DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

أحدث الأخبار

1 week ago Crop image issue
1 week ago Crop image
1 week ago Raghad cropper
2 weeks ago Test

قد يعجيك ايضا

البث المباشر

تحديثات الطقس

Tuesday 20, 2020
Tue 20

29 o

صافي
Tue
29 o
Wed
27 o
Thu
27 o
Fri
30 o
Sat
30 o
هل ينبغي لبس الكمامة في البيت؟

صحة

Published onMay 29, 2020

أيضا في هذه الحزمة

 كشفت دراسة الجمعة أن ارتداء قناع للوجه في المنزل يمكن أن يساعد في وقف تفشي مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) بين أفراد الأسرة، ولكن فقط إذا تم ارتداؤه قبل أن يصاب الشخص الأول بالمرض.

واستطلعت الدراسة الصينية-الاسترالية المشتركة المنشورة في المجلة الطبية ((ي إم جاي) 460 شخصا من 124 عائلة تعيش في بكين، التي لديها حالة واحدة على الأقل مصابة بالمرض، لمعرفة سلوكيات أسرهم خلال المرض.

وتم إجراء الدراسة من قبل مركز بكين للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها بالاشتراك مع معهد كيربي لمكافحة العدوى والمناعة في المجتمع، لدى جامعة نيو ساوث ويلز الأسترالية.

وشكل الانتقال بين أفراد الأسرة والاتصالات الوثيقة غالبية تنامي المرض، ما دفع الباحثين إلى معرفة التدابير التي يتم اتخاذها في البيئات المنزلية شديدة التأثر.

تعاون كل من البروفيسور راينا ماكنتاير من جامعة نيو ساوث ويلز وبنغ يانغ من مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها ببكين في تقييم فعالية أقنعة الوجه في منع انتشار المرض.

ووجدت الدراسة أن أقنعة الوجه لديها فعالية بنسبة 79 بالمئة في الحد من انتشار الفيروس بين العائلات، إذا تم ارتداؤها قبل ظهور الأعراض، في حين تبين أن الاستخدام المتكرر للمطهرات للتنظيف المنزلي فعال بنسبة 77 بالمئة تقريبا.

وارتبط الاستخدام اليومي للمطهرات وفتح النوافذ والتباعد الاجتماعي لمسافة متر واحد على الأقل أيضا بانخفاض خطر انتقال المرض، حتى في الأسر الأكثر عددا.

ومع ذلك، كان الاتصال اليومي عن قرب، مثل تناول وجبات الطعام حول طاولة أو مشاهدة التلفزيون معا، مرتبطا بزيادة المخاطر بمقدار 18 مرة.

ويقترح مؤلفو الدراسة أن التدابير الوقائية مثل ارتداء أقنعة الوجه يمكن استخدامها بشكل فعال في المنزل، خاصة في المناطق ذات معدلات الإصابة العالية أو إصابة أحد أفراد الأسرة المعرضين لخطورة عالية بالعدوى.