DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

أحدث الأخبار

2 weeks ago Crop image issue
2 weeks ago Crop image
2 weeks ago Raghad cropper
3 weeks ago Test

البث المباشر

تحديثات الطقس

Tuesday 27, 2020
Tue 27

30 o

غيوم متفرقة
Tue
30 o
Wed
28 o
Thu
28 o
Fri
27 o
Sat
26 o
ما هي أضرار جل الأظافر؟

دنيا الجمال

Published onJun 20, 2020

أيضا في هذه الحزمة

جل الأظافر هو المحبّب للمرأة بسبب لمعانه واستمراريته لمدة أسبوعين على الأقل موفّراً بذلك الوقت والجهد لترتيب الأظافر. ولكن ما هي مخاطر جل المناكير؟ هل التعرّض للأشعة فوق البنفسجية يفسد أظافرك؟ وهل يمكن للمرأة الحامل إعتماد جل الأظافر أم يسبّب لها أو للجنين ضرراً؟

110-082016-gel-nail-polish-mistakes_700x400

على الرغم من فوائده، فإنّ جلّ الأظافر لا يناسب الجميع، من هنا ضرورة العودة إلى صالون متخصّص، كي يقدم المشورة اللازمة، فقد لا تتمكن الأظافر الضعيفة أو الهشّة من الصمود، وخاصة عند إستخدام الأسيتون الخاص بذلك. فجرعة الأشعة فوق البنفسجية التي يتلقاها الظفر خلال المانيكير الجل قصيرة، لكنها شديدة الفعالية.

موقع الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية، يعتبر أنّ جلّ الأظافر يمكن أن يسبب هشاشة الأظافر وتقشيرها وتكسيرها. هذا الحديث نقضته ماريان نيومان، خبيرة الأظافر، التي قالت: إنّ تعرّض الأظافر للأشعة فوق البنفسجية لا يضرّ إذا تمّ اتباع  قواعد معينة." نيومان أكدت أنّ إختيار أخصائي تجميل الأظافر هو مفتاح لتجنب تلف الأظافر، وأوصت بعدم القيام بذلك في المنزل. وأوضحت أنّه "على الرغم من بيعها للمستهلك، إلا أنّه يجب أن تكون ملمّعات جل الأشعة فوق البنفسجية مخصصة للإستخدام المهني فقط"، مضيفة أنّ هناك خطرًا أكبر بكثير للتلف عند القيام  بذلك في المنزل.

قد لا تدرين وأنت تقومين بعملية جل الاظافر أنّ متانة طلاء الأظافر هي أيضا مدعاة للقلق؛ للأسف معظم النساء يسعين لمحاولة جعل الأظافر يدوم لأطول فترة ممكنة، وهذه العادة لديها القدرة على إضعاف الأظافر والتسبب في البكتيريا، إذ من الضروري إفساح المجال كي تتنفس الأظافر؛ وهذا ما يحذّر منّه الخبراء: إعتماد الجلّ بشكل مستمر يسبب الإختناق والجفاف لصفيحة الظفر. نتيجة لذلك، تكون الأظافر أكثر عرضة للتكسّر.

لإزالة جلّ الأظافر، يتفق الخبراء على أنّه من الأسلم العودة إلى الصالون، حفاظاً على صحتهم. وبمجرد إزالتها، ينبغي المحافظة على ترطيب الأظافر بزيت بشرة ومرطب.

تستخدم معظم صالونات الأظافر نظامًا للجل تم إعداده بواسطة مصباح فوق بنفسجي، ومعظم المواد الكيميائية الرئيسية في جل الأظافر بالأشعة فوق البنفسجية آمن تمامًا للاستخدام. لذا، لا مانع ولا ضرر في ذلك أثناء الحمل، طالما أنكِ حريصة على تطبيقها وإزالتها في الصالون. وفي حال ستتم الولادة قيصرياً، من الأفضل الجل مسبقاً.

 

من ناحية أخرى يحذر الخبراء من ردات فعل ناتجة عن الحساسية قد تصل أحياناً إلى تسبّب الأكزيما (إلتهاب الجلد)، وذلك طبيعي لشدة حساسية البشرة بسبب التغيرات التي يسببها الحمل على نظام المناعة والهرمونات. قد تجدين أنّك تصابين بالطفح الجلدي بسهولة أكبر، خاصة في النصف الثاني من فترة الحمل، وقد تتعرضين  أيضًا للإصابة بعدوى فطرية أو بكتيرية في أو حول أظافرك.

