DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

أحدث الأخبار

3 weeks ago Crop image issue
3 weeks ago Crop image
3 weeks ago Raghad cropper
3 weeks ago Test

البث المباشر

تحديثات الطقس

Thursday 29, 2020
Thu 29

29 o

غيوم متفرقة
Thu
29 o
Fri
28 o
Sat
26 o
Sun
24 o
Mon
18 o
كيف نستغل فترة الحجر المنزلي لتخفيف الوزن؟

تغذية

Published onMay 29, 2020

أيضا في هذه الحزمة

 

قالت اخصائية التغذية رند الديسي، إن فترة الحظر المنزلي يستطيع الشخص إستغلال الوقت لتحضير أطعمة صحية داخل المنزل، لم نستطع تحضيرها قُبيل كورونا، كما أنه يجب استغلال فترة المساء بمُمسارية التمارين الرياضية، وهذا ضروري لكُل شخص ازداد وزنه خلال فترة الحظر، ويُعتبر هذا الوقت المثالي لتناول الوجبات الصحية بالتزامن مع عدم وجود أطعمة سريعة من الخارج.

 

وأضافت خلال مُشاركتها في فقرة "التغذية" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، أن مُشكلة عدم القُدرة على تخفيف الوزن رغم عدم تناول الشخص لكميات كبيرة من الطعام والسُكريات، وقد يفقدوا هؤلاء الأشخاص الأمل في خسارة الوزن من خلال أي طريقة، مُشيرة إلى أن بعض أنظمة الدايت المُتبعة تؤدي إلى خسارة الكُتلة العضلية في الجسم، ولهذا يجب تعديل تكوين الجسم قُبيل اللجوء لأي نظام تخفيف الوزن.

 

وبينت أن فُحوصات تكوين الجسم يستطيع الشخص إجراءها في عيادات التغذية الخاصة، التي تُبين نسبة الكُتلة العضلية والدُهنية والسوائل في الجسم، وعليه يستطيع الشخص إتباع النظام الذي يُناسب تكوين جسده، مؤكدة أنه من الضروري أن يكون النظام الغذائي مُلائم لجسم الشخص، إذ أن العديد من الأنظمة لا نستطيع إتباعها إلا بعد اتخاذ معلومات مُفصلة عن طبيعة جسم الشخص.

 

والعديد من الأشخاص يعتقدون بأن بداية الدايت هو تخفيف نسبة السوائل الموجودة في الجسم، وهذا من أكثر المُعتقدات الخاطئة لدى البعض، إذ ترتبط سوائل الجسم بالكُتلة العضلية، والتخلص من نسبة مُعينة من السوائل في بداية النظام الغذائي يعني التخلُص من الكُتلة العضلية للجسم.





كيف نقرأ المُلصق على المواد الغذائية - فيديو

كيف نقرأ المُلصق على المواد الغذائية - فيديو

تغذية

Published on Jun 21, 2020

بينت اخصائية التغذية الدكتورة ربى مشربش أهمية قراءة المعلومات الموجودة على المُلصقات للأغذية في الأسواق، وكيفية معرفة نسب البروتينات والفيتامينات ولمعادن.. وإلخ

سباق حتى النهاية لتسليم أعمال البناء في مدينة اكسبو دبي - فيديو

سباق حتى النهاية لتسليم أعمال البناء في مدينة اكسبو دبي - فيديو

هنا وهناك

Published on Jun 21, 2020

ينتشر العمّال بكماماتهم الواقية على امتداد موقع "اكسبو 2020 دبي" الضخم جنوب الإمارة، وهم يعملون على إنهاء أعمال البناء الرئيسية رغم فيروس كورونا المستجد الذي دفع لتأجيل المعرض العالمي لمدة عام وخلق تحدّيا لوجستيا

 

اسطورة الكُرة العراقية أحمد راضي في ذمة الله بسبب كورونا

اسطورة الكُرة العراقية أحمد راضي في ذمة الله بسبب كورونا

دنيا الرياضة

Published on Jun 21, 2020

أفادت وسائل اعلام صباح الأحد، بوفاة اللاعب العراقي السابق أحمد راضي في العاصمة بغداد بعد إصابته بفيروس كورونا، بحسب روسيا اليوم.

يأتي ذلك قبل نقله الى العاصمة عمان، بعد صدور الموافقات اللازمة من أجل علاجه في الأردن من فيروس كورونا المستجد.

وفي السياق، كانت وسائل اعلام رياضية عربية قالت فجر الأحد، إن  اللاعب أحمد راضي، عاد الى مستشفى النعمان في بغداد بعد مغادرته لها صباح الخميس، بعد انتكاسه مجدداً بسبب فيروس كورونا "كوفد-19". وكشفت تقارير صحفية عن تدهور حالة نجم أسود الرافدين السابق مجدداً وعن دخوله الى ‍مستشفى النعمان لتلقي العلاج اللازم ، قبل أن يغيبه الموت صباح الأحد.