web statisticsvisitor activity monitor
X
نصائح لـ نجاح مُقابلة العمل عن بُعد - فيديو

نصائح لـ نجاح مُقابلة العمل عن بُعد - فيديو

لايف ستايل

تغيرت العديد من العادات خلال جائحة كورونا التي غزت العالم، وأحد تلك التغيرات هي مُقابلات العمل التي أصبحت عن بُعد بسبب الإجراءات المُشددة التي كانت تُفرض في عدد كبير من البُلدان.
ولهذا قدمت مُدربة المهارات الحياتية الأردنية هالة معايطة عدد من النصائح التي يجب إتباعها عند إجراء مُقابلة عمل عن بُعد.
قالت مدربة المهارات الحياتية هالة معايطة إن الشركات الكبرى اعتمدت على المقابلات الشخصية عبر الإنترنت بعد جائحة كورونا، وما زالت تعتمد عليها وسوف تستمر لأنها مُنظمة وتوفر الوقت والجهد، موضحة أن المُقابلة عن بُعد لا تختلف من حيث الأهمية عن المقابلة الحقيقية .


إقرأ أيضاً: ما هي أصول تقديم الاستقالة ؟



ونصحت خلال مُشاركتها في فقرة "تطوير الذات" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، بـ ارتداء ملابس رسمية كما في المُقابلة العادية، أما من ناحية الجانب التقني لا بد من معرفة مهارات ومعرفة إستخدام التكنولوجيا ولا بد من استخدام أجهزة الحاسوب الذكية التي تُعطي صورة أقرب من الموجود للشخص الذي يُقابلك التلفون من خلال التطبيقات.
كما أنه يجب عدم النظر الى صورتك او صورة الشخص وإنما انظر مباشرة الى الكاميرا فقط، ويمكن إجراء تجربة مقابلة مع احد من الاصدقاء من خلال وضع الكاميرا والجهاز، ومن المُهم أن تكون جودة الإنترنت جيدة جداً.
ولا يجب أن يكون هناك اضاءة قوية خلف الشخص كـ نافذة او اضاءة، بالإضافة إلى الجو المُحيط بالشخص الذي يجب ان يكون رسمي وبعيد عن الصور والغُرف غير المناسبة، و إخبار أفراد العائلة لـ عدم إظهار أي صوت.
ولفتت إلى أن الموارد البشرية أصبح لديها خبرة في الاختيار والنظر الى الكاميرا، وخبرة جيدة في إختيار الأسئلة الواضحة .

أيضاً في هذه الحزمة


أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس