DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

أحدث الأخبار

2 weeks ago Crop image issue
2 weeks ago Crop image
2 weeks ago Raghad cropper
3 weeks ago Test

البث المباشر

تحديثات الطقس

Wednesday 28, 2020
Wed 28

28 o

غيوم متفرقة
Wed
28 o
Thu
29 o
Fri
27 o
Sat
26 o
Sun
26 o
وزير الإعلام الأسبق المعايطة: الإعلام الأردني نجح في التعامل مع أزمة كورونا - فيديو

أصل الحكاية

Published onMay 06, 2020

أيضا في هذه الحزمة

 

قال وزير الإعلام الأسبق سميح المعايطة، كان التداخل كبير من الإعلام الرسمي وغير الرسمي في مواجهة أزمة كورونا المُستجد، والإعلام كـ غيره من القطاعات الأردنية موجود على خط الدفاع، وله دور كبير وناجح في تقديم تلك القضية بشكل صحيح وحقيقي، كما أنه أثبت اجتهاده في التعامل مع تلك الأزمة وتوفير المعلومات الصحيحة بسرعة، ما ساعد الحكومة في اتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة.    

 

 وأضاف خلال مُشاركته في فقرة "أصل الحكاية" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، أن أزمة كورونا لها طابع وطني وإنساني، وليست أزمة خلافية ليكون فيها إجتهادات من قِبل وسائل الإعلام كافة، فـ جميع القطاعات والجهات وحتى المواطنين يعملون في جبهة واحدة لمواجهة هذا الوباء العالمي، مُشيراً إلى أنه لا يوجد مسافات اليوم بين جهات الإعلام الأردنية بما أن القضية التي نُحاربها واحدة، وكان وزير الصحة هو النجم الإعلامي من الحكومة، بأدائه الذي يُقدمه.     

وبين أن وجود جلالة الملك في الساحة ضمن نشاطاته أو حتى الظهور والحديث مع الناس ساعد في إدارة الأزمة وبث الروح الجماعية والقُدرة على التعامل معها، وجعل الأردنيين يتعاملون مع تلك الفترة بروحٍ وطنية عالية تساعد في تخطي هذا الكابوس.   

وأكد المعايطة أن تلك التجربة أثبتت وطنية الأردن والتعامل بروح الجماعة و ضمن وعي عالي بالرغم من بعض الثغرات التي شهدناها والتي نراها في جميع دُول العالم، إلا أن المشهد الأردني مُشرف وفي محل الفخر، لافتاً أن الأردنيين دائماً ما يُقدمون نموذجاً مُتقدم في التعامل مع جميع القضايا، وخلال أزمة كورونا المُستجد قدم الأردن نموذجاً سياسياً وطنياً بالتعامل مع أزمة عالمية خطيرة، وستبقى تلك التجربة أحد التجارب الناجحة التي خاضها الأردن على مدى العصور ورغم الإجراءات القاسية التي تتخذها الحكومة للحفاظ على البلد ومواطنيه.

 

اسطورة الكُرة العراقية أحمد راضي في ذمة الله بسبب كورونا

اسطورة الكُرة العراقية أحمد راضي في ذمة الله بسبب كورونا

دنيا الرياضة

Published on Jun 21, 2020

أفادت وسائل اعلام صباح الأحد، بوفاة اللاعب العراقي السابق أحمد راضي في العاصمة بغداد بعد إصابته بفيروس كورونا، بحسب روسيا اليوم.

يأتي ذلك قبل نقله الى العاصمة عمان، بعد صدور الموافقات اللازمة من أجل علاجه في الأردن من فيروس كورونا المستجد.

وفي السياق، كانت وسائل اعلام رياضية عربية قالت فجر الأحد، إن  اللاعب أحمد راضي، عاد الى مستشفى النعمان في بغداد بعد مغادرته لها صباح الخميس، بعد انتكاسه مجدداً بسبب فيروس كورونا "كوفد-19". وكشفت تقارير صحفية عن تدهور حالة نجم أسود الرافدين السابق مجدداً وعن دخوله الى ‍مستشفى النعمان لتلقي العلاج اللازم ، قبل أن يغيبه الموت صباح الأحد.

 

 

الأندية الصيفية الإلكترونية في زمن الكورونا - فيديو

الأندية الصيفية الإلكترونية في زمن الكورونا - فيديو

ضيف دنيا

Published on Jun 20, 2020

تحدثت المُدير العام لمركز هيا الثقافي سحاب فريحات، عن الأندية الصيفية الخاصة بالأطفال والتي أصبحت إلكترونية في ظل تفشي وباء كورونا

في الهند فصلوا جهاز التنفس عن مريض كورونا، لـ يُشغلوا التكييف

في الهند فصلوا جهاز التنفس عن مريض كورونا، لـ يُشغلوا التكييف

هنا وهناك

Published on Jun 20, 2020

توفي رجل مصاب بفيروس كورونا شمال الهند، عندما قام أقاربه أثناء زيارته في المستشفى بفصل جهاز التنفس الصناعي لتشغيل مكيّف الهواء.

وكان الرجل يخضع للعلاج في وحدة العناية المركزة في مستشفى "مهاراو بهيمسينغ" (MBS) في منطقة كوتا في راجاستان، عندما جاء أقاربه لزيارته بتاريخ 15 حزيران، وفقاً لـ موقع "غولف نيوز". وأثناء الجلوس معه في الغرفة شعروا بالحرارة، لذلك قرروا فصل جهاز التنفس الصناعي، لتوصيل مكيف الهواء بدلاً من ذلك.

وبعد مرور وقت قليل، نفدت بطارية جهاز التنفس الصناعي، فتدهورت حالة المريض بسرعة، وأبلغت أسرته الأطباء الذين أجروا محاولة لإنعاش القلب، لكنهم لم يتمكنوا من إنقاذه، وتوفي في الحال.

ويُذكر أن الأطباء قدموا شكوى إلى المسؤولين في المستشفى، زاعمين أن أقارب المريض أساءوا التصرف مع الموظفين وأن إحضارهم جهاز التحكّم عن بعد يخالف قوانين المشفى، وهو ما أودى بحياة المريض.