web statisticsvisitor activity monitor
X
تأثير الأهل على علاقة أبنائهم بأفراد الأسرة - فيديو

تأثير الأهل على علاقة أبنائهم بأفراد الأسرة - فيديو

دنيا العائلة


قالت سيمازا حابي مدربة مهارات حياتية أن الأطفال يتأثرون بالعلاقات السلبية التي تكون بين الأم والأب مع أفراد العائلة بسبب عدم تقبلهم لبعضهم .
وبينت أن كلام ومشاعر الكبار يشعر بها الأطفال يتأثرون بها وتتحول من كلام ومشاعر إلى سلوكيات وبعدها الى عادات ويمكن أن توتر علاقة الطفل بأقاربه .
وبينت أن أساس السلوكيات والعادات هي الأفكار فإن تعالجت الأفكار تصبح السلوكيات سليمة .مشيرة الى ضرورة إبعاد الأطفال عن اجواء التوتر التي تحدث بين الأم والأب واقاربهم .
وقالت أن الطفل يأخذ صورة نمطية عن علاقة والديه بأقاربه ويبدأ بالتفكير بأن أحد الاقارب لا يحبون والدته او والده ويبدأ هو أيضا بعدم حبه ويظهر عدم الرغبة في زيارتهم أو التحدث إليهم .


إقرأ أيضاً: ما آثر تدخل الأقارب في تربية الأبناء؟ - فيديو



وقالت أن تقبل الآخرين يجعل العلاقات سليمة والابتعاد عن الانتقادات حتى نصل إلى التسامح وتقبل الاخرين لتقليل المشكلات بينهم.
وبينت أن طبيعة الكلام والانتقاد الموجه إلى الطفل بأنه يشبه أحد أقاربه بطريقة الكلام أو الشخصية أو التفكير تؤثر على الطفل فإن كانت الطريقة سلبية فإن تأثر الطفل فيها يكون سلبي .
ووجهت مجموعة من النصائح للأهل للتفكير بطريقة مختلفة والتعامل بأسلوب صحيح عند الحديث عن الأقارب أمام الأطفال خلال استضافتها في برنامج دنيا يا دنيا ضمن هذا الفيديو :

أيضاً في هذه الحزمة


أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس