web statisticsvisitor activity monitor
X
جزيرة الشويهات في الإمارات تحاكي تفاصيل الكوكب الأحمر

جزيرة الشويهات في الإمارات تحاكي تفاصيل الكوكب الأحمر

أخبار دنيا

تستحق جزيرة الشويهات عناء الزيارة، رغم أنها بعيدة، إذ ستكافئ، في نهاية الطريق الطويلة، بمناظر خلابة، وشاطئ هادئ على عكس أي بقعة شاطئية أخرى في دولة الإمارات. 

وفي سلسلة تحمل عنوان "رائد فضاء على المريخ"، يبرز مصور إماراتي التشكيلات الرملية المميزة على جزيرة الشويهات، التي يشببها بتكوينات الكوكب الأحمر.

APC_1676

تقع جزيرة الشويهات في المنطقة الغربية من العاصمة الإماراتية أبوظبي، بين مدينتي الرويس الصناعية والسلع، وتعد واحدة من أفضل الشواطئ للاستمتاع بتجربة مختلفة مع المياه النقية الصافية في أبو ظبي، وفقاً لموقع "Visit Abu Dhabi".

وفي مقابلة مع موقع CNN بالعربية، أوضح المصور والفنان التشكيلي الإماراتي، خالد الأستاد، أن جزيرة الشويهات من الأماكن التي لطالما أراد أن يزورها ويكتشفها كمصور فوتوغرافي وفنان تشكيلي، بحثاً عن الإلهام والتغذية البصرية.

يرى الأستاد أن جزيرة الشويهات تتشابه مع تكوينات الكوكب الأحمر من حيث التنوع اللوني للرمال، ومن حيث التشكيلات الرملية الغريبة الناتجة من عوامل التعرية.

70a035de2e5e5db76b02490e979d0a9fe00e8df39c1316ad08c3342bd6c1b90e

وعن توثيقه لجزيرة الشويهات، قال الأستاد: "من واجبي توثيق جزيرة الشويهات خاصةً أنها من بيئة دولتنا الحبيبة"، مشيراً إلى أنه من واجب كل إماراتي أن يظهر جماليات الطبيعة المتنوعة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وعن سبب اختيار عنوان السلسلة، "رائد فضاء على المريخ"، قال المصور الإماراتي إن ذلك يعود لسببين، الأول هو "طموح الإمارات لإستكشاف المريخ عن طريق مشاريعها الفضائية، كمشروع مسبار الأمل. أما الثاني، فقد استلهم الأستاد تشبيه ذاته كرائد فضاء من خلال إيمانه بأن سمات الفنان أن يستكشف الفضاء من حوله مثلما يفعل رائد الفضاء خلال مهماته خارج كوكب الأرض.

4

أما عن تشبيه جزيرة الشويهات بالكوكب الأحمر، فيرى الأستاد أن تكوينات جزيرة الشويهات تتشابه مع تكوينات الكوكب الأحمر من حيث التنوع اللوني للرمال بين الأحمر، والبرتقالي، والأصفر. وكذلك من حيث التشكيلات الرملية الغريبة الناتجة عن عوامل التعرية المختلفة.

وبالنسبة للأستاد، تتميز جزيرة الشويهات بانعزالها بعيداً عن ضوضاء المدن، ما يجعلها متفردة في طبيعتها، كما أن صفاء أجواءها ومياهها يساعد في اكتساب الطاقات الإيجابية والراحة النفسية، بالإضافة الإرتباط بالطبيعة و العودة للبساطة.

 

أيضاً في هذه الحزمة


أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

زعيم كوريا الشمالية يأمر بتصميم مرحاض خاص في سياراته لأسباب "أمنية"
أخبار دنيا

زعيم كوريا الشمالية يأمر بتصميم مرحاض خاص في سياراته لأسباب "أمنية"

الشعب الأردني يُهنئ الملك عبدالله الثاني بـ ميلاده الـ 60
أخبار دنيا

الشعب الأردني يُهنئ الملك عبدالله الثاني بـ ميلاده الـ 60

البث المباشر

تحديثات الطقس