web statisticsvisitor activity monitor
X
7 زيوت طبيعية تُخلص من الشخيير

7 زيوت طبيعية تُخلص من الشخيير

لايف ستايل

زيوت وطُرق طبيعية تُساعد في التخلص من الشخير أثناء النوم

العديد من الأشخاص يُعانون من مُشكلة الشخير أثناء النوم، سواء الرجال أو السيدات، فأحياناً كثيرة التعب يجعل الشخص يُصدر أصواتاً مُزعجة أثناء النوم، وهي الشخير، ولهذا ينزعج الزوجين من تلك الأصوات التي قد تمنعك من النوم نتيجة صدورها من الزوج الآخر.

ولهذا كان لا بُد من ذكر بعض أنواع الزيوت الطبيعية التي تُساعد في التخلص من الشخير، ومنها :

• زيت الزعتر.

• زيت النعناع.

• زيت الليمون.

• زيت القرنفل.

• زيت الميرمية.

• زيت اللافندر.

• زيت البردقوش.

يعرف الاستخدام العلاجي للزيوت الأساسية باسم العلاج بالروائح. وهناك عدة طرق يمكن من خلالها ممارسة هذا العلاج:

– الاستنشاق:

في هذه الطريقة يمكنك استخدام مزيج من الزيوت الأساسية السابقة في معطر الجو الخاص بك. ويمكنك أيضاً خلط الزيوت بالماء ووضعه في بخاخ وذلك قبل النوم بحوالي نصف ساعة؛ للتأكد من أن الرائحة تملأ الغرفة؛ مما يخلق رائحة لذيذة مضادة للشخير والسماح للزيوت بفتح مجرى الهواء أثناء النوم.

يمكنك أيضاً تجربة وضع بضع قطرات من الزيت على الماء الساخن واستنشاق البخار؛ وذلك بوضع بضع قطرات في وعاء من الماء المغلي. ثم ضع منشفة جافة ونظيفة على رأسك وضع وجهك على مسافة آمنة فوق الماء. تنفس بعمق واستنشق الماء المشبع بالزيت مدة ست دقائق تقريباً.

– التطبيق الموضعي:

تتضمن هذه الطريقة خلط الزيت الأساسي مع زيت نباتي آخر لتخفيفه ثم يدلك به الجلد، مع الاستخدام الموضعي، يمكنك استنشاق المواد الكيميائية الموجودة بالزيت إلى جانب اختراقها الجلد. ويستخدم موضعياً كما يلي:

 

أضف بضع قطرات من الزيت العطري المخفف على باطن القدمين قبل النوم؛ لوجود نقاط أسفل القدمين خاصة أصابع القدم الكبيرة يمكنها إرخاء عضلات الرقبة والحلق. ويمكن وضع بعض منه على صدرك، وحول مؤخرة رقبتك، وتحت وحول أنفك.

أيضاً في هذه الحزمة


أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس