DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

أحدث الأخبار

2 weeks ago Crop image issue
2 weeks ago Crop image
2 weeks ago Raghad cropper
2 weeks ago Test

البث المباشر

تحديثات الطقس

Thursday 22, 2020
Thu 22

27 o

غالباً صافي
Thu
27 o
Fri
29 o
Sat
28 o
Sun
27 o
Mon
27 o
لأكثر من 80 عاماً.. أم كلثوم تحيي «ليلة العيد»

نجوم ومشاهير

Published onMay 25, 2020

أيضا في هذه الحزمة

في العام 1939 عُرِض فيلم «دنانير» لكوكب الشرق الفنانة أم كلثوم، التي قدمت خلاله الأغنية الشهيرة «يا ليلة العيد»، التي تذاع دوماً في عيدي الفطر والأضحى.

 

وكان الشاعر أحمد رامي هو من كتب سيناريو وأغاني الفيلم ومنها «يا ليلة العيد»، التي حققت نجاحاً خالداً ومن كلماتها، «يا ليلة العيد آنستينا... وجددتي الأمل فينا… هلالك هلّ لعنينا... فرحنا له وغنينا… وقلنا السعد حيجينا... على قدومك يا ليلة العيد».

 

وقد لحنها الموسيقار رياض السنباطي الذي تألق في العديد من الأغنيات التي قدمتها أم كلثوم، من أشهرها، «يا ظالمني»، «عودت عيني»، «دليلي احتار»، «أروح لمين»، «هجرتك»، «الحب كده»، «لسة فاكر»، «حيرت قلبي معاك»، «حسيبك للزمن»، «ثورة الشك»، «أراك عصي الدمع»، «من أجل عينيك»، «جددت حبك»، و«الأطلال».

 

في كانون الأول من العام 1898 ولدت فاطمة إبراهيم البلتاجي، الشهيرة فنياً بـ«أم كلثوم»، بمحافظة الدقهلية في مصر، وكان أبوها إمام ومؤذن مسجد قرية «طماي الزهايرة» مسقط رأسها.

كريستين ستيورات بـ شخصية الأميرة  ديانا

كريستين ستيورات بـ شخصية الأميرة ديانا

نجوم ومشاهير

Published on Jun 18, 2020

وقع اختيار المخرج "بابلو لارين" على الممثلة العالمية "كريستين ستيوارت"، كي تُجسد دور الأميرة الراحلة ديانا في فيلم جديد تدور أحداثه حول انفصال الأميرة عن ولي عهد بريطانيا"الأمير تشارلز"، بحسب ما نقلته شبكة بي بي سي الناطقة بالعربية.

نجمة سلسلة أفلام "الشفق" Twilight ستجسد شخصية الأميرة الراحلة ديانا في فيلم Spencer، الذي تدور أحداثه في التسعينيات، وكتب له السيناريو "ستيفن نايت"، كاتب مسلسل Peaky Blinders الشهير، حسبما أوردت مواقع إخبارية في هوليوود.

وفور إعلان اسم كريستين ستيوارت اشتعلت منصة تويتر غضباً لهذا الاختيار الذي وصفوه بغير المُناسب على الإطلاق، ليبدأوا بالسُخرية من الاختيار واصفين إياه بغير الموفق أبداً،حيث علق أحدهم قائلاً: "ما الخطأ الذي يُمكن أن يحدث؟"، وانتقد آخر: "ألم يكن بإمكانكم العثور على مُمثلة إنجليزية؟".

ليرد المخرج بابلو لارايين، الذي سيخرج الفيلم، قائلاً إن ستيوارت "إحدى الممثلات العظيمات في عصرنا هذا"، مضيفاً: "يمكن أن تكون كريستين أشياء كثيرة، ويمكن أن تكون غامضة للغاية وهشة للغاية وقوية جداً أيضاً في نهاية المطاف، وهو ما نحتاجه".

واستطرد قائلاً: "إن تركيبة هذه العناصر جعلتني أفكر بها. من الجميل جداً رؤية الطريقة التي استجابت بها للنصوص وكيف تتعامل مع الشخصية. أعتقد أنها ستقوم بشيء مذهل ومثير للاهتمام في نفس الوقت".

