web statisticsvisitor activity monitor
X
كيف تصبح رياديا و كيف تبدأ ؟ - فيديو

كيف تصبح رياديا و كيف تبدأ ؟ - فيديو

دنيا المجتمع


تشغل فكرة الريادة بال كثير من الأشخاص وقال مستشار تطوير المهارات حلمي الدينه إن الريادة هي شيء إبداعي قائم على وجود شخص لديه أفكار ابداعية يخترعها بناء على فهمه لحاجة السوق ويكون كل اختراع مكمل للآخر.
وأكد أن الشخص الريادي هو شخص لديه مجموعة من الصفات وهي أن الشخص الريادي هو شخص جريء يبحث عن سوق مستهدف لفكرته الإبداعية ويبحث عن حاجة هذا السوق الحالية والمستقبلية.


إقرأ أيضاً: هل مُشاركة الأحداث اليومية على السوشيال ميديا مشكلة نفسية؟ - فيديو



وأكد أن من الصفات الأخرى له أن يكون لديه هدف مرتبط بخطة واقعية قابلة للتحقيق والقياس اضافة الى ان تكون لديه القدرة على اتخاذ القرار لان الناجح عبارة عن اتخاذ قرار صحيح اضافة الى القدرة على حل المشاكل وإدارة الوقت .
وقال ان على كل ريادي ان يتعلم ويطور مهاراته بشكل دائم وأن يكون لديه شبكة دعم تقني من المستشارين ليتكسب خرة من كل ذلك اضافة الى حاجة للتركيز على بيع القيمة وقدرة على تحمل المخاطر.


إقرأ أيضاً: "فحص بلا وخز" حملة لـ دعم مرضى السُكري في الأردن - فيديو



وأشار إلى أن الأمل يجب أن يكون أساسه البداية بالعمل الريادي بالاضافة الى الفكرة والخطة فوجود كل ذلك يضمن الاستمرارية والالتزام الأمر الذي يعتمد على القدرة على المخاطرة.
وقال ان الشخص الريادي يعطي فكرة للمستثمر الذي يقوم بتطبيقها وعملها وبيعها لرجل الأعمال الذي يبيعها بدوره للعميل مشيرا إلى أن العملية تبدأ من الريادي .ر

أيضاً في هذه الحزمة


أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

هل مُشاركة الأحداث اليومية على السوشيال ميديا مشكلة نفسية؟  - فيديو
دنيا المجتمع

هل مُشاركة الأحداث اليومية على السوشيال ميديا مشكلة نفسية؟ - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس