DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

أحدث الأخبار

2 weeks ago Crop image issue
2 weeks ago Crop image
2 weeks ago Raghad cropper
3 weeks ago Test

البث المباشر

تحديثات الطقس

Thursday 29, 2020
Thu 29

28 o

غيوم متفرقة
Thu
28 o
Fri
27 o
Sat
25 o
Sun
24 o
Mon
21 o
كيف تجري العمليات الجراحية في زمن الكورونا؟ - فيديو

صحة

قال استشاري جراحة أورام الكلى والمسالك الدكتور يمان التل، إن التعامل داخل العيادات مع المرضى سيختلف بالتأكيد في ظل أزمة كورونا، ويشمل العديد من الإجراءات، منها "حجز موعد مُسبق، والتاكد من عدم ظهور أعراض الفيروس عليه، وعدم وجود أكثر من شخصين داخل غُرفة الإنتظار.

Published onApr 18, 2020

أيضا في هذه الحزمة

 

قال استشاري جراحة أورام الكلى والمسالك الدكتور يمان التل، إن التعامل داخل العيادات مع المرضى سيختلف بالتأكيد في ظل أزمة كوؤرونا، ويشمل العديد من الإجراءات، منها "حجز موعد مُسبق، والتاكد من عدم ظهور أعراض الفيروس عليه، وعدم وجود أكثر من شخصين داخل غُرفة الإنتظار.   

وأضاف خلال مُشاركته في فقرة "الصحة" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، أن العمليات الجراحية مُتوقفة في الوقت الحالي عدا تلك الطارئة، إلا أنه من المُمكن أن يجري توسع في العمليات التي تُجرى، حيث من الضروري التركيز على طريقة التخدير التي تنشر الفيرس على نطاق واسع وبشكلٍ كبير، وتم وضع أنظمة مُعينة في المُستشفيات لتنظيم عملية التخدير بحيث يجري عزل المريض كاملاً عن طبيب التخدير، وعمليات المنظار التي تعتمد على إدخال الهواء وسحبه من المريض، وتلك الحالة تنشر الفيروس ومن الضروري أن ينتبه الطبيب خلال إجراء العملية. 

وأشار إلى أن الطب عن بُعد موجود قُبيل أزمة كورونا، إلا أنه لم يكُن مُفعلاً وظهر الأن لِما له من حاجة ماسة، وهو عبارة عن حجز موعد مدفوع مع الطبيب لأخذ إستشارة طبية كاملة، وكغيره من الأمور له الإيجابيات والسلبيات، فـ يعمل على تخفيف الضغط على العيادات والمُستشفيات.   

 

وأما بما يخُص سلبياته، فهو لن يكون بديلاً عن زيارة الطبيب وإجراء الفحوصات، وعدم قُدرته على إجراء الكشف الدقيق، وقُدرة خرق المعلومات الخاصة بالمريض التي من المُمكن أن تُسلب عن طريق البرامج المُستخدمة.

مبادرات لتعزيز المرأة خلال فترة جائحة كورونا في فلسطين - فيديو

مبادرات لتعزيز المرأة خلال فترة جائحة كورونا في فلسطين - فيديو

فعاليات

Published on Jun 21, 2020

أطلق العديد من المُبادرات الخاصة بتعزيز المرأة خلال أزمة كورونا وفترة الحجر الصحي في فلسطين من قِبل شؤون المرأة الفلسطينية، وعليه تحدثت الدكتورة أريج عودة رئيس مجلس إدارة طاقم شؤون المرأة عن تلك المُباردات

 

 

سباق حتى النهاية لتسليم أعمال البناء في مدينة اكسبو دبي - فيديو

سباق حتى النهاية لتسليم أعمال البناء في مدينة اكسبو دبي - فيديو

هنا وهناك

Published on Jun 21, 2020

ينتشر العمّال بكماماتهم الواقية على امتداد موقع "اكسبو 2020 دبي" الضخم جنوب الإمارة، وهم يعملون على إنهاء أعمال البناء الرئيسية رغم فيروس كورونا المستجد الذي دفع لتأجيل المعرض العالمي لمدة عام وخلق تحدّيا لوجستيا

 

اسطورة الكُرة العراقية أحمد راضي في ذمة الله بسبب كورونا

اسطورة الكُرة العراقية أحمد راضي في ذمة الله بسبب كورونا

دنيا الرياضة

Published on Jun 21, 2020

أفادت وسائل اعلام صباح الأحد، بوفاة اللاعب العراقي السابق أحمد راضي في العاصمة بغداد بعد إصابته بفيروس كورونا، بحسب روسيا اليوم.

يأتي ذلك قبل نقله الى العاصمة عمان، بعد صدور الموافقات اللازمة من أجل علاجه في الأردن من فيروس كورونا المستجد.

وفي السياق، كانت وسائل اعلام رياضية عربية قالت فجر الأحد، إن  اللاعب أحمد راضي، عاد الى مستشفى النعمان في بغداد بعد مغادرته لها صباح الخميس، بعد انتكاسه مجدداً بسبب فيروس كورونا "كوفد-19". وكشفت تقارير صحفية عن تدهور حالة نجم أسود الرافدين السابق مجدداً وعن دخوله الى ‍مستشفى النعمان لتلقي العلاج اللازم ، قبل أن يغيبه الموت صباح الأحد.