DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

أحدث الأخبار

2 weeks ago Crop image issue
2 weeks ago Crop image
2 weeks ago Raghad cropper
2 weeks ago Test

قد يعجيك ايضا

البث المباشر

تحديثات الطقس

Thursday 22, 2020
Thu 22

27 o

غالباً صافي
Thu
27 o
Fri
29 o
Sat
28 o
Sun
27 o
Mon
27 o
ديكورات خشبية للمنازل

لايف ستايل

Published onJun 14, 2020

أيضا في هذه الحزمة

تكبر حدود استعمالات الخشب في الديكور الداخلي، ولكل نوع من أنواع الخشب أسلوب خاص في الاستخدام. ويدخل الخشب في تصميم ديكورات المنزل وأثاثه وأساسيّاته، بما في ذلك الأسقف والجدران. في الآتي، بعض الأفكار المساعدة في إعداد ديكورات خشبية للمنازل.

تصنيف الخشب

هناك نوعان من الخشب الطبيعي، هما: الخشب الصلب والخشب الليّن. يمتاز الخشب الصلب، لا سيّما البلّوط والجوز والزان والماهوغني والتك، بخصائص تجعله يُناسب الأرضيّات والأبواب والأثاث الراقي، نظرًا لخلوه من العقد غالبًا، ولعمره الزمني الطويل، بالإضافة إلى مقاومته الرطوبة.

من جهةٍ ثانيةٍ، يُناسب الخشب الليّن، لا سيما السويدي والأبيض والتنوب استعمالات النجارة الدقيقة، بالإضافة إلى أرضيات الباركيه وبعض الأثاث.

بالمقابل، تتعدّد أنواع الخشب الصناعي، ومن أبرزها: الـ"أبلكاج" والـ"أم دي إف" والـ"لاتيه"، والذي يعدّ بمواصفات قياسية مناسبة لاستعمالات معينة وبتكلفة مناسبة، كتصميم المطابخ والأثاث المنزلي الخفيف والأثاث المُعرّض لعوامل جوية صعبة، بالإضافة إلى عزل الصوت والحرارة.جدران خشب مودرن

من أفكار الديكور الخاصّة بتزيين الجدران بالخشب، تصميم حرف "يو" باللاتينية U، ولكن بشكل معاكس، فيلصق هذا التصميم على الجدار. وفي الوسط، يتم إكساء المساحة الفارغة من الجدار بقطع خشبية جاهزة تشبه قطع الباركيه.

ويمكن تصميم الجدار بشكل مقلّم، أفقيًّا أو عموديًّا، من خلال تغطيته بالخشب من الأرض إلى السقف، وتثبيت ألواح الخشب عليه (عرضها 15 سنتيمترًا فأكثر)، مع جعلها ملتصقة عليه أو نافرة، مزوّدة بإنارة مخفية.

أبواب خشب داخلية فخمة

تُصنع هذه الأبواب من مجموعة منوّعة من الأخشاب، ما يُحدث فرقًا في تكلفتها. وغالبًا ما تُستخدم الأخشاب الصلبة والناعمة في صنعها، بما في ذلك أخشاب الكرز والماهوجني والقيقب والصنوبر و... علمًا أن باب الخشب الصلب الأكثر شيوعًا هو ذلك المصنوع من خشب الصنوبر المكوّن من ستّة ألواح، والخشب الصلب سيتقلّص ويتوسّع، مع تغيّر درجات الحرارة والرطوبة، لذا من المفضّل عدم استخدام الأبواب الخشب الصلبة للحمّام أو الساونا أو أي مكان رطب آخر.

نصائح في الديكور

• للحفاظ على جودة المقتنيات وعمر الخشب، يُفضّل العناية المستمرّة في نظافة الخامة، مع عدم تعريضها لأشعة الشمس، لأنها تبدل لونها وتتسبَّب بجفافها وزوال لمعانها.

• كلّما كانت الأرضيّات الخشب عالية الجودة، ارتفع ثمنها. لذا، إذا كانت ميزانيتك محدودة، يمكن استخدام الأنواع الجيّدة من الخشب في الصالون وغرفتي المعيشة والطعام، والأقلّ جودة في غرف النوم أو غرف الأطفال.