DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

أحدث الأخبار

1 week ago Crop image issue
1 week ago Crop image
1 week ago Raghad cropper
2 weeks ago Test

البث المباشر

تحديثات الطقس

Tuesday 20, 2020
Tue 20

29 o

صافي
Tue
29 o
Wed
27 o
Thu
27 o
Fri
30 o
Sat
30 o
ميساء جبارة لاعبة أردنية تخوض أكثر من 100 مباراة دولية

دنيا الرياضة

Published onMay 09, 2020

أيضا في هذه الحزمة

 

دونت نجمة المنتخب الوطني لكرة القدم، ميساء جبارة، اسمها بحروف من ذهب في سماء اللعبة، محققة ارقاما قياسية باحترافها في خمسة أندية عربية وأوروبية، إلى جانب تمثيلها للمنتخب في أكثر من مئة مباراة دولية بانجاز كبير حققته اللاعبة التي تواصل حاليا احترافها في نادي ثونون ايفيان الفرنسي.

 

وكشفت جبارة عن موهبة رياضية في لعبة كرة القدم، ما جعلها إحدى ابرز اللاعبات الأردنيات اللواتي سطع نجمهن في سماء الكرتين المحلية والعربية، قبل الانتقال للاحتراف الأوروبي الذي شكل علامة فارقه في مسيرة النجمة الاردنية.

 

وبدأت اللاعبة مسيرتها في عالم كرة القدم عام 2000 عندما انضمت لصفوف فريق نادي عمان الذي يعتبر أحد ابرز فرق السيدات بكرة القدم في المملكة، قبل أن تنضم لصفوف المنتخب الوطني عام 2005، لتواصل حصد الانجازات والالقاب على مختلف الصعد.

 

وعبرت جبارة في حوار مع وكالة الأنباء الاردنية (بترا)، عن اعتزازها بمسيرتها في عالم كرة القدم والمستطيل الأخضر، مؤكدة أن طموحها لم يتوقف عند هذا الحد، وأنها تحرص على مزيد من الجد والاجتهاد في مسيرتها الكروية، بحثا عن مزيد من فرص الاحتراف، وبالتالي تحقيق انجازات أكثر.

 

 

 

 

 

وأوضحت أن مسيرتها الاحترافية في الفرق العربية والأوروبية بدأت عام 2007، عندما احترفت في نادي الصداقة اللبناني، في مسيرة ناجحة استمرت حتى عام 2010، تخللها تحقيق العديد من الألقاب الشخصية والجماعية، قبل أن تخوض تجربتها الاحترافية الثانية في فريق نادي ابو ظبي الاماراتي عام 2016 لمدة عام، ومن ثم الانتقال للاحتراف في فريق زوق مصبح اللبناني عام 2017 في تجربة ثرية ايضا.

 

وشهد عام 2018 التجربة الاحترافية الأولى في الدوريات الأوروبية، عندما وقعت جبارة على كشوفات فريق جرينوبل الفرنسي لمدة موسم واحد، قبل الانتقال في العام 2019 إلى نادي ثونون ايفان الفرنسي الذي لا تزال تلعب في صفوفه حتى الآن.

 

وعبرت جبارة عن اعتزازها باللعب في صفوف المنتخب الوطني لأكثر من مئة مباراة دولية، ليساعد ذلك في فتح آفاق الاحتراف الخارجي أمامها، حيث ازدانت خلال رحلتها الاحترافية بالكثير من الالقاب والانجازات، سواء على صعيد المنتخب الوطني، أو من خلال الأندية التي مثلتها.

 

وقالت "توجت مع المنتخب الوطني بلقب بطولة غرب آسيا لاكثر من نسخة، وبطولة كأس العرب، ونهائي كأس اسيا، أما على صعيد نادي عمان فقد توجت معه بلقب الدوري مرتين، إلى جانب التتويج بلقب كاس لبنان وبطولة الدوري اللبناني مرتين".