أما عن الدور فقال المخرج: "قررنا أن نتعامل مع القصة على أنها عن الهوية، وعن كيف أن امرأة قررت على نحو ما ألا تكون الملكة".

بابلو لارين أخرج سابقاً فيلم السيرة الذاتية عن "جاكي كينيدي" الذي لعبت بطولته ناتالي بورتمان عام 2016، والتي حصلت على ترشيح لجائزة أوسكار عن خانة أفضل ممثلة لذلك الدّور. 

يُشار إلى أن ديانا تزوجت الأمير تشارلز في عام 1981، وانفصلا عام 1992، وطُلقا في عام 1996. وتوفيت الأميرة في حادث سيارة في باريس العام التالي

 

ياسر العظمة ينفي خبر وفاته

ياسر العظمة ينفي خبر وفاته

نجوم ومشاهير

Published on Jun 18, 2020

تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية خبراً يفيد بوفاة الفنان السوري ياسر العظمة، في إحدى المستشفيات في العاصمة السورية دمشق اثر أزمة قلبية مفاجئة.

الخبر ليس إلا شائعة، أطلقها مجموعة من المغردين وانتشرت كالنار في الهشيم.

br من جهته ياسر تجاهل الأخبار المتداولة في عدد من المواقع، عن وفاته بأزمة قلبية، ونشر "العظمة عبر حسابه الرسمي بموقع إنستجرام، صورة من أحد أعماله، وعلق عليها: "صورة من الثمانينات تضم باقة جميلة من الفنانين السوريين أثناء تصوير إحدى حلقات مرايا 84".

ياسر العظمة من مواليد 1942، ويعتبر من أهم نجوم الدراما السورية، له عدد من الأعمال الهامة أبرزها "مرايا"، "عشنا وشفنا"، "حكايا المرايا"، "الرجل الأخير"، وغيرها من الأعمال.

 

اليوتيوبر ماما سناء تصدم مُحبيها بوفاتها - صور

اليوتيوبر ماما سناء تصدم مُحبيها بوفاتها - صور

نجوم ومشاهير

Published on Jun 18, 2020

أشعل خبر وفاة اليوتيوبر المصرية ماما سناء  حالة من الحزن بين محبي السيدة الراحلة التي كانت معروفة بحبها لعمل الخير، وذلك بعد أن رصدت تقارير صحفية تفاصيل رحيلها.

وغادرت ماما سناء عالمنا عن عمر يناهز 61 عاماً بعد صراع طويل مع المرض، حيث أعلن ابنها خبر وفاتها بمنشور له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، كتب من خلاله: "إنا لله وإنا إليه راجعون والدتي ماما سناء توفيت إلى رحمة الله".

وكانت السيدة سناء عبد الحميد الشهيرة بلقب "ماما سناء"، قد أطلت مؤخراً مع الإعلامية لبنى عسل عبر برنامج "الحياة اليوم"، حيث حكت أنها فوجئت بابنها ينشر مقاطع فيديوهات لها عبر Tik Tok، معبرة أنها وافقت على الأمر بغرض الضحك والمرح، لكنها فوجئت بارتفاع شعبيتها والتعليقات الإيجابية من متابعيها.

كما أطلت أيضاً مع الإعلامي الشهير عمرو الليثي الذي عبر عن دعمه لها ولمنشوراتها التي تجذب المتابعين.

ماما سناء هي سيدة مصرية حققت شهرة بعفويتها وتلقائياتها من خلال مقاطع الفيديو التي جمعتها بابنها محمد شاكر داخل منزلهما، والتي كان ينشرها الأخير بانتظام عبر تطبيق Tik Tok لترتفع قاعدة متابعيها وتصبح من أهم مشاهير السوشيال ميديا في مصر في الفترة الأخيرة.

ومن أشهر مقاطع الفيديو الخاصة بماما سناء، مقطع التحدي الذي طلب منها ابنها من خلاله أن تقوم بسحب عملة ورقية فئة 100 جنيه من أسفل كوب دون أن تلمسها، والذي تخطت مشاهداته 90 مليون مشاهدة.

398baced-aa98-4f0f-b931-89e5c1239aca-1


6d7a1b5fc01b6d3fa40c9a624c0dd6e4