DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

أحدث الأخبار

2 weeks ago Crop image issue
2 weeks ago Crop image
2 weeks ago Raghad cropper
2 weeks ago Test

البث المباشر

تحديثات الطقس

Saturday 24, 2020
Sat 24

28 o

أتربة مثارة
Sat
28 o
Sun
25 o
Mon
27 o
Tue
27 o
Wed
25 o
كيف يتم العمل داخل مُختبرات أطفال الأنابيب؟ - فيديو

صحة

Published onJun 23, 2020

أيضا في هذه الحزمة

قال أخصائي الأجنة و الإخصاب مأمون بنات، إن تقنية أطفال الأنابيب تُساعد الأزواج الذين يُعانون من مشاكل في الإخصاب، وبين طريقة العمل على تقنية أطفال الأنابيب داخل المُختبرات الخاصة بها، حيث يتم سحب البويضات من السيدة وحقنها بالحيوانات المنوية بوقت مُحدد، ونقوم بين فترة وأخرى بفحص صحة الجنين من خلال أخذ خزعة منه.

وأضاف خلال مُشاركته في فقرة "الصحة" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، أن جائحة كورونا أثرت على جميع القطاعات، كما أنها أثرت على قطاع أطفال الأنابيب، حيث تُعتبر تلك التقنية كالمرض، منها حالات طارئة ومنها غير طارئة، مثلاً الحالات الطارئة، أن يكون أحد الزوجين مريض سرطان ويُريدون تجميد الأجنة أو الحيوانات المنوية والبويضات قُبيل أخذ الجُرعة الكيميائية لأنها تؤثر على صحة الزوجين، إذ يُفضل عدم إستقبال حالات جديدة بهذا الإختصاص خلال الازمة والاكتفاء بالحالات التي كانت موجودة قُبيل كورونا وإكمال العلاج لها.

وأشار إلى أنه بعد عودة الحياة، تقوم المُختبرات بإتباع إجراءات السلامة العامة وتقليل أعداد المرضى الذين تستقبلهم المُختبرات وتوزيع فترات العمل معهم خلال أسابيع، مُبيناً أن العديد من الحالات التي تضررت جراء الحجر المنزلي وعدم التوجه للمُختبرات وإكمال العلاج.

 

ولفت إلى أن العلم يتطور في موضوع تجميد البويضات، ومع هذا التقدم، تطور الوعي لدى الأشخاص وأصبحوا يُقبلون عليها.

الأندية الصيفية الإلكترونية في زمن الكورونا - فيديو

الأندية الصيفية الإلكترونية في زمن الكورونا - فيديو

ضيف دنيا

Published on Jun 20, 2020

تحدثت المُدير العام لمركز هيا الثقافي سحاب فريحات، عن الأندية الصيفية الخاصة بالأطفال والتي أصبحت إلكترونية في ظل تفشي وباء كورونا

في الهند فصلوا جهاز التنفس عن مريض كورونا، لـ يُشغلوا التكييف

في الهند فصلوا جهاز التنفس عن مريض كورونا، لـ يُشغلوا التكييف

هنا وهناك

Published on Jun 20, 2020

توفي رجل مصاب بفيروس كورونا شمال الهند، عندما قام أقاربه أثناء زيارته في المستشفى بفصل جهاز التنفس الصناعي لتشغيل مكيّف الهواء.

وكان الرجل يخضع للعلاج في وحدة العناية المركزة في مستشفى "مهاراو بهيمسينغ" (MBS) في منطقة كوتا في راجاستان، عندما جاء أقاربه لزيارته بتاريخ 15 حزيران، وفقاً لـ موقع "غولف نيوز". وأثناء الجلوس معه في الغرفة شعروا بالحرارة، لذلك قرروا فصل جهاز التنفس الصناعي، لتوصيل مكيف الهواء بدلاً من ذلك.

وبعد مرور وقت قليل، نفدت بطارية جهاز التنفس الصناعي، فتدهورت حالة المريض بسرعة، وأبلغت أسرته الأطباء الذين أجروا محاولة لإنعاش القلب، لكنهم لم يتمكنوا من إنقاذه، وتوفي في الحال.

ويُذكر أن الأطباء قدموا شكوى إلى المسؤولين في المستشفى، زاعمين أن أقارب المريض أساءوا التصرف مع الموظفين وأن إحضارهم جهاز التحكّم عن بعد يخالف قوانين المشفى، وهو ما أودى بحياة المريض.

 

الوباء يدفع حسناوات الغيشا في اليابان إلى العالم الافتراضي

الوباء يدفع حسناوات الغيشا في اليابان إلى العالم الافتراضي

هنا وهناك

Published on Jun 20, 2020

أجبر وباء  كورونا حسناوات الغيشا في اليابان على بدء تقديم عروض افتراضية عبر الانترنت بعد حظر النشاطات الفنية والثقافية في البلاد لمحاربة الفيروس..التفاصيل في التقرير