web statisticsvisitor activity monitor
X
العمر ما بين الرقم والخبرة - فيديو

العمر ما بين الرقم والخبرة - فيديو

دنيا الحياة

هل العمر هو مجرد رقم ؟؟

يقال أن العُمر... مجرّد رقم لا أكثر، فهل يقاس العمر بعدد السنوات أم بالخبرة والتجارب التي يمر بها الشخص؟ وهل نكبر بمرور الأيام أم نكبر بمرور التجارب؟ البعض يقول كبرت مئة عام، بسبب موقف أو تجربة مر بها، وآخرون يستعجلون عجلة الحياة، دون الإدراك أن الأيام التي تمر هي محسوبة من أعمارهم..فكيف يقاس العمر الحقيقي؟


المستشارة النفسية والأسرية د. نهاية الريماوي أجابت خلال مشاركتها في برنامج "دنيا يا دنيا" على قناة "رؤيا"، عن العديد من التساؤلات المتعلقة بمقياس العمر، مبينة أن النضج ليس حتمي، وفرقت بين التطور الفسيولوجي المرتبط بنمو أعضاء الجسم، وبين التطور في البيئة، مؤكدة على أن النضج يمكن تلخيصه بأنه تراكم التجارب والخبرات، التي تمكن الشخص من الاستجابة لكل المواقف التي يتعرض لها.


قالت إن الجوانب التي تدل على اكتمال النضج، متمثلة بالجانب الانفعالي، وهي القدرة على ضبط الانفعالات والتصرف بشكل صحيح في المواقف المختلفة، والجانب الأخلاقي، والجانب العقلي، مؤكدة على أن اكتمال هذه الجوانب تلعب دور في زيادة نضج الشخص.

 

وأكدت على أن العمر مجرد رقم، مشيرة إلى أن هذه الفكرة تجمل جانبين أحدهما إيجابي والآخر هو سلبي، فالجانب الإيجابي متمثل بشخص في العشرينات من عمره، ويتمتع بنضج هائل وعظيم، أما الجانب السلبي فهو يتمثل في شخص يقارب عمره الستين، ولا يزال يعيش بنضج قليل.

ودفعت الريماوي الناس إلى تطوير أنفسهم، من الناحية المجتمعية والنفسية والنواحي كافة، والتي تساهم في جعل نضج الشخص أكبر.




أيضاً في هذه الحزمة


أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

ما هي أبرز اعراض الإصابة باضطراب الشخصية الحدية؟ - فيديو
دنيا الحياة

ما هي أبرز اعراض الإصابة باضطراب الشخصية الحدية؟ - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس