DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

أحدث الأخبار

2 weeks ago Crop image issue
2 weeks ago Crop image
2 weeks ago Raghad cropper
3 weeks ago Test

البث المباشر

تحديثات الطقس

Tuesday 27, 2020
Tue 27

30 o

غيوم متفرقة
Tue
30 o
Wed
28 o
Thu
28 o
Fri
27 o
Sat
26 o
كيف أعرف نوع بشرتي.. وكيف أعتني بها في الحجر الصحي؟

دنيا الجمال

Published onMay 09, 2020

أيضا في هذه الحزمة

لا يُمكمن استخدام مُنتجات العناية بالبشرة دون معرفة ماهية البشرة ونوعها، فكُل بشرة لها طُرق خاصة للإهتمام بها، وخصوصاً خلال فترة الحجر الصحي في أزمة تفشي وباء كورونا.

 

أنواع البشرة :

- البشرة العادية

 

 

 وهي من أفضل أنواع البشرة، لأنها تكون شبه خالية من الشوائب، فلا هي دهنية كي تعاني من اللمعان، ولا هي جافة لتصاب بالتقشر والتشققات، إضافة الى أنها ليست حساسة لتعاني من التحسس من أي عوامل خارجية، فمساماتها ضيقة وتتميز بمظهرها النضر والمشرق في غالبية الأحيان.

البشرة العادية

- البشرة الدُهنية

 

 

هي من أصعب أنواع البشرة، كونها تعاني من الزيادة في إفراز الزيوت والدهون التي غالباً ما تسبب لمعان البشرة وظهور البثور والحبوب الدهنية وحب الشباب والرؤوس السوداء، فضلاً عن أن مساماتها واسعة وكبيرة وواضحة، ما يسبب تغلغل الغبار والأوساخ فيها. لذلك كله، تحتاج البشرة الدهنية الى عناية خاصة تجنبها اللمعان الزائد وظهور الشوائب على سطحها.

البشرة الدُهنية

- البشرة الجافة

 

 

البشرة الجافة غالباً ما تكون خشنة الملمس وتعاني من التقشر، لا سيما في منطقة الجبهة والأنف، مساماتها صغيرة وغير مرئية، وتعاني في كثير من الأحيان من البقع الحمراء أو البيضاء. وأكثر ما تعاني منه صاحبات البشرة الجافة هو ظهور علامات التقدم في السن المبكرة عليها، مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة.

البشرة الجافة

- البشرة الحساسة

 

 

تعاني البشرة الحساسة في غالبية الأحيان، من الجفاف والاحمرار بسبب التحسس من كل شيء، كما أنها معرضة دائماً للالتهاب والحكة. وعند التعرض لأشعة الشمس، تظهر على البشرة الحساسة الحروق بسرعة. إضافة الى أنها لا تتقبل كل منتجات العناية بالبشرة، وإنما أنواع معينة منها، نظراً الى حساسيتها الشديدة على كثير من المواد التي تدخل في تركيبة تلك المنتجات.

البشرة الحساسة

- البشرة المُختلطة

 

 

تجمع البشرة المختلطة النوع الجاف والدهني في الوقت نفسه، فهي دهنية في منطقة الأنف والجبين والذقن، وجافة عند الخدود وجانبي الوجه، لذلك فهي غالباً ما تعاني من المسامات الواسعة والبثور والرؤوس السوداء، وتكون ذات مظهر لامع.

البشرة المُختلطة

يُمكن تحديد نوع البشرة وفقاً للعلامات المتعددة والمختلفة التي ذكرناها آنفاً، والتي تكون واضحة جداً على البشرة، بالتالي بالإمكان الاعتماد عليها لمعرفة أي نوع بشرة تمتلكين. كما أن هناك طريقة أخرى تساعدك في معرفة نوع بشرتك، وهي المنديل، والتي تبدأ بغسل الوجه بالماء فقط وتركه لمدة ساعة كاملة، من ثم يتم الضغط بمنديل ورقي خفيف على المناطق المختلفة في الوجه، ومن ثم يتم توجيهه الى ضوء الشمس، فإذا وجدت على المنديل الكثير من الزيوت فأنت تمتلكين بشرة دهنية، وفي حال لم تجدي أي بقع فأنت تمتلكين بشرة جافة. أما إذا وجدت القليل من الزيت على المنديل، فبشرتك من النوع العادي. وإذا توزعت المناطق الزيتية على الجبين والأنف والذقن فقط فتكون بشرتك من النوع المختلط.

 

كيفية العناية بالبشرة مهما كان نوعها

 

 

هناك قاسم مشترك يمكن الاعتماد عليه في العناية بالبشرة مهما كان نوعها، وهو الحفاظ على نظافة البشرة بشكل دائم، من خلال استخدام غسول البشرة وفقاً لنوعها، مرة صباحاً ومساءً، وذلك لحمايتها من الضرر والتلف والتخلص من الغبار والأوساخ المتراكمة على سطح البشرة، ومن آثار المكياج. كما يعد ترطيب البشرة الخطوة الثانية في روتين العناية بالبشرة بكافة أنواعها، باستخدام كريم الترطيب المناسب لنوع البشرة، إضافة الى أهمية الابتعاد عن العبث بالبثور التي تصاب بها البشرة بين الحين والآخر.