DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

أحدث الأخبار

1 week ago Crop image issue
1 week ago Crop image
1 week ago Raghad cropper
2 weeks ago Test

قد يعجيك ايضا

البث المباشر

تحديثات الطقس

Tuesday 20, 2020
Tue 20

29 o

صافي
Tue
29 o
Wed
27 o
Thu
27 o
Fri
30 o
Sat
30 o
وزارة العمل توضح مبررات اصدار بلاغ الرزاز الخاص بتعديل أمرر الدفاع 6

أخبار محلية

Published onJun 01, 2020

أيضا في هذه الحزمة

قال أمين عام وزارة العمل فاروق الحديدي إن تعديل الحكومة على أمر الدفاع رقم 6 جاء بهدف تحقيق نوع من التوازن في الاقتصاد، والحفاظ على فرص العمل في الأردن.

وأضاف خلال حديثه لبرنامج نبض البلد، الأحد، أن التعديل جاء على شكل بلاغات صادرة عk رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، وذلك بحسب المستجدات أزمة كورونا في المملكة.

ورأى أن التعديل على أمر الدفاع جاء لتحقيق مصلحة العامل وصاحب العمل، ولتحقيق عدة جوانب ولتحقيق نوع من التوازن للحفاظ على فرص العمل، وللمحافظة على ديمومة في القطاعات الاقتصادية.

وبين أن البلاغات الصادرة عن الحكومة تركز على التشاركية بينها وبين البنك المركزي والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، ولخلق علاقة جديدة بينهما، وبما فيه مصلحة العامل وصاحب العمل، مؤكدا أن جائحة كورونا أثرت على جميع معطيات الحياة في الأردن.

وأكد أن الحكومة تعمل بشكل متواصل وتجري تعديلات على أوامر الدفاع من أجل الحفاظ على القطاع الاقتصادي وديمومته في المملكة.

وأوضح أن فرص العمل التي تم خسارتها خلال هذه الأزمة "محدودة"، مرجعا ذلك أن أمر الدفاع رقم 6 حافظ على العلاقات التعاقديه بين أصحاب العمل والعامل.

وقال الحديدي إن تعديلات أمر الدفاع رقم 6 يخص القطاعات الأكثر تضررا من جائحة كورونا، معتبرا ان العامل من المنزل لا يتأثر بخصم الـ 50% بسبب توفيره لأجور النقل والملبس والطعام.

ولفت إلى أن العامل الذي يعمل في القطاعات المتضررة من جائحة كورونا، يعمل ساعات عمل كاملة سواء في مكان عمله أو عن بعد يحصل على راتبه كاملا، والذي يعمل جزء من عمله يأخذ 70% من راتبه، اما العامل الذي كان لا يستدعي عمله في المؤسسة التي يعمل بها يحصل 50% من راتبه.