 

وصفات طبيعية لتكثيف الحواجب

وصفات طبيعية لتكثيف الحواجب

دنيا الجمال

Published on Jun 12, 2020

للحواجب تأثير كبير على ملامح الوجه. فهي قد تجعلها تبدو أكثر شباباً أو أكثر قساوة أو حتى تجعل السيدة تبدو أكبر سناً. وكل هذا التأثير يرتبط بشكل الحواجب الذي ينبغي أن يبقى متناسقاً مع العينين وشكل الوجه. ولكن مع مرور الوقت، والتعرّض إلى الكثير من العوامل الخارجية والصحية، تفقد الحواجب بعضاً من شعيراتها فتصبح خفيفة وغير متجانسة. إذا أردت الحفاظ على شكل حاجبيك وإبقائها كثيفين، ما عليك سوى اعتماد الخطوات الآتية والتي يسهل عليك تحضيرها في المنزل.

1- القرنفل لنموّ الحواجب

 

اطحني كمية من عيدان القرفة المحمّصة وضعيها في وعاء غميق. أضيفي إلى القرفة المطحونة ملعقة من زيت الخروع واخلطيهما جيداً حتى تحصلي على مزيج متجانس. ضعي المزيج على حاجبيك واتركيه لمدة نصف ساعة حتى يجف تماماً، ثم اغسلي حاجبيك بالماء الفاتر. بإمكانك اعتماد هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

wd_lqrnfl

 

2- زيت الخروع لتطويل الحواجب

 

من المعروف أن زيت الخروع من أكثر الزيوت التي تلعب دوراً فعالاً في تغذية الشعر. فهو غني بالفيتامين هـ وأحماض أوميغا 6 الدهنية وأحماض أوميغا 9. يساعد زيت الخروع في تطويل شعر الحواجب، ضعي كمية منه على حاجبيك وتدليكهما لمدة 5 دقائق ثم ارتكي الزيت عليهما لمدة لا تقل عن 10 دقائق قبل غسلهما بالماء الفاتر. بإمكانك اعتماد هذه الوصفة بشكل يومي.

 

zyt_lkhrw

 

3- زيت جوز الهند لتغذية جذور الحاجبين

ضعي ربع كوب من زيت جوز الهند في الخلاط الكهربائي وأضيفي إليه ملعقة من قشور الليمون المبشور. دعي المكونات في الخلاط الكهربائي تمتزج جيداً حتى تحصلي على مزيج واحد متجانس. اتركي المزيج في وعاء مغلق لمدة أسبوعين، ثم ضعيه على حاجبيك قبل الخلود إلى الفراش

jwz_lhnd

 

4- عجوة التمر

تناولي خمس حبات من عجوة التمر وضعيها على النار حتى يصبح لونها أسود ثم اطحنيها وأضيفي إليها القليل من زيت الخروع وامزجيهما جيداً. استخدمي المزيج ككريم تضعينه بشكل يومي على حاجبيك مع فركهما جيداً.

tmr

 

كيفية التخلص من الهالات السوداء سريعاً

كيفية التخلص من الهالات السوداء سريعاً

دنيا الجمال

Published on Jun 07, 2020

تعد الهالات السوداء من أكثر المشاكل التي تواجه أغلب النساء، و يحاولن التخلص منها بطُرق عدة.

ولظهور تلك الهالات أسباب عدة، وطُرق علاج كثيرة، لنتعرف عليهم..ز

 

* أسباب ظهور الهالات السوداء

 

  • التعب أو الإرهاق

يمكن أن يتسبب الإرهاق الشديد أو السهر لوقت متأخر في تكوين هالات سوداء تحت عينيك، إذ يصبح جلدك باهتاً بسبب قلة النوم وبالتالي ظهور الأنسجة الداكنة والأوعية الدموية تحت الجلد. 

يمكن أن يؤدي الحرمان من النوم أيضًا إلى تراكم السوائل تحت جفونك، وبالتالي يظهر على شكل انتفاخ بحيث يمكن أن تكون الدوائر المظلمة ظلاً من جفونك المنتفخة.

 

  • الإجهاد على العيون

عادة ما يحدث إجهاد العين بسبب التحديق في التلفزيون أو شاشة الكمبيوتر لفترة طويلة جداً، وتسبب هذه الأمور في تضخم الأوعية الدموية حول عينيك وتصبح مرئية؛ وبالتالي يصبح الجلد المحيط بعيونك أغمق.

التعرض للشمس

يمكن أن يتسبب التعرض المفرط للشمس في زيادة إنتاج الميلاني ، وهو الصبغة التي تزود بشرتك بالألوان. لذا فإن التعرض المفرط للشمس يمكن أن يسبب تصبغاً ويجعل بشرتك حول عينيك أغمق. 

 

  • الحساسية أو حكة الجلد

تزيد الحساسية من حاجتك لفرك وخدش الجلد المصاب بالحكة حول عينيك. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تفاقم الأعراض، مما يتسبب في التورم وبروز الأوعية، مما يؤدي إلى ظهور هالات داكنة تحت جفونك. 

