web statisticsvisitor activity monitor
X
ماذا يجب ان تفعل إذا علمت باختراق بياناتك؟

ماذا يجب ان تفعل إذا علمت باختراق بياناتك؟

تكنولوجيا

ربما تتفاجئ في وقت ما أن بياناتك الشخصية على الحسابات قد تم اختراقها من أحد "الهاكرز"، إذا كيف ستتصرف في هذا الوقت لإصلاح الضرر والحفاظ على باقي حساباتك التى لم تخترق، نقدم لكم ما ينبغي فعله خطوة بخطوة.
وكشف موقع "business insider" الشهير، في تقرير له عن كيفية التصرف أولًا الحفاظ على الهدوء، حتى لا يستكمل المحتال اختراق باقي حساباتك، فلا تجعله يستفيد من يأسك وعليك أن تبقى حذرًا، حتى تتعرف في البداية على الحسابات المخترقة بالتحديد.
وبعد معرفة تلك الحسابات عليك الدخول لتغيير جميع كلمات المرور الخاصة بها، ولاحظ أنه إذا كنت لديك برنامج مدير كلمات المرور، عليك تغيير كلمة المرور الرئيسية به أيضًا.


إقرأ أيضاً: استطلاع رأي يقول أن "مايكروسوفت" الأفضل و"ميتا" الأسوأ في 2021



الخطوة الثانية تتلخص في التأكد من سجلاتك المالية ثلاثة مرات، والتأكد أنها كما هي ولم تنقص، وإذا ما شككت في الأمر عليك تجميد حساباتك على الفور وائتمانك عبر أرقام خدمة العملاء، وهناك بعض الخدمات تُمكنك من مقابلة محامي لتحديد سارق هويتك.
هذا بالنسبة للحسابات الشخصية، ولكن ماذا عن اختراق الشركات، إذا كان لديك شركة وتم اختراقها، عليك الاتصال بفريق التأمين الإلكتروني التابع للشركة، ثم تبلغهم عن الإختراق، وأيضًا إبلاغ الفريق القانوني وفريق تكنولوجيا المعلومات، وذلك للحد من الأضرار التي قد تطال الشركة جراء الاختراق.


إقرأ أيضاً: تيك توك تختبر تطبيق بث الألعاب TikTok Live Studio



ويمكن أيضًا لأصحاب الشركات إبلاغ جهات إنفاذ القانون إذا لزم الأمر، لأن اختراق الشركات قد يكون به عملية اختراق لبيانات العملاء الخاصة، والتي قد تعرضهم هم الآخرين للخطر جنبًا إلى جنب مع الشركة نفسها.
وبحسب نصائح الموقع فإنه يمكن للمستهلكين والشركات إتخاذ المزيد من الخطوات الملموسة والهامة لحماية بياناتهم وأنفسهم، وذلك عبر إنشاء كلمة مرور قوية، والحفاظ على التحديث الدوري للأجهزة الإلكترونية، وعمل نسخ احتياطي دوري للبيانات، وعدم الثقة في الروابط مجهولة المصدر.

 

أيضاً في هذه الحزمة


أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

ميتا المالكة لفيسبوك تصنع أسرع كمبيوتر في العالم
تكنولوجيا

ميتا المالكة لفيسبوك تصنع أسرع كمبيوتر في العالم

بخطوات بسيطة.. تخلص من كابوس المحتالين على "واتساب"
تكنولوجيا

بخطوات بسيطة.. تخلص من كابوس المحتالين على "واتساب"

البث المباشر

تحديثات الطقس