DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

أحدث الأخبار

2 weeks ago Crop image issue
2 weeks ago Crop image
2 weeks ago Raghad cropper
2 weeks ago Test

قد يعجيك ايضا

البث المباشر

تحديثات الطقس

Thursday 22, 2020
Thu 22

27 o

غالباً صافي
Thu
27 o
Fri
29 o
Sat
28 o
Sun
27 o
Mon
27 o
كيفية الاهتمام بتغذية الأشخاص المصابين بفيروس كورونا - فيديو

تغذية

Published onApr 12, 2020

أيضا في هذه الحزمة

قالت أخصائية التغذية الدكتورة ربى مشربش، إن الاهتمام بمناعة الجسم  للأشخاص المصابين بفيروس كورونا في غاية الأهمية، لما للتغذية السليمة من فوائد تعود نفعاً على تحسين صحة الجسم المناعية، ما يسرع في التماثل للشفاء.
وبينت خلال مشاركتها في فقرة "التغذية" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على "رؤيا"، أن الأشخاص المصابين بفيروس كورونا ينقسمون إلى قسمين تبعاً للأعراض المختلفة المصاحبة للمرض، فبعض المرضى حالتهم خطرة وتستلزم البقاء في العناية المركزة، ويتم تغذيتهم بالمتابعة مع الأطباء، حسب صحة الحالة، إذ يحصل بعضهم على الغذاء من خلال الوريد، ويجب أن يكون الغذاء غني بالبروتين لمقاومة الالتهابات، بالإضافة إلى باقي العناصر الغذائية التي توفر مصدر غذائي سليم ومتوازن للمريض.

وشددت مشربش على المرضى الذين شارفوا على الشفاء من فيروس كورونا، بالابتعاد عن النشويات والسكريات البسيطة، مثل الخبز الأبيض والحلويات، لما لها من تأثير سيء على الجهاز المناعي، وأهمية تناول كميات مناسبة من البروتين، بما لا يقل عن 1 جرام لكل كيلو جرام لكل شخص يومياً، من المصادر المتنوعة مثل، اللحوم والدجاج والأسماك والبيض والأجبان الكاملة، بالإضافة إلى مصادر البروتينات النباتية.

وبينت أن بعض المصابين يعانون من فقدان الشهية، كأحد الأعراض المصاحبة للإصابة بالفيروس، مشيرة إلى إمكانية تقسيم الوجبات، لتكون متعددة وصغيرة خلال اليوم، مع أهمية الأخذ بعين الاعتبار أن تكون وجبات صحية خالية من السكريات، وغنية بالعناصر الغذائية الهامة، مثل الفيتامينات والمعادن.

وأكدت على أهمية فيتامين (سي) ومعدن الزنك، فيتامين (أ) للأشخاص المصابين بفيروس "كورونا"،  بالإضافة إلى المكملات الغذائية التي تحتوي على جميع العناصر المهمة ،وضرورة شرب السوائل في هذه المرحلة، ما لا يقل عن 2 لتر من الماء يومياً، وتناول الشوربات ذات القيم الغذائية العالية.