DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

أحدث الأخبار

3 weeks ago Crop image issue
3 weeks ago Crop image
3 weeks ago Raghad cropper
3 weeks ago Test

البث المباشر

تحديثات الطقس

Saturday 31, 2020
Sat 31

26 o

غيوم متفرقة
Sat
26 o
Sun
24 o
Mon
19 o
Tue
19 o
Wed
18 o
مُدربو الرياضة العرب يستعينوا بالخبرات الأردنية لإلقاء مُحاضرات رياضية عن بُعد

دنيا الرياضة

Published onMay 16, 2020

أيضا في هذه الحزمة

 

 

استعان مدربون من 5 دول عربية بالمحاضرين الأردنيين نهاد صوقار وزياد عكوبة المعتمدين من الاتحادين الدولي لكرة القدم"الفيفا " والآسيوي، لإلقاء محاضرات عن بعد خلال ليالي رمضان للاستفادة من خبراتهما الدولية والآسيوية في هذه الظروف التي تشهد غيابا للمناسبات الرياضية في جميع أنحاء العالم.

 

وانضم مدربون من مصر إلى مدربين من فلسطين والعراق وسوريا والسعودية، لحضور هذه المحاضرات. وقال عكوبة في تصريح صحفي إن مسؤولا في اتحاد الكرة المصري اتصل به يوم امس، وابلغه برغبة الاتحاد المصري في الاستفادة من خبرته من خلال عقد محاضرات لمدربين مصريين عن بُعد خلال الأيام المقبلة عبر تطبيق "زووم".

 

واعتبر عكوبة أن هذا الطلب المصري يؤكد مكانة المحاضر الأردني الذي بات مطلوبا على مختلف المستويات، مشيرا إلى أنه وزميله صوقار شرعا فعليا بإلقاء محاضرات بمدربين من سوريا والعراق وفلسطين والسعودية، بناء على طلب من المعنيين في هذه الدول.

 

واضاف أن نحو 100 مدرب سعودي تابعوا محاضرته الثلاثاء الماضي، فيما خصص يوم أمس الاربعاء لإلقاء محاضرة بمدربين من فلسطين، متمنيا أن تتواصل مثل هذه الانشطة التي تصب في النهاية في مصلحة سمعة المحاضر الأردني.

 

 

تمارين رياضية من البيت - ريما عامر

تمارين رياضية من البيت - ريما عامر

في الحركة بركة

Published on May 27, 2020

 كوتش ريما عامر قامت بعمل مجموعة من التمارين الرياضية يمكن عملها في البيت خلال الحجر الصحي ضمن فقرة الرياضة 

 

تمارين لتقوية مناعة الجسم مع أحمد عريقات

تمارين لتقوية مناعة الجسم مع أحمد عريقات

في الحركة بركة

Published on May 26, 2020

قام الكوتش أحمد عريقات بمجموعة من التمارين الخاصة بتقوية مناعة الجسم، والتي قد تُفيد في تلك الأزمة والظروف التي نمر بها.

رياضيون أردنيون مُتفائلون بقدرة الرياضة الاردنية على تجاوز كورونا

رياضيون أردنيون مُتفائلون بقدرة الرياضة الاردنية على تجاوز كورونا

دنيا الرياضة

Published on May 16, 2020

 

 

 عبر رياضيون عن تفاؤلهم بقدرة الرياضة الأردنية على تجاوز التأثيرات السلبية التي خلفتها جائحة كورونا على جميع القطاعات بما في ذلك القطاع الرياضي الذي تأثر فنياً واقتصادياً.

 

واعتبر نجوم الرياضة الأردنية في مختلف الالعاب، أن العزيمة والاصرار، بالتزامن مع الجد والاجتهاد والرغبة في تحقيق الانجازات، والاستفادة من الخبرات، كفيلة بمعالجة تاثيرات كورونا، حتى لو احتاج ذلك لبعض الوقت.

 

واعترف رياضيون في تصريحات صحفية، أن تأثيرات كورونا على الرياضة الأردنية تحتاج لمزيد من الوقت ووفر من المال لاصلاح ما افسدته هذه الجائحة، مؤكدين أن الرياضة في جميع انحاء العالم تاثرت بهذا الوباء، وهذا يشكل حافزا لهم للجد والاجتهاد لاصلاح ما افسده فيروس كورونا.

 

وأشار كبير مدربي منتخبات التايكواندو فارس العساف أن الرياضات الأردنية في جميع الالعاب تاثرت بجائحة كورونا، وبنسب مختلفة وفقا لطبيعة الرياضة، الأمر الذي يفرض على الرياضيين الاستعداد للعودة بالرياضة الأردنية الى سابق عهدها بل وافضل.

 

 

وقال العساف: انا متفائل بقدرة الرياضة الأردنية على تجاوز تأثيرات كورونا بعد انتهاء هذه الجائحة، ولكن ذلك لن يكون سهلا، ويتطلب تظافر جهود الجميع، كما يحتاج إلى خبرات أردنية قادرة على قيادة المشهد الرياضي، مؤكدا ثقته بعودة أقوى للتايكواندو الاردنية التي تضم كفاءات إدارية وفنية مميزة، إلى جانب حنكة إدارة اتحاد اللعبة في إدارة الأمور بحثا عن مزيد من الانجازات.

 

قائد المنتخب الوطني السابق لكرة القدم حاتم عقل، اعترف بالتأثيرات السلبية لجائحة كورونا على الرياضة الاردنية خاصة كرة القدم التي اعتبرت أكثر الرياضات تضررا، مشيرا إلى أن العودة بشكل اقوى تعتمد على همم مسؤولي الرياضة الأردنية.

 

واضاف: كرة القدم ونجومها تضرروا بشكل كبير، حيث فترة التوقف الطويلة عن التدريبات والمباريات، إلى جانب غياب البطولات بل وعدم اتضاح مصيرها، ما يزيد من تعقيد المشهد الذي يحتاج لخطط مدروسة بعد زوال الجائحة، مبديا تفاؤله بقدرة الكفاءات الأردنية على العودة بالرياضة الاردنية بشكل اقوى.

 

أما رئيس اتحاد كرة اليد الدكتور تيسير المنسي، فقد أكد على ضرورة البدء من الأن بوضع تصورات مستقبلية للمرحلة التي تلي انتهاء جائحة كورونا، حتى تعود الرياضة الاردنية بشكل اقوى واكثر قدرة على تحقيق النتائج الايجابية.

 

واشار المنسي أن التفاؤل خيارنا الوحيد في المرحلة المقبلة، اذا ما اردنا تمكين الرياضة الاردنية من تجاوز اثار هذه الجائحة التي ضربت جميع القطاعات في العالم بما فيها القطاع الرياضي.

 

واشار رئيس اتحاد كرة اليد أن الرياضة الاردنية تملك كفاءات إدارية وفنية قادرة على الخروج من الازمة باقل الاضرار، قبل التفكير في المرحلة التالية الهادفة إلى ترميم تلك الاضرار والانطلاق من جديد نحو تحقيق الانجازات.