 

وعن أجمل الأهداف التي سجلتها خلال مسيرتها المستمرة في عالم كرة القدم، اشارت إلى أن أجمل هدف على صعيد المنتخب كان في مرمى منتخب الفلبين خلال بطولة نهائيات آسيا، أما أجمل هدف خلال احترافها فكان مع فريقها الحالي ثونون ايفيان الفرنسي، حيث قاد هذا الهدف الفريق إلى بطولة ربع نهائي كأس فرنسا.

 

وكشفت جبارة عن تلقيها عرضا من ناديها الفرنسي الحالي لتجديد عقدها لعام إضافي، دون أن تحسم موافقتها بانتظار اتخاذ القرار النهائي، لا سيما وأنها تلقت في الفترة الأخيرة أكثر من عرض احترافي.

 

 

 

اسطورة الكُرة العراقية أحمد راضي في ذمة الله بسبب كورونا

اسطورة الكُرة العراقية أحمد راضي في ذمة الله بسبب كورونا

دنيا الرياضة

Published on Jun 21, 2020

أفادت وسائل اعلام صباح الأحد، بوفاة اللاعب العراقي السابق أحمد راضي في العاصمة بغداد بعد إصابته بفيروس كورونا، بحسب روسيا اليوم.

يأتي ذلك قبل نقله الى العاصمة عمان، بعد صدور الموافقات اللازمة من أجل علاجه في الأردن من فيروس كورونا المستجد.

وفي السياق، كانت وسائل اعلام رياضية عربية قالت فجر الأحد، إن  اللاعب أحمد راضي، عاد الى مستشفى النعمان في بغداد بعد مغادرته لها صباح الخميس، بعد انتكاسه مجدداً بسبب فيروس كورونا "كوفد-19". وكشفت تقارير صحفية عن تدهور حالة نجم أسود الرافدين السابق مجدداً وعن دخوله الى ‍مستشفى النعمان لتلقي العلاج اللازم ، قبل أن يغيبه الموت صباح الأحد.

 

 

مُتابعة هائلة للدوري الإسباني بعد عودته

مُتابعة هائلة للدوري الإسباني بعد عودته

دنيا الرياضة

Published on Jun 18, 2020

قالت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، إن نسبة متابعة الدوري ارتفعت عالمياً بأكثر من 48 في المئة منذ عودة الموسم عقب توقفه نحو ثلاثة أشهر بسبب جائحة فيروس كورونا.

وبالاطلاع على دراسة إحصائية قامت بها شركة "نيلسن سبورتس" للجولة الأولى من المباريات بعد استئناف البطولة في 11 حزيران بدون جماهير، قالت الرابطة إن أكبر نسبة من الزيادة جاءت في أفريقيا إذ وصلت إلى 73 في المئة.

وزادت نسبة المتابعة في آسيا أيضا ووصلت إلى 72 في المئة حيث أبرمت الرابطة اتفاقا مع فيسبوك لإذاعة المباريات مجانا في شبه القارة الهندية منذ 2018.

وفي أوروبا زادت المتابعة بنسبة تجاوزت 56 في المئة، وكانت الزيادة واضحة للغاية في بلجيكا (130 في المئة) والتي ألغت الموسم المحلي بسبب الجائحة.

ونقلت "رويترز" عن متحدث باسم الرابطة قوله إن أكثر المباريات متابعة كانت فوز ريال مدريد 3-1 على إيبار، ثم تغلب برشلونة 4-صفر على ريال مايوركا، ثم انتصار أشبيلية 2-صفر على غريمه وجاره ريال بيتيس والتي كانت أول مباراة منذ استئناف الموسم.

 

تمارين نفس مع كوتش ريما عامر - فيديو

تمارين نفس مع كوتش ريما عامر - فيديو

في الحركة بركة

Published on Jun 17, 2020

مجموعة من تمارين التنفس المختلفة قدمتها كوتش ريما عامر ضمن فقرة الرياضة