنائي وذلك لوجود نصف العالم والبشرية في حالة حظر تجوال تام".

 ودعا المعهد هواة ومحترفي التصوير ومن خلال ملازمة البيت في الشهر الفضيل الى المشاركة في المسابقة وارسال صورة خالية من حقوق الملكية تعبر عما نعيشه جميعا ونشعر به في هذه الفترة، مؤكدا ان الصورة يجب ان تحترم القوانين والاجراءات المتخذة من قبل الحكومة الاردنية.

وبين ان المسابقة تستمر لغ أعلن المعهد الثقافي الفرنسي بعمان، عن اطلاق مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بعنوان "يوميات رمضان في زمن كورونا".

 

واوضح انه سيتم وضع مجموعة من الصور المختارة على صفحات المعهد على وسائل التواصل الاجتماعي، مبينا ان الصورة التي ستحظى بأكثر نسبة إعجاب والمتاحة بدقة ووضوح سيتم عرضها وتقديمها في معرض صور المعهد في الاردن بعد عودة الحياة إلى طبيعتها.

منصة Huawei AppGallery في الأردن... خطوة بخطوة نحو النجاح

منصة Huawei AppGallery في الأردن... خطوة بخطوة نحو النجاح

تكنولوجيا

Published on Apr 19, 2020

باعتبارها واحدة من أفضل ثلاث متاجر للتطبيقات على مستوى العالم، تقدم منصة Huawei AppGallery التطبيقات المتنوعة والخدمات الرئيسية في جميع أنحاء العالم، لتصبح بذلك بديلًا جديدًا وخيارًا أمثل أمام المستخدمين لتحميل تطبيقاتهم المفضلة وتثبيتها على هواتفهم الذكية. ويستخدم المنصة 370 مليون مستخدم نشط شهريًا، منهم 15 مليون مستخدم في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

 

ويبلغ معدل تحميل التطبيقات عبر HMS Core 350 مليار تحميل عالميًا، و12 مليار تحميل في المنطقة.

 

تتمثل رؤية هواوي في جعل Huawei AppGallery منصة مفتوحة ومبتكرة لتوزيع التطبيقات يمكن للمستخدمين الوصول إليها بسهولة، بينما تحمي بصرامة خصوصيتهم وأمنهم منطلقة من مفهوم "خصوصيتك تحت سيطرتك"، الذي كان دائمًا ولا يزال في صميم فلسفتها.

 

فالمنصة تقدم لمستخدميها أعلى مستوى من التحقق لعزل وحماية بياناتهم الحساسة وخصوصيتهم، حيث لا تتم معالجة هذه المعلومات خارج جهاز هواوي، مما يمنحهم التحكم الكامل في بياناتهم الشخصية.

 

ولتوفير تجربة فريدة وذكية للمستخدمين، استثمر العملاق الصيني في أكثر من 3000 مهندس لتطوير تطبيقات المنصة، كما يوفر الدعم التشغيلي الشامل للمطورين في جميع أنحاء العالم، فضلًا عن التمويل المحفز للابتكار مثل برنامج Shining-Star الذي استثمرت فيه هواوي ما قيمته مليار دولار أمريكي.

 

وإلى جانب ذلك، تمتلك هواوي حاليًا 1.3 مليون مطور مسجل لديها على خدمات هواوي للهواتف النقالة (Huawei Mobile Services)، كما تتعاون مع أكثر من 14000 مؤسسة تطوير لابتكار المنتجات والحلول التي تقدم قيمة ملموسة للمستخدمين.

 

 

ومن أبرز مزايا منصة Huawei AppGallery خاصيّة "Quick App"، وهي نظام بيئي للتطبيقات يضم نوعًا جديدًا من التطبيقات الخالية من التثبيت والتي تستهلك مساحة صغيرة جدًا من الذاكرة، حيث يمكن للمستخدمين استيعاب أكثر من 2000 تطبيق سريع بدلاً من 20 تطبيقًا محليًا بسعة 1 جيجابايت فقط. وإذا كان هناك تطبيق لا يمكن للمستخدمين العثور عليه في المنصة، فيمكنهم إضافته إلى "قائمة الأمنيات - Wishlist"، وسيتم إشعارهم بمجرد توفره.