 

  • التقدم في العمر

مع تقدمك في العمر يصبح جلدك أرق، وبسبب هذا  تصبح الأوعية الدموية الداكنة تحت جلدك أكثر وضوحاً، مما يتسبب في جعل المنطقة الموجودة تحت عينيك أكثر قتامة. 

الجفاف

يؤدي الجفاف أو عدم تلقي كمية مناسبة من الماء إلى بهتان الجلد الموجود تحت عينيكِ، وذلك بسبب قربه من العظم الأساسي، مما يجعل المنطقة المحيطة تبدو أغمق من المعتاد. 

 

*طرق التخلص من الهالات السوداء نهائياً

يعتمد علاج الهالات السوداء على السبب الأساسي. ومع ذلك، فقد ادرجنا بعض العلاجات المنزلية التي قد تساعد في تقليل هذه الهالات السوداء:

 

  • مكعبات الثلج

مكعبات الثلج الباردة يمكن أن تساعد في تخفيف التورم والانتفاخ الذي يساعد على التخلص من الهالات السوداء. ما عليك سوى لف مكعب ثلج في منشفة نظيفة ووضعه على عينيك لمدة 20 دقيقة، وكرري هذه العملية إذا ذاب الثلج.

 

  • النوم السليم

يمكن أن يقلل النوم الكافي أيضاً من ظهور الهالات السوداء فقلة النوم يمكن أن تجعل بشرتك تبدو شاحبة، وهذا يجعل الهالات السوداء أكثر وضوحاً. لذا خذي قسط كافٍ من النوم من سبع إلى ثماني ساعات لتجنب الهالات السوداء.

 

  • أكياس الشاي

يحتوي الشاي على مضادات الأكسدة التي تساعد في تنشيط الدورة الدموية وتقليل الانتفاخ تحت عينيك. طبقي أكياس الشاي المنقوعة في الماء الدافئ من قبل، واتركيها بضع دقائق على عينيكِ.

 

  • الخيار

إذا كنتِ تريدين حلاً سريعاً، فانقعي قطعتين من الخيار في عصير الليمون لمدة 3 إلى 5 دقائق في الثلاجة. ثم ضعيها على عينيك لمدة 10 إلى 15 دقيقة. تجنبي دخول عصير الليمون في عينيك لأنه قد يسبب تهيجاً.

 

  • زيت جوز الهند

يساعد فيتامين E ومضادات الأكسدة الموجودة في زيت جوز الهند على إصلاح خلايا الجلد التالفة وتقليل التورم حول عينيك. كل ما عليك فعله هو ببساطة تدليك زيت جوز الهند البكر برفق تحت عينيك قبل الذهاب إلى الفراش.

 

  • الحليب البارد

يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك المعروف بفاعليته في تقليل الهالات السوداء والانتفاخ حول العين. ما عليك سوى نقع كرتين القطنية في الحليب البارد ووضعها تحت عينيك لبضع دقائق. كرري هذا مرتين في اليوم لبضعة أسابيع.

 

ما الذي يفعله نقص الماء في البشرة؟

ما الذي يفعله نقص الماء في البشرة؟

دنيا الجمال

Published on Jun 06, 2020

لسبب أو لآخر تفشل كثيرات من السيدات والفتيات في جعل شرب الماء من أهم الأولويات والعادات اليومية بالنسبة إليهن، رغم أهمية شرب الماء بكثرة للبشرة تحديداً! إذ سرعان ما يظهر عليها الكثير من العلامات التي تشير إلى نقص الماء، ما يهدد جمال بشرتك ومظهرك.

 

- شفاه جافة ومتشققة وباهتة: ليس هناك أسوأ من مظهر الشفاه الباهتة والجافة والمتشققة، التي لا تجدي معها المرطبات ومستحضرات التجميل نفعاً، فنقص الماء يؤثر على فمك وشفاهك، ويسبِّب لها الجفاف، وكذلك رائحة الفم الكريهة، الأمر الذي يؤثر على جمالك وصحتك سلباً، وقد يتطلب الأمر تدخل الطبيب.

 

- جلد جاف ومسامات واسعة نقص الماء بشكل ملحوظ في الجسم يترك الجلد في حالة جفاف، وتتضح فيه المسامات، ويبدو مثل تربة جافة في حاجة إلى الماء لترتوي وتظهر عليها الحيوية من جديد، علماً أن الدراسات الطبية أشارت إلى أن اللوشن في هذه الحالة لا يعتبر علاجاً، ولن يطول تأثيره. إذاً، يكمن الحل باختصار في شرب كميات كبيرة من المياه لتحيي خلايا جلدك الجافة، وتقدمي لها الترطيب الكافي، وتعيدي إليها بريقها وحيويتها.

download (2)-2