DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

أحدث الأخبار

2 weeks ago Crop image issue
2 weeks ago Crop image
2 weeks ago Raghad cropper
3 weeks ago Test

قد يعجيك ايضا

البث المباشر

تحديثات الطقس

Thursday 29, 2020
Thu 29

28 o

غيوم متفرقة
Thu
28 o
Fri
27 o
Sat
25 o
Sun
24 o
Mon
21 o
واشنطن: اجتماع حاسم لبحث خطة ضم أجزاء من الضفة الغربية

أخبار دنيا

Published onJun 22, 2020

أيضا في هذه الحزمة

كشفت قناة عبرية النقاب عن استعداد الإدارة الأمريكية لعقد اجتماع حاسم لبحث مصير خطة "الضم"، التي يعتزم الاحتلال تنفيذها.

ونقلت القناة العبرية الـ"13"، الأحد، عن مصادر أمريكية وعبرية بارزة أن الإدارة الأمريكية ستعقد مباحثات داخلية في البيت الأبيض هذا الأسبوع، لحسم موقفها من خطة "ضم" أجزاء واسعة من الضفة الغربية، في الأول من تموز 2020.

وأفادت القناة بأن المباحثات ستجري وسط تساؤلات عما إذا كانت الإدارة الأمريكية ستمنح الاحتلال الضوء الأخضر للشروع في تنفيذ خطة الضم، بحسب الموعد الذي حدده نتنياهو، في الأول من الشهر المقبل.

وأوردت أن السفير الأمريكي في تل أبيب، ديفيد فريدمان، سافر إلى واشنطن، الأحد، للمشاركة في المباحثات المهمة التي ستجرى يومي الاثنين و الثلاثاء، فضلا عن أن المبعوث الأمريكي الخاص للسلام في الشرق الأوسط، آفي بيركوفيتش، قد ألغى زيارته المفترضة إلى كيان الاحتلال هذا الأسبوع، للهدف نفسه ومباحثات البيت الأبيض التي وصفتها القناة العبرية بـ"الاستراتيجية".

وأشارت القناة العبرية على موقعها الإلكتروني إلى أنه سيشارك في المباحثات "الاستراتيجية" إلى جانب ديفيد فريدمان، وآفي بيركوفيتش، كل من وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، ومستشار ترامب وصهره غاريد كوشنر، ومستشار الأمن القومي الأمريكي ريتشارد أوريان، كما يتوقع أن يشارك ترامب في المباحثات.

ويخطط الاحتلال لضم أكثر من 130 مستوطنة في الضفة الغربية المحتلة وغور الأردن، الذي يمتد بين بحيرة طبريا والبحر الميت، ويعيش في هذه المستوطنات التي يعتبرها الفلسطينيون والمجتمع الدولي غير قانونية، أكثر من 600 ألف مستوطن.