web statisticsvisitor activity monitor
X
ما العلاقة بين الاكتئاب والطعام ؟ - فيديو

ما العلاقة بين الاكتئاب والطعام ؟ - فيديو

تغذية

دائماً ما ترتبط حالتُنا النفسية بـ تناولنا للطعام، سواء بالأكل المُفرط أو التوقف عن تناول الطعام في بعض الحالات النفسية، ولكن ما العلاقة المُباشرة بين الطعام والإكتئاب؟ 

قالت أخصائية التغذية العلاجية رند الديسي إن الحالة النفسية للإنسان تؤثر بشكل كبير على صحته الجسدية وعلى تناوله للطعام سواء من خلال الإفراط بتناول الطعام وخصوصا الحلويات أو بالامتناع عنه بشكل ما.
وأكدت أن هناك علاقة بين الشعور بالاكتئاب وتناول الطعام مشيرة إلى أن المعدة هي العقل الثاني في الجسم وأن هناك ترابط كبير بين العقلين.


إقرأ أيضاً: هل يُسمح للحامل إتباع حمية الصيام المتقطع؟



وأشارت إلى تربية بعض الأهل للأطفال تكون قائمة على أساس وعد الطفل بالطعام اللذيذ او الشوكولاتة والشيبس وغيرها في حال قيامه بأمور معينة مما يعزز انطباع لديه أن يكافئ نفسه بالطعام وتستمر هذه العادة الى ان يكبر هذا الطفل ويتعود على تحسين حالته المزاجية أو مكافأة نفسه من خلال تناول الطعام خصوصا الأطعمة التي تحتوي على دهون مشبعة وزيوت أو الكثير من المحليات التي ترفع نسبة الأنسولين في الجسم بشكل مفاجئ وتؤدي بعدها الى نزوله بشكل مفاجئ أيضا مما يسبب الإحباط أو يدفع الى تناول المزيد من الحلويات .


إقرأ أيضاً: خيارات أطعمة لحمية الكيتو - فيديو



وقالت إن الشعور بالاكتئاب يخفض نسب هرمون السعادة في الجسم الذي يجب رفع بطرق ذكية بعيدا عن الطعام الضار وإنما من خلال التركيز على الأمور المزعجة التي تجعل الشخص يشعر بالاكتئاب والعمل على حلها والابتعاد عنها اضافة الى ضرورة تغير نمط الحياة ليتلائم مع الشعور بالاكتئاب ويساعد على التخلص منه مثل ممارسة الرياضة بأي نوع من أنواعها بشكل يومي .

وأشارت إلى ضرورة تناول الطعام الصحي والابتعاد عن السكريات اضافة الى ضرورة التركيز على تغذية البكتيريا النافعة الموجودة في الأمعاء لأنها تساعد على تعمل على تحسن صحة الأمعاء والجسم ككل وترفع مستويات هرمون السعادة في الجسم مما يخفف الشعور بالاكتئاب.

أيضاً في هذه الحزمة


أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

تعرفوا على المصادر الغذائية لـ حمض الفوليك أسيد للحوامل - فيديو
تغذية

تعرفوا على المصادر الغذائية لـ حمض الفوليك أسيد للحوامل - فيديو

ما هو سبب الشعور بالتعب الدائم ؟ - فيديو
تغذية

ما هو سبب الشعور بالتعب الدائم ؟ - فيديو

التغذية الصحيحة لمرض التهاب المفاصل التنكسي
تغذية

التغذية الصحيحة لمرض التهاب المفاصل التنكسي

البث المباشر

تحديثات الطقس