DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

أحدث الأخبار

3 weeks ago Crop image issue
3 weeks ago Crop image
3 weeks ago Raghad cropper
3 weeks ago Test

البث المباشر

تحديثات الطقس

Thursday 29, 2020
Thu 29

29 o

غيوم متفرقة
Thu
29 o
Fri
28 o
Sat
26 o
Sun
24 o
Mon
18 o
لا مساس برواتب موظفي الأمانة

أخبار محلية

Published onMay 29, 2020

أيضا في هذه الحزمة

 

عقدت اللجنة المالية واللجنة القانونية لمجلس أمانة عمان اليوم جلسة مشتركة للإطلاع على الوضع المالي في ظل أزمة جائحة كورونا وأثرها على إيرادات الامانة ٠ 

 

ورفعت اللجنة المشتركة وفقا لنائب رئيس اللجنة المالية معتز اللوزي التوصيات الى أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة والتي أخذت بالاعتبار القرارات الحكومية وقرارات أمانة عمان بما يختص برواتب الموظفين ٠

 

وأشار أن رواتب الموظفين لم تمس وأن القرارات التي اتخذت اقتصرت على إيقاف العمل الإضافي وجزء من مكافئة القطاع (مكافأة الإنجاز) باستثناء دوائر البيئة ، علما بأن مكافأة القطاع أقرت أواخر العام الماضي٠

 

كما أوصت اللجنة بعد التشاور والإطلاع على الأرقام من الدائرة المالية بمراجعة دورية للقرارات الصادرة حيث أنها ليست قرارات دائمة وبما ينسجم مع مستجدات أزمة جائحة فيروس كورونا.

 

كما تضمنت التوصيات التي تسلمها الشواربة اليوم بتمديد مهلة سداد قروض الموظفين والمشتريات المستحقة لنادي موظفي الأمانة وصندوق الإسكان ، والإسراع بوضع خطة لفتح القطاعات التي ترفد موازنة الأمانة بالإيرادات المالية كقطاع التخطيط بما يمكنها من إنجاز التزاماتها المالية. 

 

وأشار اللوزي أن اللجنة القانونية التي يترأسها المحامي حازم النعيمات أكدت خلال الجلسة ان القرارات التي اتخذت هي قانونية ومن صلاحيات أمين عمان وجاءت نتيجة للظروف الطارئة التي يمر بها العالم جراء جائحة فيروس كورونا .

 

واكد على ضرورة توخي الدقة عند تداول المعلومات واللجوء الى الجهات المعنية الرسمية للحصول على المعلومة الدقيقة من مصادرها الرسمية.

WhatsApp Image 2020-05-28 at 21.53.07

 

اسطورة الكُرة العراقية أحمد راضي في ذمة الله بسبب كورونا

اسطورة الكُرة العراقية أحمد راضي في ذمة الله بسبب كورونا

دنيا الرياضة

Published on Jun 21, 2020

أفادت وسائل اعلام صباح الأحد، بوفاة اللاعب العراقي السابق أحمد راضي في العاصمة بغداد بعد إصابته بفيروس كورونا، بحسب روسيا اليوم.

يأتي ذلك قبل نقله الى العاصمة عمان، بعد صدور الموافقات اللازمة من أجل علاجه في الأردن من فيروس كورونا المستجد.

وفي السياق، كانت وسائل اعلام رياضية عربية قالت فجر الأحد، إن  اللاعب أحمد راضي، عاد الى مستشفى النعمان في بغداد بعد مغادرته لها صباح الخميس، بعد انتكاسه مجدداً بسبب فيروس كورونا "كوفد-19". وكشفت تقارير صحفية عن تدهور حالة نجم أسود الرافدين السابق مجدداً وعن دخوله الى ‍مستشفى النعمان لتلقي العلاج اللازم ، قبل أن يغيبه الموت صباح الأحد.

 

 

الأندية الصيفية الإلكترونية في زمن الكورونا - فيديو

الأندية الصيفية الإلكترونية في زمن الكورونا - فيديو

ضيف دنيا

Published on Jun 20, 2020

تحدثت المُدير العام لمركز هيا الثقافي سحاب فريحات، عن الأندية الصيفية الخاصة بالأطفال والتي أصبحت إلكترونية في ظل تفشي وباء كورونا

في الهند فصلوا جهاز التنفس عن مريض كورونا، لـ يُشغلوا التكييف

في الهند فصلوا جهاز التنفس عن مريض كورونا، لـ يُشغلوا التكييف

هنا وهناك

Published on Jun 20, 2020

توفي رجل مصاب بفيروس كورونا شمال الهند، عندما قام أقاربه أثناء زيارته في المستشفى بفصل جهاز التنفس الصناعي لتشغيل مكيّف الهواء.

وكان الرجل يخضع للعلاج في وحدة العناية المركزة في مستشفى "مهاراو بهيمسينغ" (MBS) في منطقة كوتا في راجاستان، عندما جاء أقاربه لزيارته بتاريخ 15 حزيران، وفقاً لـ موقع "غولف نيوز". وأثناء الجلوس معه في الغرفة شعروا بالحرارة، لذلك قرروا فصل جهاز التنفس الصناعي، لتوصيل مكيف الهواء بدلاً من ذلك.

وبعد مرور وقت قليل، نفدت بطارية جهاز التنفس الصناعي، فتدهورت حالة المريض بسرعة، وأبلغت أسرته الأطباء الذين أجروا محاولة لإنعاش القلب، لكنهم لم يتمكنوا من إنقاذه، وتوفي في الحال.

ويُذكر أن الأطباء قدموا شكوى إلى المسؤولين في المستشفى، زاعمين أن أقارب المريض أساءوا التصرف مع الموظفين وأن إحضارهم جهاز التحكّم عن بعد يخالف قوانين المشفى، وهو ما أودى بحياة المريض.